مع بداية شهور الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، يهرب الجميع إلى المناطق الساحلية والشواطئ، للاستمتاع قليلاً ببعض الهواء والماء، لكن عندما نسافر يمكن أن يؤثر تغير المناخ والبيئة في بشرتنا، لذلك من المهم أن نأخذ قليلًا من الوقت للعناية بالبشرة أثناء السفر.

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل روتين للعناية بالبشرة أثناء السفر، للحصول على بشرة لامعة وصحية، وتجنب التأثير الضار للأشعة الشمس وعوامل الجو المتغيرة، فيمكنكِ اعتماد الخطوات التالية:

أفضل روتين للعناية بالبشرة أثناء السفر:

  • Glow Recipe Avocado Ceramide Moisture Barrier Cleanser

1. تنظيف البشرة:
أول خطوة عليكِ الحصول عليها فور الوصول إلى وجهتكِ في السفر، هي البشرة النظيفة، ويمكن أن تجعل الرحلات الطويلة البشرة جافة ومتعبة، لذلك يوصى بتنظيف الوجه مرتين في اليوم، باستخدام منظف خفيف ومرطب، ويمكنك استخدام منتجات مثل: ماء ميسيلار، أو منظفات الوجه الهلامية.
ومن أفضل المنتجات التي نرشحها لكِ في تنظيف البشرة أثناء السفر، غسول الوجه من Glow Recipe Avocado Ceramide Moisture Barrier Cleanser، لأنه مرطب، ويغذي حاجز الجلد بعمق، إذ تحوي تركيبته رغوة مسننة بالسيراميد ودقيق الشوفان الغروي المضاد للالتهابات، لمنع فقدان الرطوبة، وتهدئة الاحمرار حتى بعد غسله، بجانب زيت الأفوكادو المسؤول عن التأكد من إزالة أي آثار مكياج متبقية من بشرتكِ، ويعدها جيداً لبقية روتين العناية بالبشرة.



  • Supergoop! Superscreen Daily Moisturizer Broad Spectrum SPF 40

2. الترطيب:
بعد تنظيف البشرة، يجب ترطيبها جيداً، ويمكنك استخدام مرطب خفيف وغير دهني، مثل الجل والسيرومات التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل جيد، كما يجب عليكِ أن تحافظي على ترطيب الجسم بشكل عام، واشربي الماء بشكل كافٍ.
Supergoop! Superscreen Daily Moisturizer Broad Spectrum SPF 40 واحد من أفضل المرطبات، التي يمكنكِ الاستعانة بها أثناء رحلتكِ الصيفية، فهو مرطب خفيف الوزن، ويحتوي على الطحالب الزرقاء والخضراء التي ترطب الوجه، بينما يحمي السيروم بشرتك من الضوء الأزرق، كما يتضمن مواد تحمي البشرة من التلوث، بالإضافة إلى أنه خالٍ من البارابين والكبريتات والأوكسي بنزون، وحتى العطور الاصطناعية، التي يمكن أن تهيج الجلد.


  • Shiseido Ultimate Sun Protection Lotion

3. الحماية من الشمس:
إذا كنتِ لا تحصلين على الحماية الكافية من أشعة الشمس وعوامل الجو المتغيرة أثناء رحلتكِ الصيفية، فأنتِ تفسدين جمالكِ بنفسكِ، ويجب أن تحمي بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية الضارة أثناء السفر، لذا يمكنك استخدام كريمات واقية من الشمس بعامل حماية عالٍ، كما يمكنك ارتداء قبعة ونظارات شمسية لحماية الوجه والعينين.
ننصحك باستخدام Shiseido Ultimate Sun Protection Lotion، لأن لوشن الشمس هذا تنتج عنه حماية لا مثيل لها من الشمس 50 عامل حماية من الشمس (SPF+) للوجه والجسم، كما أنه يستخدم أحدث تقنيات WetForce وHeatForce من Shiseido، والتي تعزز الحماية من أشعة الشمس عند وجود الحرارة أو العرق أو الماء، بالإضافة إلى أنه ينزلق على البشرة، ما يجعلها تبدو ناعمة دون انسداد مسامك، ودون علامات بيضاء، كما أنه خالٍ من الأوكسي بنزون والأوكتينوكسات.


4. النظام الغذائي الصحي:
لا تنسي أن ما تأكلينه يظهر سريعاً على بشرتكِ، وبما أن العطلات الصيفية يصاحبها تناول وجبات سريعة، ووجبات خفيفة غير صحية طوال الوقت، عليكِ الاهتمام بنظامكِ الغذائي الصحي خلال فترة السفر، حتى تحافظي على جمال بشرتكِ، فالنظام الغذائي الصحي يؤثر في صحة البشرة، لذا يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، علاوة على ذلك، يجب الحرص على تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية، التي يمكن أن تتسبب في ظهور البثور والحبوب.

5. الاسترخاء:
أخيراً.. يجب أن تسترخي وتتجنبي التوتر والإجهاد أثناء السفر، حيث يمكن أن يؤثر التوتر والإجهاد في بشرتكِ، ويجعلها تبدو شاحبة وغير صحية. يمكنكِ الاسترخاء بتمارين اليوغا، أو الاستمتاع بقراءة كتاب جيد أمام البحر، والاستمتاع برحلتكِ قبل العودة للحياة العملية السريعة مرة أخرى.