بعد أسابيع من الشد والجذب بين الأهلي السعودي ومانشستر سيتي الإنجليزي، حقق النادي السعودي مفاجأة متوقعة، بتوقيعه عقداً احترافياً مع النجم الجزائري رياض محرز، ينتقل بموجبه إلى دوري روشن السعودي، اعتباراً من موسم الانتقالات الصيفية الحالي، في عقد احترافي يستمر حتى 30 يونيو 2027، نظير 35 مليون دولار، تدفع للنادي الإنجليزي، بجانب إضافات مالية سيستحقها في حال حقق محرز - رفقة الأهلي - مجموعة من البطولات. ولم يعلن بَعْد عن قيمة الراتب السنوي، الذي سيتقاضاه محرز رفقة النادي الأهلي.
وأكد الصحافي الإيطالي الرياضي الشهير، فابريزيو رومانو، الصفقة التي تتيح لمحرز (32 عاماً) التوقيع لعام اختياري رابع بموافقة الطرفين، من خلال حسابه الرسمي الموثق على "تويتر".
وبانتظار اجتياز محرز للفحوص الطبية، قبل إعلان النادي الأهلي رسمياً عن الصفقة، غرد رومانو قائلاً: "يجري حالياً تبادل الوثائق بين مانشستر سيتي والأهلي، وسيقوم محرز بالفحص الطبي خلال 24 ساعة، قبل التوقيع رسمياً على الصفقة".

  • رياض محرز

وسيصبح محرز ثالث صفقات الأهلي السعودي العالمية، بعد التعاقد مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي قادماً من تشلسي، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو بعد نهاية عقده مع ليفربول.
ويصل محرز الذي يتمتع بشعبية جارفة إلى السعودية، للانضمام إلى كوكبة من نجوم كرة القدم العالميين، الذين سبقوه بالتوقيع للأندية السعودية، وفي مقدمتهم: البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسيان: كريم بنزيمة ونوغولو كانتي.
وحقق محرز في الموسم الماضي، رفقة مانشستر سيتي، ثلاثية: دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي.
وكان مدرب الفريق الإنجليزي، الإسباني بيب غوارديولا، قد رفض التخلي عن محرز، في الوقت الذي كانت فيه التقارير الصحافية تشير إلى نية البرتغالي برناردو سيلفا الرحيل صوب فريق برشلونة الإسباني، أو باريس سان جيرمان الفرنسي، مع وجود رغبة من فريق الهلال السعودي في ضمه، لكن إتمام صفقة النجم الجزائري يعني - على الأغلب - بقاء سيلفا رفقة كتيبة الفريق الإنجليزي.
في سياق متصل، يتوقع - خلال الساعات المقبلة - أن يعلن فريق الاتفاق السعودي عن ضم لاعب فريق ليفربول الإنجليزي جوردن هندرسون (33 عاماً)، مقابل 15 مليون دولار، تدفع للنادي الإنجليزي، مع عقد مدته ثلاث سنوات.
وسينضم هندرسون إلى زميله السابق بالفريق، ستيفن جيرارد، الذي تولى مهمة تدريب فريق الاتفاق، مطلع الشهر الحالي.
كما سيصل إلى مدينة جدة، في غضون أيام، زميل هندرسون في ليفربول، البرازيلي فابينيو، للانضمام إلى فريق اتحاد جدة السعودي، بعدما تم الاتفاق على رحيله مقابل 40 مليون دولار، بعقد لمدة ثلاث سنوات.