جزء حيوي من السياحة، حالياً، البحث عن تجارب تناول الطعام والشراب التي لا تُنسى والفريدة من نوعها، في أي مكان بالعالم.
غالبًا، يطلق على هذا النوع من السياحة اسم "السياحة الغذائية"، ويصنف ضمن السفر التجريبي. في الوقت الحاضر، يتساوى الطعام مع أماكن الإقامة، والمناظر الطبيعية، عندما يتعلق الأمر بتحديد مكان للسفر. تمامًا مثل وجود قوائم بأفضل الفنادق، التي يمكنكم الإقامة فيها، وأفضل الأماكن للزيارة، يجب أيضًا أن تكون هناك قائمة بأطباق الطعام الأشهى لتضييق نطاق الاختيارات.

  • السوشي

سوشي (اليابان):
محضر من الأرز بالخل، ومجموعة كبيرة من المكونات، بما في ذلك: المأكولات البحرية والخضروات، وأحيانًا الفواكه. يكون مذاق السوشي أفضل عند تقديمه مع الوسابي، والزنجبيل المخلل، وصلصة الصويا.

  • طبق ريندانغ الإندونيسي

ريندانغ - إندونيسيا:
يوصف بأنه "أكثر الأطباق الشهية في العالم"، إذ يتم تحضير الريندانغ عن طريق طهي اللحم البقري مع حليب جوز الهند مع مزيج من أفضل التوابل، بما في ذلك: الكركم والثوم وعشب الليمون والزنجبيل والفلفل الحار والخولنجان (نبتة من عائلة الزنجبيل). يُطهى الطبق بعد ذلك لبضع ساعات، ما يمنحه ملمسًا رقيقًا وطعمًا غريبًا.

  • طبق رامن الشهي

رامن - اليابان:
إذا لم تجربوا الرامن، فلا بد أنكم سمعتم عن هذا الطبق مرة واحدة على الأقل في حياتكم. ومع ذلك، نحن لا نتحدث عن المعكرونة سريعة التحضير والمعبأة، فالرامن طبق ياباني مصنوع من حساء نودلز القمح، ويقدم في المرق مع الخضار واللحوم. يأتي الرامن بنكهات عدة، من المنعش إلى الحار، اعتمادًا على نكهة المرق.

  • توم يام جونج

توم يام جونج - تايلاند:
نوع من الحساء التايلاندي الحامض والساخن، ويتم تحضيره مع الروبيان، جنبًا إلى جنب مع كمية من الأعشاب والتوابل الصحية وعشبة الليمون، والجير، وأوراق الكافير، والخولنجان، والفلفل الأحمر الحار، على سبيل المثال لا الحصر.

  • الكباب التركي

كباب - تركيا:
يعد لحم الضأن أو الحملان عمومًا من اللحوم التقليدية المستخدمة في الكباب. تشمل الوصفات الأخرى لحم البقر والماعز والسمك والدجاج أيضًا. يتمتع هذا الطبق بمزيج مثالي المذاق، بدءًا من المذاق المنعش إلى الحار، ما يجعله أحد أفضل الأطباق في العالم.

  • طبق فو الفييتنامي


فو - فيتنام:
طبق بسيط لكنه مذهل، وفو (يُنطق باسم "فوه") هو طبق فيتنامي مصنوع من نودلز الأرز واللحوم (عادة لحم البقر أو الدجاج)، يقدم في مرق تعلوه الأعشاب. ويتمتع الطبق برائحة رائعة، تستمر لفترة من الوقت.

  • باييلا طبق إسباني شهي

باييلا - إسبانيا:
تعود جذور طبق "Paella" إلى فالنسيا - إسبانيا. وهو طبق قديم أعيد تصنيعه بلمسة حديثة. وهناك طرق مختلفة لتناول الباييلا، إذ تحتوي الوصفة الأصلية على أرز أبيض مع فاصوليا خضراء، لحم (أرنب أو دجاج، أحيانًا بط)، زبدة، وقواقع، مغطى بالتوابل مثل إكليل الجبل.

  • فطيرة التفاح النمساوية

فطيرة التفاح - النمسا:
معجنات شهيرة في النمسا، وأجزاء أخرى من أوروبا. يتكون الطبق من معجنات فطيرة بيضاوية الشكل مع حشوة تفاح شهية بالداخل Apple Strudel. يتم تحضير حشوة التفاح من التفاح المبشور والقرفة والسكر وفتات الخبز والزبيب. ويكون مذاق هذه الأطعمة الشهية أفضل عند تقديمها مع آيس كريم الفانيليا، والقشدة المخفوقة.

  • لازانيا

لازانيا - إيطاليا:
واحد من أقدم أطباق المعكرونة، لكنها أصبحت شائعة في الوقت الحاضر فقط. والمكونات نفسها تبدو شهية، وهي: اللحوم والمعكرونة والخضروات وصلصة الطماطم والكثير الكثير من الجبن. طبق اللازانيا محبوب من قبل الناس من جميع الأعمار وهو طبق مثالي لأي مناسبة أو احتفال.

  • الكيمتشي - كوريا

الكيمتشي - كوريا:
هو طبق جانبي كوري أساسي، محضر من الخضار المخمر، مثل: الفجل الكوري والملفوف ويعلوه العديد من التوابل، بما في ذلك الثوم ومسحوق الفلفل الحار والبصل الأخضر والزنجبيل.

  • دوسا الهندية

دوسا - الهند:
هي نوع من الفطائر المصنوعة من خليط الأرز المخمر، تشبه الكريب الفرنسي. في وقت سابق، كانت عجينة دوسا معروفة فقط في جنوب الهند وسريلانكا. وهي الآن طبق مشهور في الهند، وجميع أنحاء العالم. عادة ما يتم حشوها بحشوات مختلفة، والبطاطس تكون المكون الرئيسي للحشوة. يتم تقديم دوسا مع الصلصات والصمبر (يخنة الخضار).