يرى الفنان الأردني الشاب، عيسى السقار، أن مهرجان جرش للثقافة والفنون، ومديره التنفيذي أيمن سماوي، كانا من الأسباب الرئيسية وراء نجاحه، وانتشاره الجماهيري محلياً وعربياً. وفسر السقار ذلك في تصريحه لـ«زهرة الخليج» بالقول: «آمن المهرجان بصوتي وموهبتي، منذ أن تم اختياري عام 2021 للغناء في ليالي جرش الجماهيرية، حيث كنت قد حققت انتشاراً كبيراً بأغنياتي الخاصة، وكان جرش أول مهرجان أردني يقدمني للجمهور بصورة احترافية، واليوم تم اختياري لأحيي ختام حفلات المهرجان الجماهيرية على المسرح الشمالي».

  • عيسى السقار

وأضاف السقار: «من يتابع حفلاتي في السنوات الثلاث الأخيرة، سيجد أنني حظيت بحضور جماهيري نوعي، كما أن وسائل الإعلام المحلية والعربية وثقت هذه الحفلات بالصور والفيديوهات، وهو الأمر الذي التقطه مدير المهرجان، الذي اختارني للرهان عليّ، لأحيي بمفردي أمسية ختام حفلات المسرح الشمالي يوم السبت 5 أغسطس، وهذا شرف كبير لي بحد ذاته، ومسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقي، ولهذا السبب أستعد جيداً لتقديم ليلة احتفالية تليق بالمهرجان، وبمشواري الفني».

وكشف السقار أنه سيتخذ من شعار المهرجان، «ويستمر الفرح»، عنواناً لحفله الجرشي، مواصلاً الاحتفاء بمناسبة زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، حيث سيقدم أغنية «إحنا ناوينا على الفرح»، التي قدمها بصوته، بمناسبة زفاف ولي العهد الأردني، وحققت انتشاراً كبيراً بين الجمهور.

ويكثف نجم الغناء الحوراني الأصيل استعداده للحفل، من خلال بروفات موسيقية عدة يقوم بها، لتقديم لوحات فنية مستوحاة من التراث الأردني الثري، بمرافقة فرقة استعراضية فلكلورية، فضلاً عن باقة من أجمل أغانيه، التي يحفظها الجمهور عن ظهر قلب، مثل: (دحية مذهلة، ست العرايس، ردي شعراتك، ويما مويل الهوى، وخلصن بنات الحارة، وطاير طاير، وسراقة حرامية)، وغيرها الكثير.

وقال السقار، في تصريحات صحافية، إن حضوره، للعام الثالث على التوالي في «مهرجان جرش»، يعني له الكثير على صعيد فني، ويثبت صوابية اختياراته الغنائية، كما يشكل له حافزاً كبيراً لتقديم الأفضل، وحفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ المهرجان.

وكان السقار قد حقق حضوراً جماهيرياً طاغياً، في حضوره العام الماضي بمهرجان جرش، إذ سجل أعلى حضور جماهيري في حفلات المسرح الشمالي، في حفل مكتمل العدد، زاد على 2000 شخص، وهي السعة الرسمية للمسرح.

ويتوقع أن يحظى الحفل، الذي يقدمه الشاب الأردني، بحضور جماهيري كبير، كونه بات من أهم الأسماء الأردنية في عالم الغناء، وقد تخطت شهرته الأردن، وبات اسمه معروفاً في معظم أرجاء الوطن العربي.

وسبق أن شارك السقار في عدد كبير من المهرجانات العربية، من أبرزها: مهرجان بصرى الشام في سوريا، والطائف في السعودية، إضافة لمشاركته في احتفالات اليوم الوطني بالإمارات، وعدد كبير من المهرجانات المحلية في لبنان، عدا مشاركته الدائمة في مهرجانات صيف عمان وشبيب.