عندما يتعلق الأمر بممثلِ ذي لياقةٍ جسدية مميزة، وأداءٍ رائع، فإن توم كروز يكون في مقدمة من يخطرون بالبال، إذ لا تخفى على أحد قدرته على أداء "المهام المستحيلة"، والمضي قدماًَ في تصوير المشاهد الخطرة والصعبة جداً، فمنذ أن كان شاباً في العشرين، وهو يتمتع بطاقةٍ لا مثيل لها، حتى بعدما وصل الستين من العمر مازال يثير فضول الجميع بهذه الطاقةِ الاستثنائية، التي تجعله يقوم بأشد الحركات خطراً.
وتسبب النجم، مؤخراً، في إثارة دهشة كل من شاهدوه في فيلم "المهمة المستحيلة 7"، خاصةً في المشهد الذي ينزل فيه عن جرفٍ صخري ذي انحدارٍ شديد بدراجةٍ نارية، فبات السؤال الأبرز: كيف يمكن للنجم الستيني أن يقوم بكل ذلك، وماذا يفعل ليبقى في صدارة اللعبة؟ إذ لا يبدو أن النجم يعيش آثار الشيخوخة، بل على العكس إنه يتحسن مع مرور السنين.
وإذا كنتم ترغبون في معرفة الإجابة، فتابعوا القراءة، حيث نرصد لكم العادات الصحية، وأسرار اللياقة البدنية للنجم الشهير.

يقود دراجة "موتوكروس":
وفقاً لفيديو خلف الكواليس لفيلم "المهمة المستحيلة: الحساب الميت الجزء الأول"، يظهر كروز يقود دراجة موتوكروس من جرف صخري، ويشرح قائلاً إن هذا هو أخطر شيء، حاول القيام به على الإطلاق، مبيناً أنه أراد فعل ذلك، منذ أن كان طفلاً صغيراً.
كما نُقل عن مدربي اللياقة، الذين تعاملوا معه، أن النجم يتمرن بشكلٍ مكثف، إلى جانب أنه يتبع نظاماً غذائياً ورياضياً صارماً جداً، ويعمل بشكلٍ مستمر. ويستمتع بالتجديف بالكاياك في البحر، والمبارزة، وتسلق الصخور، والمشي لمسافات طويلة.
يعرف نجم "المهمات المستحيلة" كيف يحافظ على نفسه، ليبدو كأنه لا يكبر أبداً، إذ تقول المصادر إن هناك قائمة بما يقوم به من رياضاتٍ طويلة، فهو يمارس رياضة التجديف بالكاياك في البحر، ويتقن المبارزة، ويركض على جهاز الجري، ويحمل الأثقال، ويتسلق الصخور، ويمشي لمسافات طويلة، حيث اعترف ذات مرة في لقاء صحافي بكل ذلك، مشيراً إلى أنه يمارس العديد من الأنشطة المختلفة.
ومن المعروف أن الطريقة التي نتحرك بها تنقل الطاقة والشباب، وتحافظ على توازن أجسادنا، ما يمكنه أن يقول الكثير عن عمرك. ووسط كل ذلك، يخصص كروز الوقت للتعرف إلى معجبيه، مثل: الوقوف معهم أثناء وجوده على السجادة الحمراء، إذ يقول عن ذلك: "نعم، سأقضي ساعتين مع المعجبين.. الناس لطفاء حقًا بالخارج، لذلك أريد أن أقول مرحباً".

 

معروف بأداء مشاهده المثيرة بنفسه:
من الأمور التي لا تخفى على أحد أن كروز لا يستعين بدوبلير لتنفيذ مشاهده الخطرة، إذ يعمل على تنفيذها بنفسه. على سبيل المثال، قفز كروز من طائرة على ارتفاع 25 ألف قدم من الأرض، وفي فيلم آخر من أفلام "المهمة المستحيلة"، كان على كروز أن يفتح قبواً مغموراً بالكامل تحت الماء، ما جعله يقفز 120 قدماً في خزان مياه بعمق 20 قدماً، وحبس أنفاسه لما يصل إلى أربع أو ست دقائق لتصوير المشهد، حيث استعد لهذه المهمة الصعبة مع خبير الغوص كيرك كراك في "برنامج عمليات خاص يحبس الأنفاس"، تم إنشاؤه خصيصاً للأفراد في الجيش.