استطاعت الممثلة السعودية، فاطمة البنوي، أن تسطر اسمها بين كبار الممثلين العرب، مؤكدة قيمتها الفنية العالية خلال سنوات قصيرة، فقد تخطت أعمالها حدود المملكة، إذ إنها ستظهر لأول مرة في السينما المصرية، من خلال اختيارها لبطولة فيلم "العميل صفر"، بجانب النجم أكرم حسني.

 

 

وتجسد البنوي في العمل شخصية فتاة أجنبية من أصول مصرية تدعى "لي لي"، تمر بالعديد من المواقف الكوميدية، وتتوالى أحداث العمل، إذ يحكي قصة رجل يحلم بالتحول إلى بطل خارق يشبه ما تابعه في سلسلة الأفلام الشهيرة "جيمس بوند"، ويشكل وجود فاطمة البنوي (لي لي) في حياته منعطفات مهمة، إذ إنها تشاركه في العديد من المواقف والأحداث.
وإلى جانب البنوي، يجمع "العميل صفر" في بطولته نخبةً من الممثلين العرب، هم: أكرم حسني، وبيومي فؤاد، والأردني منذر رياحنة، وفيدرا، وإسماعيل فرغلي، وأيمن الشيوي، وأيمن طعمة، ويخرجه كريم العدل.
ولا تعد هذه التجربة الأولى للبنوي في مصر، إذ سبق أن عرفها الجمهور المصري من خلال مشاركتها في بطولة مسلسل "60 دقيقة"، مع كل من: ياسمين رئيس، وشيرين رضا، وسوسن بدر، ومحمود نصر، وآخرين، إلا أن "العميل صفر" يشكل التجربة الأولى لها على صعيد السينما المصرية.

 

 

واللافت في مسيرة البنوي أنها كانت بطلةً لفيلم "الهامور"، وهو أول فيلم سعودي عرض في دور السينما المصرية عبر التاريخ، وروى قصة أشهر محتال في تاريخ المملكة العربية السعودية.
كما سبق للممثلة وصانعة الأفلام السعودية أن شاركت بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، من خلال فيلم "بلوغ"، كما قدمت بطولة فيلم "بركة يقابل بركة"، الذي عرض بمهرجان برلين السينمائي، ونال جائزة أوسكار أفضل فيلم مشارك بلغة أجنبية.
ومؤخراً، اختيرت البنوي واحدة من أفضل ست نساء مؤثرات في منطقة الشرق الأوسط، خلال حفل نظمه مهرجان البحر الأحمر السينمائي، على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي الأخيرة.
وبات أرشيف البنوي زاخراً بالعديد من الأعمال المميزة على الصعيد التلفزيوني، من أهمها مسلسل "بشر"، و"أم القلايد"، وكذلك "الشك"، وهو العمل الذي قدمت بطولته وشاركت في إخراجه وتأليفه، وأيضاً المسلسل الذي حظي بشهرة واسعة جداً عبر منصة نتفليكس "ما وراء الطبيعة".