اعتاد عشاق السينما، وأفلام الأكشن، تنفيذ النجم الأميركي توم كروز، المشاهد الخطرة في أفلامه، دون الاستعانة بدوبلير، مهما بلغت خطورتها، لذا لم يكن من المستغرب أن يحمل فيلمه الأخير "المهمة المستحيلة: الحساب الميت" الكثير من تلك المشاهد.
ووفقاً لمجلة "فارايتي"، فإن ركوب دراجة نارية من منحدر، وتعلم رياضة الطيران الشراعي الخطيرة، لم يكونا الشرطين الوحيدين؛ ليكون توم كروز مستعداً للفيلم، بل كان عليه أيضاً أن يقاتل النجم المشارك في الفيلم، إساي موراليس، على سطح قطار يتحرك بسرعة 60 ميلاً في الساعة.
وتؤكد التقارير أن كروز، الذي يجسد شخصية "إيثان هانت"، وموراليس الذي يلعب دور الشرير في الفيلم، صورا مشهد القتال عملياً، ما يعني أنه تم ربطهما فعلياً بأعلى القطار، بينما كان يسير عبر أحد الوديان في النرويج.
وبهذا الشأن، قال مخرج الفيلم كريستوفر ماكويري: "عندما بدأنا الحديث عن هذا الفيلم من منظور الشعور بالمغامرة، كان تسلسل الحركة في القطار أمراً أردنا دائمًا القيام به"، مشيراً إلى أنه أراد البناء على الأفلام السابقة، وتطبيق تلك المعرفة على شيء عملي وحقيقي، ما جعلهم يختارون نقل الحركة في القطار إلى مستوى آخر.




في حين أكد كروز أن الطيران الشراعي رياضة جميلة وحساسة للغاية، كون صاحبها يقوم بعمل حلزونات في الجو، ثم يتم الهبوط بسرعة عالية بشكل لا يصدق، تصل لأكثر من 80 كيلومتراً في الساعة.
ومع أن التحليق الشراعي، والقتال على سطح قطار سريع، لهما عوامل الخطر الخاصة بهما، إلا أن أكثر المشاهد خطورة والتي تتحدى الموت في الفيلم هي ركوب توم دراجة نارية، والنزول بها من على حافة منحدر، وهو أول مشهدٍ تم تنفيذه في أول يوم للتصوير، إذ فضّل كروز ذلك، لأن بقاءه سيحدد بقية التصوير، وقال: "حسناً، نعلم إما أننا سنواصل الفيلم أو لا، دعونا نعرف ذلك منذ اليوم الأول".
وأضاف كروز أنه أخبر فريق الإنتاج بأنه سيقوم بتنفيذ هذه الحيلة أولاً، حتى يعرف ما إذا كان جميع طاقم العمل سيستمر، أم ستكون هناك إعادة كتابة كبيرة، مشيراً إلى أنه تدرب بشكل جيد، وكان على استعدادٍ كامل.
وعلى صعيدٍ متصلٍ بأفلام "المهمة المستحيلة"، أكد كروز أنه يرغب في أن يصل الثمانين وهو بكامل عطائه وإنجازاته، بما في ذلك تقديم هذه السلسلة الأشهر من أفلامه، التي يجسد فيها شخصية العميل "إيثان هانت".
وتابع كروز، في أحد اللقاءات الصحافية، أنه يريد الاستمرار في إنتاج أفلام "المهمة: المستحيلة"، حتى يبلغ سن زميله الممثل هاريسون فورد، الذي أنهى مؤخراً عمله بصفته "إنديانا جونز" في سلسلة أفلام "إنديانا جونز"، والذي عُرض في دور السينما قبل أسابيع قليلة من عيد ميلاد الممثل الثمانيني، واصفاً هاريسون فورد بالأسطورة، وآملاً أن يستمر مثله، مشيراً إلى أن هناك 20 عامًا ليلحق به.
ويبدأ عرض فيلم "المهمة المستحيلة: الحساب الميت" في 12 يوليو الحالي، بجميع صالات السينما حول العالم.