بلا شك إن الذهاب في رحلةٍ وحدكِ أمرٌ قد يجعلكِ تخافين بعض الشيء، سواء كان ذلك إلى مدينةٍ بعيدة في بلدك، أو إلى دولةٍ أخرى، ورغم أن السفر الفردي قد يكون رائعاً في كثيرٍ من الأحيان، ويقدم لكِ تجربةً ممتعة، فإن الخوف وارد، خاصةً في ما يتعلق بقضايا السلامة بالنسبة للنساء.
لكن، يعد اختيار الوجهة الصحيحة أمراً أساسياً، لذلك جمعنا بعضاً من أفضل الوجهات حول العالم، التي يمكن للنساء السفر بمفردهن إليها.


آيسلندا:
يعد استكشاف شوارع العاصمة "ريكيافيك" الساحرة، والتجول فيها، والذهاب في رحلة عبر الطريق الدائري الشهير، تجربةً آمنة لا تُنسى بالنسبة للمسافرات وحدهن، إذ تحتل هذه الدولة المرتبة الأولى باستمرار في كلٍّ من: مؤشر السلام العالمي التابع لمعهد الاقتصاد والسلام، وتقرير الفجوة العالمية بين الجنسين الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، لذلك يمكن لكِ أن تطمئني فيها، حيث إن السلامة والمساواة بين الجنسين تحظيان بتقدير كبير في هذه الوجهة المذهلة بشكل طبيعي.


برشلونة.. إسبانيا:
هذه المدينة الإسبانية يمكن المشي فيها دون ضياع، طالما أنكِ تملكين خريطةً، كما يمكنكِ التنزه على ممر الشاطئ، والتجول والاستمتاع بالحدائق والإطلالات البانورامية في المدينة، إلى جانب تذوق أفضل الأطعمة.


سياتل.. واشنطن.. الولايات المتحدة:
بفضل الوجود الشامل لثقافة القهوة في سياتل، فإن العشاء الفردي ليس مشهداً غير مألوف، كما أن ذلك يوفر الراحة في كل زاوية أثناء التجول بين الأسواق المنتشرة بالمدينة، ويمكنكِ زيارة متحف المعسكر لثقافة البوب، المعروف أيضًا باسم "MoPOP".
وكذلك، تُسهّل منطقة وسط المدينة المدمجة على الزائرين التنقل بين مناطق الجذب والمطاعم والمتاجر، سيراً على الأقدام.


ميونيخ.. ألمانيا:
يوجد في هذه المدينة الكثير من الأجواء الاحتفالية الممتدة على مدار العام، ويمكنكِ أن تجدي فيها الكثير من الراحة، كما يمكنكِ تسلق برج أوليمبيا بارك (أوليمبياتورم)، الذي يوفر الجزء العلوي منه إطلالات تمتد حتى جبال الألب.


دوبروفنيك.. كرواتيا:
تمنحكِ مدينة دوبروفنيك، التي تعود إلى القرون الوسطى، والتي تحميها جدران نقية تبلغ مساحتها 6365 قدماً، مشاهدة التاريخ والثقافة والشواطئ الجميلة في مكان واحد، حيث توجه شوارعها المرصوفة بالحصى الزوار إلى متاجر الحرفيين، والمطاعم المحلية، بينما يوفر السير على طول الطريق إطلالات خلابة على ساحل البحر الأدرياتيكي. وعلى بعد دقائق قليلة من المدينة القديمة، هناك الكثير من الفرص للتجديف بالكاياك، والغطس.


تايبيه.. تايوان:
تقدم عاصمة تايوان مزيجاً مثالياً من التاريخ والحداثة، إذ ستجدين المعابد وناطحات السحاب ومراكز التسوق العصرية والأسواق الليلية التقليدية، وهي مثالية لإعداد وجبة من الوجبات الخفيفة أثناء التسوق لشراء الإكسسوارات والهدايا التذكارية.
وتتمتع تايبيه بصخب مدينة آسيوية كبرى، لكن مع وجود وسائل راحة حضرية مهمة أيضاً، حيث تحمل جميع لافتات الشوارع، ووسائل النقل العام، أسماءً باللغة الإنجليزية.


ملبورن.. أستراليا:
هذه المدينة الأسترالية واحدة من أكثر المدن ملاءمة للعيش في العالم، ويمكنك فيها الاستمتاع بسوق الملكة فيكتوريا، وحدائق كارلتون، وساحة الاتحاد، ونظراً لأن أستراليا تقدم تأشيرة عمل تسمح للزوار، الذين تراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، بالعمل في الدولة لمدة عام، فإن المدينة تحظى بشعبية خاصة بين المغتربين الشباب.