هناك الكثير من المدن، التي تحتفي بالفن والفنانين حول العالم، إذ تضم متاحف ومعارض، تنقل من خلالها تاريخاً كاملاً من الثقافة والفنون، وفي حال كنت ممن يعشقون الفن، ورؤية كل ما يتعلق به، وتخطط للسفر، جمعنا هنا قائمة بالمدن التي يمكنك الاستمتاع فيها، وتضم الكثير من الإرث، من كنوز عصر النهضة، إلى المعارض الرقمية التفاعلية.

 

 

فلورنسا.. إيطاليا:
تعد هذه المدينة الإيطالية موطن كنوز عصر النهضة، حيث تم تصميم وبناء الكاتدرائيات والكنائس القديمة من قبل أيقوناتٍ معمارية، من برونليسكي إلى مايكل أنجلو، لذا ستشعر بجوهرها الإبداعي بمجرد المشي في شوارعها.
كما ستجد فيها معرض أوفيزي الشهير عالمياً، والذي يضم العديد من الروائع، من المنحوتات واللوحات القديمة، إلى أعظم المجموعات من عصر النهضة والقرن الرابع عشر.
ومن المعالم الأخرى، التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة: قصر بيتي، وحدائق بوبولي، التي تضم العديد من المعارض المهمة، بما في ذلك: معرض بالاتين، ومتحف الفضة، ومعرض الفن الحديث، ولوحة Vasari's The Last Judgement الجدارية، الواقعة في كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري.

 

بوغوتا.. كولومبيا:
ظهرت أسماء فنانين مشهورين من بوغوتا، في القرن العشرين، مثل: دوريس سالسيدو، وبيدرو رويز، حتى أصبحت الطرق والمباني تنبض بالحياة من خلال فن الشارع، وهناك مجموعة مختارة من المتاحف والمعارض لفنانين محليين وعالميين.
ومن المتاحف المهمة الموجودة داخل هذه المدينة، متحف بوغوتا للفن الحديث، الذي تم تصميمه من قبل المهندس المعماري روجيليو سالمونا، بالإضافة إلى متحف Museo de Botero، حيث تبرع الفنان الكولومبي فرناندو بوتيرو بأكثر من 200 عمل من أعماله الخاصة له، كما يحتوي على مجموعة مختارة من الأسماء الشهيرة، مثل: بيكاسو، ومونيه.

 

سانتا في.. نيو مكسيكو بالولايات المتحدة الأميركية:
تُعد هذه المدينة إحدى أقدم المدن في الولايات المتحدة، وهي مصدر إلهام للفنانين حول العالم، إذ تجتذب حشوداً من المبدعين بسبب ضوئها الطبيعي، لاسيما أنها تقع على ارتفاع 7200 قدم، فوق مستوى سطح البحر.
يمكنك التوجه إلى Canyon Road؛ لزيارة أكثر من 100 معرض فني، وكذلك رؤية متحف الفنون والثقافة الهندية لاختيار الفن الأصلي المليء بالقصص.
ولتجربة أكثر غرابة، زوروا "Meow Wolf"، الذي يضم تركيباً فنياً غامراً، لذا توقعوا وجود ثلاجات يمكنكم المشي فيها، وغسالة تؤدي إلى عالم آخر، وأشجار تتوهج في الظلام.

 

مالقا.. إسبانيا:
في حال كنت ترغب في رؤية أكبر مجموعة من أعمال بابلو بيكاسو الفنية على الإطلاق، فتوجه إلى برشلونة، لكن إذا كنت عاشقاً حقيقياً لفنه، فتوجه جنوباً إلى منطقة كوستا ديل سول، وتحديداً إلى مالقا، إذ إنها مسقط رأس هذا الرسام الشهير. وتضم أكثر من 35 متحفاً، إلى جانب أنها تُقدم الكثير من العروض الثقافية، كما افتتح متحف بيكاسو في مالقا عام 2003، والذي يعرض بالطبع أكثر من 200 عمل لبابلو بيكاسو، ويستضيف معارض مؤقتة على مدار العام. علاوة على ذلك، يستكشف متحف "Carmen Thyssen" اللوحات الإسبانية في القرن التاسع عشر.

 

سيؤول.. كوريا الجنوبية:
صعدت العاصمة الكورية الجنوبية التاريخية في عالم الفن المعاصر، حيث وضع متحف سيؤول للفنون المدينة على الخريطة.
ويمكن لعشاق الفن استكشاف مجموعة من المعارض الفنية الدائمة لفنانين إقليميين، مثل: الرسام الكوري الشهير تشون كيونغ جا، بالإضافة إلى المعارض المؤقتة للمبدعين من جميع أنحاء العالم.
وانعكس النمو السريع لثقافة الفن الكوري في عدد من المشاريع الجديدة بجميع أنحاء المدينة، في السنوات الماضية. على سبيل المثال، بناء "دونغ ديمون ديزاين بلازا"، الذي يشبه سفينة الفضاء، كمركز ثقافي جديد في المنطقة التاريخية.