إذا كنتِ من مستخدمي منصة "تيك توك"، فبالتأكيد شاهدتِ المئات من مقاطع الفيديو عن "مكياج اللاتيه" (Latte Makeup)، الذي راج على التطبيق، وأصبح أسلوب المكياج الأكثر اعتماداً بين الفتيات.

  • "مكياج اللاتيه"

ما "مكياج اللاتيه"؟
يعتمد اتجاه "مكياج اللاتيه"، في المقام الأول، على الظلال البنية، التي تمنح البشرة لمسة من الدفء والإشراق معاً، بالإضافة إلى أنه يساعد على إيجاد ظلال منحوتة في البشرة، ويتناسب مع جميع ألوان المكياج الأخرى، ما يجعله أسلوب مكياج سهلاً وسريعاً ومتعدد الاستخدام.
استُلهم هذا الاتجاه من فنانة المكياج تانيل جاي، التي ابتكرت مظهراً برونزياً متوهجاً عام 2018، وعاد إلى الظهور على "تيك توك" أواخر ربيع عام 2023، لأنه مثالي لفصل الصيف.
ويمنح "مكياج اللاتيه" توهجاً صحياً، كما لو كنتِ قد خرجتِ للتو من الشاطئ، كما يسمح بمظهر دقيق، يمتزج بسلاسة مع المظهر بأكمله، وبفضل نغماته المحايدة والبنية، يمكن دمجه في روتين جمال الخريف الخاص بك أيضاً.
والتركيز في "مكياج اللاتيه" يكون عادة على العينين، مع جعل لون البشرة متساوياً مع مكياج العينين، لذا يستخدم فيه البرونزر والكنتوري لتحديد الوجه، ومنحه درجة أغمق من الدرجة الطبيعية للبشرة، بالإضافة إلى الاعتماد على ألوان ظلال الجفون البنية والبرونزية، لزيادة تأثير الدفء والغموض.

  •  

كيفية عمل "مكياج اللاتيه":
لتثبيت مظهر "مكياج اللاتيه"، ستحتاجين إلى إضافة بعض التعريف للعيون، مع تسليط الضوء عليها أيضاً، لذا عليكِ اختيار ظلال أغمق، إذا كنتِ تريدين المزيد من الوضوح، أو ظلال أفتح إذا كنت تريدين مظهراً أكثر بساطة، يوحي بعدم وضعك المكياج.

الخطوة 1: ابدئي بوضع الظل البني الفاتح من ظلال العيون كقاعدة في جميع أنحاء الجفن، ثم التقطي ظلاً أغمق من اللون البني، للتجاعيد والزوايا الخارجية لعينيك.
إذا كنتِ تريدين مظهراً أكثر دفئاً مع المزيد من الظلال الانتقالية، فالتزمي بالفكرة نفسها، ابني التدرج، بداية من القاعدة، مع أخف درجة في ظلال اللون البني، ثم اختاري ظلالاً داكنة للجفن من الخارج.

الخطوة 2: بعد ذلك، ضعي ظلاً ذهبياً أو بلون البيج اللامع على الزاوية الداخلية أو وسط جفنك، اعتماداً على المكان الذي تفضلين تسليط الضوء عليه.

الخطوة 3: أخيراً، اختاري ظلاً بنياً داكناً من كحل العيون، ويمكنكِ اعتماد الكحل الأسود إذا كنتِ تفضلينه أيضاً، لكن البني يمنحكِ لوك "Latte Makeup" مثالياً.

الآن، بعد أن انتهيت من مكياج العيون، حان وقت الوجه:
الخطوة 1: استخدمي ظلاً مشابهاً لظلال العيون الداكنة، في تحديد الوجه عن طريق الكونتور، لكن إذا كنتِ ترغبين في القيام بذلك بأسلوب "اللاتيه"، فطبقي كميات صغيرة من الكونتور في الجزء العلوي من الجبهة على كلا الجانبين، وتحت عظام الوجنتين، وعلى الفك.

الخطوة 2: طبقي الهايلايتر على الوجه باللون الذهبي أو البيج اللامع تماماً مثل المستخدم للعيون، أضيفي تمريرة بسيطة إلى عظام الوجنتين، وطرف أنفك، وفي أي مكان آخر تريدين أن تسلطي الضوء عليه.

الخطوة 3: بالنسبة للمسات الأخيرة، يمكنكِ تطبيق أحمر الخدود باللون الوردي، أو الدرجات المائلة إلى البرتقالي؛ لتتناسب مع المظهر "اللاتيه".

الخطوة 4: وأخيراً الشفاه، يمكنك تجربة أحمر الشفاه باللون البني الناعم أو لون محايد، ويمكنك وضع أحمر شفاه باللون البني الغامق مع الملمع، للحفاظ على مظهر شفاه ناعم، وبسيط.

أفضل منتجات "مكياج اللاتيه":

- لوحة ظلال الجفون، من tarte Tartelette™ in Bloom Clay Eyeshadow Palette.

- قلم الكونتور، من Fenty Beauty by Rihanna Match Stix Matte Contour Skinstick.

- أحمر الشفاه باللون البني، من Glossier G Suit Soft Touch Lip Crème.