نعى النجم العالمي، جوني ديب، نجم "يوتيوب" الطفل كوري ستوفيل، بعد وفاته المفاجئة نتيجة مرض في القلب، عن عمر يناهز الـ11 عاماً.
ونقل نجم "قراصنة الكاريبي" تعازيه الحارة لأسرة الطفل، الذي كان ينوي أن يصبح قبطاناً بحرياً، أسوةً بشخصية "جاك سبارو" التي قدمها ديب، حيث شارك تدوينة عبر خاصية "ستوري" في حسابه على "إنستغرام".

وفوق خلفية سوداء، ظهرت فيها صورة متحركة للطفل كوري، كتب النجم الشهير رسالةً مؤثرة، أشاد فيها بحياة الراحل، وقدرته على محاربة المرض، حيث قال: "أبحر أيها الكابتن! لقد كرمتنا بحياتك. لقد أذهلتنا جميعاً بشجاعتك وقوتك وقدرتك على الابتسام خلال كل ذلك"، مضيفاً: "لقد أوضحت لكل واحد منا كيف يظل في طليعة المنحنى حتى في أصعب الأوقات، من خلال روح الدعابة، والفهم الكبير للحياة، والكرامة التي لا مثيل لها".
ووصف النجم البالغ من العمر 60 عاماً، الطفل كوري بالمحارب، مشيراً إلى أنهما سيلتقيان مرةً أخرى في أعالي البحار، مختتماً رسالته بتقديم حبه واحترامه لعائلة الطفل.
وكان قد تم الإعلان عن وفاة الطفل، من خلال مقطع فيديو شاركته والدته عبر حسابها على "تويتر"، قالت فيها إن ابنها العزيز أبحر من هذه الحياة قبل أقل من ساعة، حيث توفي يوم الإثنين الماضي، بعد خروجه من الرعاية الحثيثة إثر إجراء عمليتَيْ زرع أعضاء فاشلتين.
وظهرت الأم لثلاثة أطفال في مقطع الفيديو وهي تكافح لكبح دموعها، موضحةً أن ابنها كوري توفي بين ذراعيها قبل السابعة والنصف، وأن المسعفين هم من أكدوا لها ذلك.
وكوري هو نجم شهير عبر الإنترنت، حيث جمعت قناته الخاصة أكثر من 200 ألف مشترك، وثق فيها دائماً حبه للبحر وحياة القباطنة، وكان يعاني مرضاً في القلب.
وولد كوري مصاباً بمتلازمة القلب الأيسر الناقص التنسج، ما يعني أن الجانب الأيسر من قلبه كان ناقص النمو إلى حدٍّ كبير، ولا يستطيع ضخ الدم إلى جميع أجزاء الجسم.
ورغم أن الجراحين أعطوه قلباً جديداً في عام 2018، فإن جسمه رفض العضو، فخضع لعملية زرع ثانية في يناير 2020.
ومع ذلك، رفض جسده القلب الجديد مرةً أخرى، واتخذ هو وعائلته والفرق الطبية القرار الصعب بعدم مواجهة محنة عملية زراعة قلب ثالثة.
وكانت إحدى أمنيات كوري الأخيرة، هي التحدث إلى مثله الأعلى "الكابتن جاك سبارو"، واستجاب الممثل لذلك في ديسمبر الماضي بمساعدة الجمعية الخيرية "Make-A-Wish".
كما أنه كان يحلم بالوصول إلى 100 ألف مشترك على "يوتيوب"، وهو ما تجاوزه.
بالإضافة إلى جوني ديب، يشمل مشتركو قناة كوري أيضاً نجم هوليوود المصارع دواين جونسون (ذا روك).