أعلن النجم اللبناني، زياد برجي، انتصاره في معركته القضائية ضد مواطنته النجمة إليسا، والمتعلقة بحقوق أداء ونشر أغنية "وبطير"، المتنازع عليها من قبلهما.
جاء إعلان برجي فوزه هذا، عبر تغريدة شاركها النجم اللبناني بحسابه على "تويتر"، قال فيها: "أبلغنا المحامي جان قيقانو أن محكمة الاستئناف كرست، بموجب حكم صدر عنها بتاريخ اليوم، حق زياد برجي بأداء ونشر أغنية وبطير"، وذلك بعدما حكمت بوقف قرار قاضي الأمور المستعجلة في المتن، والمتعلق بحجب هذا الحق عنه سابقاً.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

ولم يتوقف النجم اللبناني عند هذا الحد، بل شارك مقطع فيديو، عبر حسابه في "إنستغرام"، حمل رسالةً قوية بأنه استعاد قدرته على غناء تلك الأغنية، إذ جاء في الكلمات التي حملها الفيديو: "بكل تواضع بكتب، بلحن، بغني، بمثل، وبطير.. قريباً جداً".


واكتفى النجم بذلك الفيديو، دون أن يضيف له أي تعليقٍ آخر، فيما شارك عبر خاصية "ستوري" مجموعةً من الرسائل التي وصلته، والتي أكد مرسلوها أن "الحق رجع لأصحابه".
من جانبها، تجاهلت النجمة اللبنانية، إليسا، الحكم القضائي تماماً، واستمرت في ترويج أغنيتها الجديدة "بتمايل على البيت".

  • إليسا

بداية الخلاف بين إليسا وزياد برجي:
كانت القصة قد بدأت، عندما أطلت إليسا في مقابلة تلفزيونية، للحديث عن الأغنية، ولم تذكر اسم كاتب كلماتها أحمد ماضي، ما أدى إلى اشتعال الخلاف بينها وبين ماضي وبرجي، وبعد أن أطلقت إليسا الأغنية باسم "أنا وبس"، عبر قناتها الرسمية على "يوتيوب"، قام برجي بعدها بفترةٍ قصيرة بغنائها منفرداً، وتصويرها بطريقة الفيديو كليب، وطرحها عبر قناته الرسمية في منصة "يوتيوب"، تحت عنوان "وبطير".
وفور قيام برجي بذلك، اشتعل الخلاف بين النجمين، ما جعل إليسا تتقدم بشكوى، تتهم فيها الأول بالتعدي على حقوقها الفنية والأدبية العائدة لها في الأغنية، ويصدر القضاء اللبناني وقتها حكماً ينص على وقف بث أغنية "وبطير"، ومنع زياد من تقديمها في الحفلات.
وشاركت إليسا، عبر حسابها في "تويتر"، تغريدة قالت فيها: إنها سعيدة جداً بنزاهة القضاء اللبناني، ووجود الشرفاء، مضيفةً: "الحقيقة بيّنت، (أنا وبس).. (إلي وبس!!)".
أما برجي، فعلق على القرار القضائي بالقول: إن قرار العجلة، الذي حكمت به المحكمة كان مفاجئاً، خاصةً أنه لم يتم تبليغه بوجود أي دعوى، ولم يتم الاستماع إليه أو بيان دفاعه، مضيفاً أن جميع القرارات، التي تصدر بهذه الطريقة هي قرارات مؤقتة، والعبرة بالخواتيم.

 

تصريحات زياد برجي:
وخلال تصريحٍ تلفزيوني سابق، أكد برجي أنه لم يندم على شيء في حياته بكل المواضيع التي حصلت معه، خاصةً المواضيع الفنية، والأغاني التي قدمها لغيره من النجوم، إلا أغنية "وبطير"، واصفاً ما فعله بأنه "غلطة الشاطر". وأشار إلى أنه ليس شخصاً سطحياً أو خفيفاً، بل إنه شخصٌ ذكي لكنه "طيب"، مبيناً أن الطيبة تأخذ دائماً من الوعي والذكاء والملاحظة؛ لأنها تطغى دائماً. وكشف برجي أنه تلقى رسائل تهديد بالقتل بسبب تلك الأغنية، موضحاً أنه "ندمان على كل فنجان قهوة.. شربه مع إليسا".