يعتبر الممثل الأميركي وكاتب السيناريو والمخرج ورجل الأعمال والناشط، جورج كلوني، أحد أكثر الممثلين رواجاً في عالم هوليوود والسينما، حيث تؤكد التقارير أنه يكسب بانتظام ما لا يقل عن 20 مليون دولار، عن كل فيلم يلعب بطولته.
ويعيش كلوني حياةً مهنيةً ناجحة منذ دخلها قبل ثلاثة عقود، إلى جانب قيامه بالإخراج والكتابة والإنتاج، كما أنه معروف أيضاً بوسامته، ومظهره الجيد الذي يجعله كأنه لا يكبُر.
ورغم أنه اشتهر بمجال التمثيل، فإن ما لا يعرفه الكثيرون أن كلوني كان شغوفاً بكرة السلة، وحاول اللعب مع فريق "سينسيناتي ريدز"، بعد المدرسة الثانوية، إلا أن الحظ لم يحالفه في مسيرته الرياضية.
ولد كلوني في ليكسينغتون بولاية كنتاكي عام 1961، ونشأ هناك، حيث التحق بالمدرسة في كنتاكي وأوهايو، وعاش بعض الأوقات الصعبة، حيث انتقل بعدها إلى لوس أنجلوس، واستقر بالبداية في سيارته التي كانت متوقفة في ممر قصر خالته الشهيرة روزماري كلوني في بيفرلي هيلز.
وخلال وجوده في لوس أنجلوس، بدأ كلوني الحصول على أدوار ثانوية في البرامج التلفزيونية، مثل: "حقائق الحياة"، و"روزان"، و"الفتيات الذهبيات".

  • جورج كلوني في دور الطبيب بمسلسل ER

كيف صعد كلوني إلى الشهرة؟
عام 1984، قدم كلوني مسرحية هزلية، كانت السبب في انطلاقته الفعلية في عالم الشهرة، حيث عٌرض عليه بعدها أن يقدم دور الطبيب "دوج روس" في المسلسل الدرامي "ER".
وأثناء المسلسل، ظهر كلوني في أفلام عدة، منها: "من الغسق حتى الفجر"، و"يوم جيد"، و"بعيداً عن الأنظار"، كما لعب دور باتمان في أحد أفلامه.
وفي عام 1999، حقق كلوني نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر بأفلام، مثل: "أوشن 11"، و"العاصفة المثالية"، و"يا أخي أين أنت؟".
أما بخصوص الجوائز، فقد حصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "سيريانا" عام 2005، إلى جانب حصوله على ترشيحات عدة للإخراج والتمثيل في العام نفسه عن فيلم "ليلة سعيدة.. وحظ سعيد".

  • فيلا جورج كلوني المطلة على بحيرة كومو الإيطالية

كيف أصبح جورج كلوني بهذا الثراء؟
مع كل هذه النجاحات والحياة المهنية الرائعة، التي لا يمكن إنكارها، لم يكن من المستغرب أن يحقق كلوني ثروةً كبيرة، فمن عمله في مسلسل "ER" حصل على حوالي 11 مليون دولار.
وبفضل أعماله وأفلامه السينمائية والتلفزيونية، مع تقديمه بعض الإعلانات التجارية، حصد كلوني ما قيمته 200 مليون دولار قبل الضرائب، فيما تبلغ قيمة محفظته العقارية، بما في ذلك عقار "Villa Oleander" على بحيرة كومو، حوالي 100 مليون دولار.
ويمتد نجاح جورج كلوني إلى ما وراء إنجازاته على الشاشة، حيث كان له تأثير كبير في مجالات مختلفة، من الأعمال إلى النشاط، ما عزز مكانته كأيقونة هوليوود، لتبلغ ثروته الصافية ،اليوم، 500 مليون دولار.
وبعيداً عن حياته المهنية في التمثيل، فإن كلوني هو المؤسس المشارك لشركة "Casamigos Tequila"، التي تم بيعها لشركة "Diageo"، مقابل مليار دولار عام 2017، وجنى منها بعضاً من ثروته.