كشف نجم الكرة الإسبانية، أندريس إنييستا، أسرار انضمامه إلى نادي الإمارات لكرة القدم، لتمثيله في الموسم الكروي الجديد، بدل الانتقال إلى الدوري السعودي الذي يشهد انضمام نجوم كبار، أو السفر إلى أميركا للانضمام لفريق إنتر ميامي، ومجاورة زميله السابق في نادي برشلونة ليونيل ميسي.
وقال إنييستا (39 عاماً) إنه اختار اللعب في دولة الإمارات، لما يمثله الأمر من تحدٍّ من نوع خاص له، مؤكداً أنه تلقى عروضاً عدة، لكنه وجد أن استقراره وأسرته في إمارة رأس الخيمة، وتمثيله لنادي الإمارات يلائمان مشروعه الرياضي، مقدماً وعده بمساعدة فريقه الجديد على التطور الرياضي، ومنحه خبرته التي يتمتع بها، في الموسم الكروي الذي سينطلق في غضون أسابيع.
ووقع إنييستا عقداً لمدة موسم واحد مع نادي الإمارات، مع خيار التجديد لعام إضافي.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.


وقال نجم فريقَيْ: برشلونة الإسباني، وفيسل كوبي الياباني، إنه اطلع على المشروع الرياضي لنادي الإمارات العائد هذا العام لدوري الأضواء، واقتنع برؤيته الرياضية والفنية، وأضاف: "هذه التجربة مهمة للغاية.. سأقدم كل ما لديَّ لتطوير كرة القدم ومساعدة الأطفال.. تلقيت العديد من العروض، لكن هدفي هو تطوير اللعبة في رأس الخيمة".
وبيّن إنييستا أنه متحمس للاستمرار في لعب كرة القدم، طالما يستطيع ذلك، وتسمح له لياقته الرياضية بإتمام واجبه الرياضي على أكمل وجه، معتبراً نفسه متحمساً لمواصلة الاستمتاع بكرة القدم، وأن وجوده في دولة الإمارات يعتبره تحدياً جميلاً له ولأسرته، وأضاف في مؤتمر صحافي لتقديمه لاعباً لنادي الإمارات: "لديَّ كل الحماس الموجود في العالم، مثلما كنت في برشلونة، أو كما كنت في اليابان. لديَّ حماس للاستمرار في الاستمتاع بكرة القدم".

 

 

وأشار إنييستا إلى أنه يفضل خياراته الشخصية كلاعب وكإنسان، ويختارها بناءً على قناعاته الشخصية، مبيناً أنه وجد في مشروع نادي الإمارات ما يبحث عنه، أكثر من فكرة الانتقال إلى الدوري الأميركي أو السعودي.
وقال إنييستا إنه متحمس لخوض المباراة الأولى في الدوري مع ناديه الجديد الإمارات، أمام فريق الوصل، مستذكراً مشاركاته أمام الجمهور الإماراتي، مع نادي برشلونة في كأس العالم للأندية عام 2009، وحضوره شاباً مع منتخب الأرجنتين لخوض بطولة كأس العالم للشباب.

 

 

وشارك إنييستا 131 مرة مع المنتخب الإسباني، حيث لعب دور البطولة في تحقيق مجموعة من البطولات لمنتخبه، حيث فاز بكأس العالم معه عام 2010، كما فاز بكأس أوروبا عامَيْ: 2008 و2012.
وقبل حضوره إلى الإمارات، مثل إنييستا فريق فيسل كوبي الياباني في 135 مباراة، وسجل 35 هدفاً بين عامَيْ 2018 و2023، وكان أحد أبرز نجوم نادي برشلونة الإسباني بين عامَيْ: 2002 و2018، حيث شارك في 674 مباراة سجل بها 57 هدفاً، محققاً تسع بطولات دوري، و7 كؤوس سوبر إسبانية، وثلاث كؤوس دوري أبطال أوروبا.