اعترف الفنان المصري، عمرو مصطفى، بأن سبب غضب زملائه الفنانين والجمهور منه، سببه صراحته الكبيرة، وتسميته الأشياء بمسمياتها، لكنه وعد خلال حلوله ضيفاً على برنامج "حبر سري"، مع الإعلامية أسما إبراهيم، بتخفيف حدة انفعالاته، فقال: "الناس بتزعل مني عشان أنا صريح أوي، وبعبر عن اللي عاوز أقوله على طول، ويمكن التعبير بيخونني ساعات بسبب الانفعال والعصبية، بس حالياً بحاول أبقى أهدى عشان أعرف أقدم زي الأول".

وخلال الحوار، كشف عمرو أنه دخل في مرحلة اكتئاب لثلاث سنوات، بسبب أغنية "بشرة خير"، التي لحنها للفنان الإماراتي حسين الجسمي، فقال: "لم أكن أنوي التنازل عن الأغنية للجسمي، لكنه رفض غناءها دون تنازل، لأنني كنت عارف إن الأغنية هتكسر الأرض وتنجح نجاحاً كبيراً، فالأغنية حققت له من منصة (يوتيوب) فقط 650 ألف دولار، أي ما يعادل 20 مليون جنيه مصري، وأنا تعبت نفسياً لهذا السبب، لأنني شعرت بأن حقوقي المادية اتاخذت غصب عني، ومش حعمل كده تاني".
وعن رأيه في نوع الموسيقى التي يقدمها مغني الراب "ويجز"، قال: إن "ويجز" يشتري توزيعات ألحان جاهزة من أحد التطبيقات التي تبيع الألحان بمقابل مادي، موضحاً أنه يمتلك الدليل على شرائه الألحان. وأضاف: "هناك عدد من الشباب يشترون الألحان، وهي طريقة جديدة وجيدة، وأنا أنصحهم بفعل ذلك، إذ إنه يعد تطوراً كبيراً في عالم الفن والموسيقى، لأن هنالك شكلاً جديداً للموسيقى في العالم كله، لكن هذا الأمر سيجعل اختيار الموسيقى الجيدة أصعب".
وحول أزمة ذكر اسم الملحن قبل المغني، أوضح عمرو رأيه بالقول: إن المبدع الحقيقي للأغنية هو الشاعر والملحن والموزع الموسيقي، ووصف المغني بأنه مؤدٍ للإبداع الذي أنجزه هؤلاء الثلاثة. وقال: "بالنسبة لي، أجد أن عمرو مصطفى الملحن أهم من عمرو مصطفى المغني، على الرغم من أنني أكمل نفسي فنياً كمغنٍّ وملحن، لكن من ناحية الإبداع الملحن هو الأهم".

وعن التراشق الإعلامي بينه وبين المنتج محسن جابر، قال عمرو: "لو محسن جابر حابب ينهي أي خلاف، كان اتصل بيا من الأول، ووقتها كنت هاروح له مكتبه، أنا بحبه على المستوى الإنساني، ولكن كعلاقة بيزنس ببقى واحد تاني، لإني بعاند ومش عايز حد يأكل حقي".
وفسر سبب المشكلة، من وجهة نظره، بالقول: "مشكلتي مع محسن جابر إنه بيتغافل شغلي وتعبي كمبدع، ومعي كل المبدعين من مؤلفين وملحنين وموزعين، وبيطلع ينسب أي نجاح له بس، أنا عايز كل واحد ياخد حقه، وكان الكمانجاتي زمان له اسم، أنا أي أغنية بتاعتي مش هتنازل عنها وهديها للمنتج كتصريح التصرف فيها 3 أو 5 سنوات.. إنما 49 سنة ده إجحاف.. وبحسب ما صرح محسن جابر، قاله إن لديه حقوق 30 ألف أغنية، ومنها لحن أغنية (العالم الله) التي لحنتها لعمرو دياب، والتي سرق حسن شاكوش لحنها في أحد أعماله، ولو قلنا إن الأغنية الواحدة تحصل منها على دولار واحد في اليوم، فمحسن جابر يحصل صباح كل يوم على 30 ألف دولار، ما يعني أنه يحصل على 900 ألف دولار بالشهر، و12 مليون دولار في العام الواحد، وشخصياً أنا عايز نصيبي في هذه الأرباح، لأنني لم أتنازل له عن حقوق استغلال الديجيتال والرقمي في أعمالي".