خلال رحلة إنقاص الوزن، قد يكون من الصعب العثور على أفضل الأطعمة، التي يمكنك تناولها من أجل الحفاظ على أهدافك، إلى جانب الحصول على العناصر الأساسية، التي تساعدكِ على تقليل احتمالية الإفراط في تناول الطعام على مدار اليوم.
لكن لحسن الحظ، هناك الكثير من الأطعمة الصحية، التي يمكن أن تبقيكِ ممتلئة دون تعريض محيط الخصر لديكِ للخطر، أو زيادة استهلاك السعرات الحرارية، أو تعريض أهداف إنقاص الوزن للضرر، لذا تابعي القراءة.

 


1. الشوفان:
دقيق الشوفان هو أحد أفضل الأطعمة الموجودة، إذ إنه مليء بفوائد صحية لا تصدق، إحداها الشبع الكبير الذي يمكن أن يعزز فقدان الوزن.
ووفقاً لخبراء التغذية، فإن الشوفان منخفض نسبياً في السعرات الحرارية، ويحتل المرتبة الأولى في مقياس الشبع بالطعام، وهذا له علاقة كبيرة بمحتوى الألياف العالي الذي يوفره، كما أنه ونظراً لأنه يمكن أن يمتص الماء، فإنه يمكن أن يزيد الحجم ليملأكِ أكثر.
وإلى جانب ذلك، يمكن أن يساعدكِ الشوفان في الحصول على البروتينات والكربوهيدرات الصحية أيضاً، وكلها ضروري لفقدان الوزن.


2. الخضار:
ربما سئمتِ سماع أهمية تناول الخضار، لكن الحقيقة أن الخضروات بلا شك من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها إذا كنتِ تحاولين تقليل وزنك، فهي لا تحتوي فقط على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك للنمو، وإنما هي تشبع بشكل كبير.
ووفقاً لخبراء التغذية، فإن الخضروات الأكثر إشباعاً والأقل كثافة من حيث السعرات الحرارية، تشمل: الكرفس والخيار والسبانخ والخضروات المليئة بالماء، على سبيل المثال، تحتوي 100 غرام من الكرفس على حوالي 8 سعرات حرارية فقط.
وبقدر ما هي أفضل طريقة لتناسب الخضروات في نظامك الغذائي، فإن الاحتمالات لا حصر لها عملياً، حيث يمكنكِ الاستمتاع بها في السلطات، واستخدامها كطبقة علوية على وجبتك الخفيفة المفضلة، أو طبخها على البخار ببساطة.

 

3. الفشار:
أحياناً تشعرين بأنكِ بحاجةٍ لتناول وجبة خفيفة مالحة وشهية للغاية، لذا عندما تتوقين إلى تناول شيء مقرمش بين الوجبات، لا تتناولي الوجبات الخفيفة المصنعة مثل رقائق البطاطس، التي لن تقدم سوى الضرر، وبدلاً من ذلك، تناولي الفشار، حيث يعطيكِ الشعور بالشبع، وهو وجبة خفيفة تتكون أساساً من الكربوهيدرات.
وهذا يرجع - إلى حدٍّ كبير - إلى حقيقة أن الفشار غني بالألياف، بالإضافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية، ما يعني أنه يمكنك تناول الطعام دون الشعور بالذنب، فكوب واحد من الفشار يحتوي فقط على حوالي 30 سعرة حرارية.
وفي النهاية، نحن نعرف أن فقدان الوزن يتطلب منكِ القيام بالكثير من الأمور، بدءاً من إضافة تمارين حرق الدهون إلى روتينك اليومي، إلى الاستغناء عن الأطعمة التي تسبب السمنة، لكن إضافة الأطعمة المناسبة إلى المزيج يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً أيضاً.