أشعل نجم كرة القدم الفرنسي، كيليان مبابي، الساحة الرياضية العالمية، بتصريحاته الصحافية المتتالية، وذهب برفقة عائلته إلى الكاميرون لقضاء إجازته الصيفية في مسقط رأس والده ويفلريد في مدينة جبالة بالكاميرون، حيث حظي هناك باستقبال رئاسي ورسمي، وظهر محاطاً بالحرس الرئاسي في زيارته إلى مؤسسته الخيرية، مرتدياً ملابس تقليدية فلكلورية، وهناك مارس لعبة كرة السلة مع الأطفال الذين يعانون ضعف السمع، وترعاهم المؤسسة.

  • استقبال رئاسي للنجم مبابي في الكاميرون

وقال مبابي، بعد لقائه رئيس الوزراء الكاميروني، إنه يشعر بالسعادة لوجوده في بلده الأصلي، معبراً عن امتنانه الكبير لمشاعر الحب الصادقة التي وجدها من جميع من قابلهم.
ويخطط مبابي، بعد انتهاء زيارته إلى الكاميرون، للسفر أيضاً إلى الجزائر لزيارة مسقط رأس والدته فايزة العماري، وهو ما أشارت إليه الأخيرة، في تصريحات صحافية أثناء وجودها في الكاميرون، حيث يخطط النجم الفرنسي لافتتاح مؤسسة خيرية، تُعنى بتعليم الأطفال هناك.

  • مبابي في الزي الكاميروني

في سياق رياضي، لايزال الخطاب الذي أرسله مبابي إلى إدارة نادي باريس سان جيرمان، القاضي بإعلامها برغبته في عدم تمديد التعاقد مع النادي، لما بعد 30 يونيو 2024، يلقى صدى كبيراً وتفاعلاً، حيث يعني الخطاب أن مبابي قرر قضاء الموسم الأخير في عقده مع باريس، ثم الرحيل مجاناً إلى نادي أحلامه، ريال مدريد الإسباني، وهو الأمر الذي أغضب إدارة النادي الفرنسي، التي خرج رئيسها القطري ناصر الخليفي للحديث عن القضية، يوم تقديم المدرب الجديد للفريق الفرنسي، الإسباني لويس أنريكي، حيث قال إنه منح مبابي أسبوعين لتجديد عقده، أو أنه سيضع عقده للبيع للفريق الذي سيدفع 200 مليون دولار.
لكن مبابي عاد وصرح بأنه حقق جميع الإنجازات الرياضية، التي يمكن للاعب تحقيقها، راداً السبب في عدم تحقيق الفريق الفرنسي بطولة دوري أبطال أوروبا، التي يحلم بها ملاك النادي، إلى وجود انقسامات إدارية ورياضية في الفريق، ومؤكداً أنه يبحث عن فريق يملك طموح وإصرار الفوز.
وهذه التصريحات، التي أدلى بها مبابي، لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، أشعلت الأجواء مجدداً بين اللاعب وناديه، حيث بينت تخطيطه للرحيل، خاصة بعد أن أكد ملاك النادي الفرنسي أن مبابي قطع - بتصريحاته - كل طرق تجديد العقد، وأنهم حالياً يخططون لبيع عقده قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية في الأول من شهر سبتمبر المقبل.
فريق ريال مدريد الإسباني، الطامح منذ سنوات عدة إلى ضم النجم الفرنسي، يقف - حتى اليوم - موقف المتفرج، مع استعداد النادي لتقديم عرض رسمي، في حال أعلن النادي الفرنسي، رسمياً، وضع عقد مبابي للبيع، رغم أن النادي الإسباني يسعى لأن يكمل مبابي موسمه الرياضي المقبل مع باريس سان جيرمان، للتوقيع معه مجاناً في صفقة انتقال حر، يوم الأول من شهر يناير 2024، مع تقديم وعد لمبابي بتقاضي مكافأة توقيع ضخمة، وهو الأمر الذي يرفضه نادي باريس سان جيرمان.