يستعد المطرب الإماراتي، طارق المنهالي، للمشاركة في موسم طانطان 2023 بالمملكة المغربية الشقيقة، خلال أيام، بعد النجاح المبهر الذي حققه بالمغرب في شهر مايو الماضي، بغنائه باللهجة الحسانية، خلال قيامه بإحياء مهرجان بجهة وادنون الجنوبية بالصحراء المغربية، ليتجه من جديد إلى المغرب ليحيي «طانطان»، بعد 40 يوماً من التكريم الذي حصده المطرب، والغناء المتميز الذي انفرد به، و سرعان ما لبى طلب أهل المغرب للمشاركة في الموسم الجديد.

وتمكن المنهالي من ربط الثقافة المغربية بالإماراتية، من خلال غنائه باللهجة الحسانية المغربية، ممزوجة بالموسيقى الإماراتية، منفرداً بهذا اللون من الغناء. ويشارك بأغنية جديدة له بعنوان «قلت لروحي لا تملّي»، وهو عمل فني مشترك من كلمات الشاعر المغربي عمر الراجي، وألحان وغناء الفنان طارق المنهالي، وتوزيع فادي الساري، وبدعم من لجنة إدارة المهرجانات الثقافية والتراثية في أبوظبي. وتم إطلاقها أول أيام عيد الأضحى المبارك، عبر المنصات والقنوات الرسمية، وقناة الفنان الإماراتي عبر «يوتيوب»، ولاقت انتشاراً مبهراً بين الجماهير. يأتي العمل في سياق تلاقح الثقافات بين البلدين عبر الألحان، والموسيقى التراثية الشعبية الإماراتية، واللهجة المغربية «الحسّانية»، كسابقة متفردة لم يأتِ بها أحد من قبل.

وأعرب المنهالي عن سعادته، واشتياقه إلى جمهور المغرب الحبيب، للعودة للغناء له من جديد، من خلال مشاركته في موسم «طانطان 2023»، مع الوفد الإماراتي، مؤكداً أنه عندما يقف على المسرح ليغني؛ يشعر بالفخر وبمدى أهمية إيصال ثقافة البلدين من خلال التغني بتراث المغرب، ومزجه بالموسيقى الإماراتية، وهو ما قام به من خلال أغانيه الإماراتية المغربية، وإحياء التراث بين البلدين.

وأعلنت إدارة المهرجان، عبر منصاتها الرسمية، عن تواريخ الحفلات التي سيحييها الفنان طارق المنهالي في المغرب، بتاريخ 7 و10 يوليو، بمنصتَي: «الوطية»، و«طانطان».

وكان عامل إقليم آسا في جنوب المغرب (ممثل جلالة الملك في الإقليم)، كرم المطرب الإماراتي طارق المنهالي في شهر مايو الماضي، خلال حضوره مهرجان بجهة وادنون الجنوبية، لانفراده بالغناء باللهجة الحسانية، وتقديمه أغاني جديدة له، تحمل الطابع الحساني بأنغام إماراتية راقية، تتلاقى فيها الثقافات بين الإمارات والمغرب الشقيق، في تناغم يحمل موروث البلدين.