كشف المصمم، رامي العلي، عن تشكيلته الجديدة لموسم خريف وشتاء 2023-2024، التي تتميز بالتصاميم المستوحاة من أعمال هنري ماتيس، الفنان البصري الفرنسي، الذي ابتكر - في أربعينيات القرن الماضي - أعمالاً فنية فريدة، بالاعتماد على الأشكال المقصوصة. وتحتفي التشكيلة، التي تضم 30 قطعة مميزة بالإبداعات الفنية للفنان الفرنسي، مع مجموعة من الخيارات الراقية والفريدة.

 

 

ويستمد العلي إلهامه من أسلوب ماتيس المبتكر في الرسم بالمقص، ما يضفي طابعاً من الإبداع والابتكار على التشكيلة الفريدة. وتعكس القطع الأسلوب الفريد للعلامة، وإبداع المصمم، ومنظوره للعلاقة التي تربط بين الألوان والخطوط والمشاعر والتنفيذ، حيث تبرز في التشكيلة الإطلالات الجريئة والألبسة المتعددة الطبقات، والقصات الانسيابية، المميزة بالحرفية العالية، والتصاميم الفريدة التي تناسب المرأة العصرية الأنيقة، حيث تجمع بين التنانير الواسعة المتعددة الطبقات، والفساتين القصيرة، وقطع الجمبسوت المتقنة الصنع. 

 

 

كما تتفرد القطع بتفاصيلها الدقيقة، التي تُظهر مهارة المصمم وإبداعه في التصميم، واستخدام الأقمشة الفاخرة، التي تمنح كل فستان توازناً مثالياً، مثل: التافتا، والساتان، والحرير ثنائي الوجه، بالإضافة إلى الحرير القطني، والتول، والتويد. كما يمكن للعروس التألق بإطلالة تلفت الأنظار مع تصاميم مميزة ببريق عاجي، وتفاصيل فريدة من الأزهار الناعمة، والزخرفة اليدوية الدقيقة، ما يضفي لمسة من الرقي والفخامة على هذه المناسبة المميزة. وتتميز التشكيلة بتصاميم فاخرة، بفضل الزخارف المطرزة يدوياً بحرفية عالية، والتي تميز الأسلوب الفريد لدار الأزياء، وتعكس رؤية المصمم بتقديم قطع استثنائية وأنيقة.  

 

 

كما تتألق القطع بأقمشة فاخرة، وقصات فريدة، بإلهام من الأعمال الفنية لهنري ماتيس، بالإضافة إلى ألوانها المستوحاة من عالم المجوهرات، مع تدرجات الأزرق الفيروزي والسماوي، التي تنسجم مع تدرجات الخمري والوردي والعاجي والبيج، في خيارات أنيقة تلائم جميع المناسبات. وتعكس القطع الجديدة اهتمام المصمم بالتفاصيل لابتكار قطع فريدة، مصممة وفق أعلى معايير الدقة والحرفية.