تمتاز إمارة الفجيرة بوجود الكثير من الأماكن الرائعة، التي يمكنك فيها قضاء بعض الوقتِ وحدكِ أو مع أحبائك، إذ تتدفق الجبال الوعرة في مياه الخليج الكريستالية، ما يجعل هذه الإمارة وجهة شهيرة لمحبي الطبيعة والمغامرات.
كما أنها تضم الكثير من الأشياء غير المتوقعة للقيام بها، أي في حال كنتِ تستعدين للهروب من المدينة والذهاب في رحلة استرخاء، فإن الفجيرة ستكون ملاذكِ الآمن.
ولمساعدتك، جمعنا لكِ قائمة بأفضل الأشياء التي يمكنكِ القيام بها في الفجيرة.

  • الغوص في الفجيرة

الغوص تحت البحر في صخرة دبا:
في حال كنتِ من محبي الغوص، فإن صخرة دبا تعد موقعاً مذهلاً لذلك، إذ يصل عمق الغطس إلى 30 متراً، وعند وصولكِ إلى القاع ستشاهدين المناظر الخلابة من الشعاب المرجانية والكائنات الحية البحرية الأخرى.

  • قلعة الفجيرة

اكتشاف قلعة الفجيرة:
تعتبر القلاع القديمة الموجودة في دولة الإمارات مميزة بشكلٍ رائع، لذا فإن استكشافها يُعد من أفضل الأشياء التي يمكنكِ القيام بها، إذ يمكن للمتنزهين التوقف عندها ومشاهدة بعض دروس التاريخ أثناء السير في تضاريس الفجيرة.
تقع هذه القلعة على ارتفاع 20 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتعتبر من أشهر القلاع وأضخمها في الفجيرة، فقد كان لها دور في حماية المنطقة من المهاجمين الاستعماريين.
وتتكون القلعة من ثلاثة أبراج دائرية، وآخر مستطيل الشكل، وطابقين، وسطح، ما يجعلها مكاناً مثالياً لهواة التصميم أيضاً.

التأمل في خيمة "ذا ريتريت":
إذا كنتِ ممن يرغبون في احتضان الطبيعة والشعور بالراحة، فلا شيء يضاهي الإقامة في هذه البقعة المتلألئة الصديقة للبيئة، حيث هناك سخانات شمسية وقائمة عضوية ومواد بناء من مصادر محلية، تؤكد أوراق الاعتماد الخضراء للموقع.
وتشمل الأنشطة في الموقع: التجديف بالكاياك، ورياضة المشي لمسافات طويلة في الجبال، واليوغا، والمشي بصحبة مرشدين.

  • القرية التراثية في الفجيرة

درس في التاريخ بقرية الفجيرة للتراث:
يتم وضع التراث الغني لدولة الإمارات في مقدمة ومركز هذه القرية، التي تحمل الاسم نفسه، ويوجد فيها الكثير من العروض والمعارض للاطلاع عليها.
على سبيل المثال، يعرض متحف "المعيشة" في الهواء الطلق النسيج الغني للحياة البدوية، ويظهر للضيوف فن بناء قوارب الصيد والطهي والرقص والغناء.

  • أودية الفجيرة

التنزه في أودية جبال الحجر:
كما ذكرنا سابقاً، إن الفجيرة مليئةٌ بالأماكن الطبيعية المناسبة لمحبي المغامرة، ولا يوجد شيءٌ أفضل من التنزه في جبال الحجر.
وفيها ثلاثة وديان، يجب أن تظل على قائمة أهدافك، فعند زيارة هذه الجبال، وهي: وادي الوروية، ووادي الحيل، ووادي سيجي، ومشهورة بنباتاتها وحيواناتها المميزة وإطلالاتها.

  • جزيرة سنوبي

اكتشاف جزيرة سنوبي:
تُعد هذه الجزيرة من أكثر أماكن الغطس احتراماً في الإمارات، ما يجعلها من أفضل الأشياء التي يمكنكِ القيام بها في الفجيرة، حيث يمكن الوصول إلى كتلة اليابسة البارزة قبالة الساحل مباشرة عن طريق السباحة القصيرة، حيث تتميز مياه البحر فيها بأنها صافية ونقية.
كما توفر المياه الضحلة، للصخور التي يبلغ ارتفاعها 20 متراً، ملاذاً لجميع أنواع الحياة البحرية، بما في ذلك أسماك القرش ذات الرأس الأسود.