العثور على أماكن تقدم لكِ الطعام النباتي، لعيش تجربة رائعة، ليس بالأمر السهل، لكن في إمارة أبوظبي هناك الكثير منها، ويمكنكِ اللجوء إليها، سواءً لعشاءٍ فاخر أو لوجبةٍ غير رسمية، أو حتى لمجرد تناول الحلويات النباتية، خاصةً مع تزايد عدد الأشخاص الذين يتحولون إلى نظام غذائي خالٍ من اللحوم بشكل مستمر في السنوات القليلة الماضية.
في هذا التقرير نرصد، لكِ، بعضاً من أفضل المقاهي والمطاعم المليئة بالأطباق النباتية:

"الكاليم":
يقدم هذا المطعم العديد من الأطباق الصحية الرائعة، جنباً إلى جنب مع الأجواء الهادئة، حيث تضم قائمته الكثير من الخيارات النباتية للاختيار من بينها، مثل فطيرة اليقطين الشهية.
وفي حال كنتِ تتطلعين إلى تناول بعض الأطباق النباتية الرائعة، قبل السير على الرمال، فهذا هو المكان المناسب، إذ يقع على شاطئ الروح، جزيرة السعديات.

مطبخ بلوم النباتي:
هذا المطبخ هو علامة تجارية صديقة للبيئة، متخصصة في الأطباق المنزلية الطازجة والصحية، إذ يعد أطباقاً لذيذة، وجميعها صديقة للنباتيين بنسبة 100%، وتقدم في عبوات قابلة لإعادة التدوير بنسبة 90%. وتشمل القائمة أطباق إفطار مغذية، مثل: توست الحمص النباتي، وأوعية الكينوا الملونة، وبرغر الفطر الضخم، وغير ذلك. إن أطباق هذا المطعم/ المطبخ تعتبر الرفيق المثالي، لقضاء ليلةٍ رائعة أثناء مشاهدة فيلم في المنزل.

"برانش آند كيك":
لطالما اشتهر هذا المكان بأطباقه الرائعة، لكن هل تعرفين أن هناك قائمة نباتية خاصة يمكنك تجربتها، وتحتوي القائمة على أطباق صديقة للنباتيين، لمساعدة الناس على الاستفادة من أسلوب حياة نباتي مستدام.

هذا المكان مفتوح من الأحد إلى الأربعاء، من الساعة 10 صباحاً حتى 1 صباحاً، ومن الخميس إلى السبت من الساعة 10 صباحاً حتى 2 صباحاً.

"كافيه 302":
من الأماكن الأخرى، التي لديها اهتمامات نباتية "Café 302"، إذ إنه يعمل دائماً على زيادة الأطباق النباتية الموجودة لديه، والوجبات المناسبة لكل وقت، مثل: الإفطار والغداء والعشاء.

"فودشيد":
يقدم هذا المطعم العديد من أنواع القهوة الممتازة، والعديد من الأطباق الصحية الفائقة، ودائماً يجذب الكثير من الناس بخياراته، إذ تشمل الخيارات النباتية القوية الموجودة فيه: الفطائر النباتية المتبلة بالقرفة، والقرنبيط المحمص الكامل مع صلصة الطحينة، والرمان. وهناك العديد من الخيارات الرائعة للحلوى، بما في ذلك لفائف القرفة النباتية الطازجة.

"بنجاب هاي واي":
في هذا المكان الرائع، الذي يقع بجوار "إليكترا بارك"، ستجدين الكثير من الأطعمة النباتية الرائعة والمفضلة، مثل: تشيلي غوبي، وسمبوسة نباتية مقرمشة.

بيتزا "دي روكو":
سواءً كنتِ ترغبين في تناول الطعام داخل المطعم، أو في المنزل، فإن بيتزا "دي روكو" النباتية، دائماً تكون عرضاً رائعاً، اختاري أي شيء من القائمة فجميعها نباتية، حتى تلك التي تحتوي على مكونات الأجبان.