خلال موسم الصيف، تكثر حاجتنا إلى شرب العصائر، لأسباب متعلقة بالرطوبة والصحة، فهي إضافةٌ رائعة لأي نظامٍ غذائيٍّ صحي لأسباب عديدة، لاسيما التخلص من دهون البطن، كما أنها سريعة الصنع ومريحة، ويمكنكِ تحضيرها بناءً على تفضيلاتك الشخصية.
وفي حين أن الكثير منها يحتوي على مكونات صحية بفضل الخضار والفواكه التي يحتويها، إلا أنه وفقاً لخبراء التغذية، هناك إضافات يمكنكِ وضعها في عصيرك، يمكنها أن تزيد الفوائد الصحية التي يقدمها لكِ ذلك العصير الشهي.
وفي حال كنت تتساءلين عن مكوناتٍ يمكنكِ إضافتها إلى عصيركِ من أجل التخلص من دهون البطن هذا الصيف، فإننا نرصد لكِ هنا مكونين رائعين، تابعي القراءة لمعرفة المزيد.

الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على خصائص حرارية، تعمل على تعزيز عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية، إلى جانب أنها تتحكم في الشهية، وبالتالي تقلل استهلاك الطعام، ونظراً لذلك فإن إضافته إلى عصيرك تساعدكِ على فقدان دهون البطن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي والهضم.
وقد اكتسب الزنجبيل شعبية كبيرة خلال السنوات الماضية، إذ تمت إضافته للعديد من المشروبات، مثل شاي الأعشاب.
ومن أجل دمج الزنجبيل في وصفة العصائر الخاصة بك، فإنه يمكنكِ إضافة الزنجبيل المقشر أو غير المقشر إلى مزيج من الفواكه، مثل: الموز والأناناس والفراولة، أو إضافته إلى الزبادي أو عصير البرتقال، وخلطها معاً.

الشاي الأخضر:

وفقاً لخبراء التغذية، فإن الشاي يحتوي على مادة الكاتيكين، ومضادات الأكسدة، التي تزيد التمثيل الغذائي، وأكسدة الدهون. وبمرور الوقت، يمكن أن يؤدي حرق الدهون، وزيادة استهلاك السعرات الحرارية، إلى تقليل الدهون في منطقة البطن.
وإذا كنتِ ترغبين في تضمين الشاي الأخضر بوصفات عصائرك، فيمكنك البدء بمسحوق شاي الماتشا الأخضر، إذ إنه أصبح عنصراً شائعاً للغاية في المشروبات مؤخراً، ويمكنك صنعه في المنزل دون طلب "ماتشا لاتيه" مليء بالسكر المضاف.
كما يمكنكِ إضافته إلى الحليب الذي تختارينه، مثل: حليب اللوز أو الشوفان، وبعض الموز الناضج، وقليل من العسل، ويمكنكِ التلاعب بالمكونات حتى تجدي ما يناسب ذوقكِ. ويمكنك، أيضاً، استخدام الشاي الأخضر المخمر كسائل، بدلاً من مسحوق الماتشا، ودمج مكونات، مثل: الأفوكادو والسبانخ، للحصول على عصيرٍ صحي للغاية.

في حين أنه يمكن أن يكون الشاي الأخضر والزنجبيل مفيدين، إلا أنهما يجب أن يكونا جزءاً من نظام غذائي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، واتباع نمط حياة صحي، أي أن هذين المكونين لن يخلصاكِ من كل الدهون، لكنهما إضافتان ممتازتان إلى نظامك الغذائي للمساعدة في رحلتكِ الخاصة بفقدان الوزن.