لا شك في أن العاصمة البريطانية لندن واحدة من أكثر المدن الحضرية ديناميكية وإثارةً للإعجاب على هذا الكوكب، حيث إنها موطن للعديد من الأحياء الراقية والفنادق ذات النجوم الخمس، التي ساعدت على إعطائها صبغةً رائعة يحب الزوار الذهاب إليها.
ورغم أن العديد من الأشخاص يعتقدون أن عليهم دفع الكثير من النقود للاستمتاع بها، فإن هناك أماكن مجانية عدة، يمكنكِ زيارتها ونيل قسطٍ من السعادة فيها أيضاً، أي أنه يمكنكِ رؤية الكثير دون إنفاق ولو بنساً.
وعندما تكونين في لندن، اعتمدي على المشي للتجول، إذ إن المشي يجعل قضاء يوم في هذه المدينة الرائعة أكثر تلقائية، حيث يمكنكِ العثور على الكثير من المتاجر الصغيرة، والمقاهي المستقلة، كما أن المشي هو أفضل طريقة للاستمتاع بالهندسة المعمارية، والتباين بين القديم والجديد، والحصول على فهم حقيقي للمدينة.
وفي ما يتعلق بالأشياء المجانية، الموجودة في لندن، يمكنك زيارة الأحياء الأقل شهرة، مثل: التوجه إلى متاحف "ويست إند"، والقصور الملكية، والذهاب شمالًا إلى قرية مارليبون؛ لتنغمسي بالحياة المحلية في لندن.
ومن أجل مساعدتكِ بشكلٍ أكبر، جمعنا لكِ هذه القائمة لأفضل الأشياء المجانية، التي يمكنك القيام بها في لندن.

جولة في "سانت بول":
تعد كاتدرائية القديس بولس واحدة من أكثر مناطق الجذب في المدينة، وهي بالتأكيد ليست مجانية، لكنها تقدم الكثير من الأنشطة المجانية.
وقد أطلق على هذا الصرح، الذي يبلغ عمره 400 عام، لقب "كنيسة الممثل"، نظراً لقربها من منطقة المسرح المجاورة وارتباطها بها، حيث أقيم أول عرض للدمى المتحركة "Punch and Judy"، بالقرب منها عام 1662.
وفي الداخل، ستجدين نصباً تذكارية للاعبين البارزين، بمن في ذلك: تشارلي شابلن وفيفيان لي وبوريس كارلوف، ورغم أنه غير معروف للكثيرين، فإن المسرح يقدم مجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية والخدمات كل عام.

اكتشفي فن شارع شرق لندن:
تعتبر لندن مركزاً عالمياً لفن الغرافيت، إذ تنتشر فيها الجداريات الرائعة، لكن الكثير منها يتركز في أحياء "إيست إند"، مثل: شورديتش، وسبيتالفيلدز.
وفي حال خفتِ من الضياع، هناك العديد من الشركات التي تقدم لكِ جولاتٍ سيراً على الأقدام لمدة ساعتين، تشاهدين فيها قطعاً فينة رائعة من أسماء لا تقل شهرة عن بانكسي، وإل ماك، وسبيس إنفيدر.

شاهدي عرضاً في "ويست إند":
يعد هذا الأمر ضرورياً لأي رحلة إلى لندن، حيث يمكنك زيارة كشك "TKTS"، في "Leicester Square"؛ للحصول على تذاكر بنصف السعر، وتذاكر مخفضة، كما ينظم مسرح لندن الرسمي عروضاً ترويجية، مثل "Kids Week"، في شهرَيْ يوليو وأغسطس، حيث يمكن لرواد المسرح، الذين تبلغ أعمارهم 17 عاماً أو أقل، الذهاب مجاناً مع شخص بالغ إلى مجموعة رائعة من العروض.

احجزي موعداً لمشاهدة لندن من "Sky Garden":
تطل حديقة "Sky Garden" على نهر التايمز من قلب المدينة، وتوفر مناظر خلابة من الداخل والخارج، وهي نشاط مثالي في المواسم الباردة، كما أنها مكان مثالي للاسترخاء بين الطبيعة، والاستمتاع بالمناظر الخلابة لأفق المدينة.
ويمكنكِ الاستمتاع بكل ذلك بشكلٍ مجاني تمامًا، لكن يوصى - بشدة - بالحجز مسبقًا؛ لأنها تحظى بشعبية بين السكان المحليين والسياح، على حدٍّ سواء.