تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الرئيسي للقطاع الفني والسينمائي عربياً وعالمياً، من حيث الأفلام والسينما وشاشات العرض في دور السينما، واستضافة العديد من نجوم الفن العربي والعالمي، كما يحدث دائماً. وأعلنت استوديوهات «ڤوكس»، ذراع الإنتاج التابعة لشركة ماجد الفطيم للترفيه، عن احتفالها بالإطلاق المُرتقب للفيلم المصري «ع الزيرو»، الذي يشكل أول أعمال استوديوهات «ڤوكس» بصفتها لاعباً ناشئاً في إنتاج الأفلام العربية، وذلك من خلال فعالية عرض خاصة في 9 أغسطس في «ڤوكس» سينما، مول الإمارات. وحضرت الفعالية جهات إعلامية وشخصيات مؤثرة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات في ماجد الفطيم.

ويُعد «ع الزيرو» ثمرة تعاون مشترك بين استوديوهات «ڤوكس»، و«العدل جروب»، حيث تم عرضه عالمياً لأول مرة خلال فعالية سجادة حمراء في «ڤوكس» سينما بمول مصر في القاهرة، بحضور المغني والممثل المصري محمد رمضان، برفقة النجوم: منذر مهران وجومانا مراد وإسلام إبراهيم. وبعد لقاء تعارف وحضور فعالية العرض الخاصة، أقيمت جلسة حوارية مع فريق الممثلين وأفراد طاقم الإنتاج، بمن فيهم المخرج محمد جمال العدل، وكاتب السيناريو مدحت العدل، ودارين الخطيب، نائب رئيس إنتاج الأفلام في شركة ماجد الفطيم للترفيه.

تدور أحداث فيلم الدراما المؤثر حول الحب اللامحدود بين أب وابنه، من بطولة محمد رمضان ومنذر مهران، الذي ظهر سابقاً مع محمد رمضان في فيديو أغنية «مصباح علاء الدين». ويضم الفيلم مجموعة من أشهر النجوم، بمن فيهم: نيللي كريم وجومانا مراد وإسلام إبراهيم، ويصوّر قصةً مؤثرة عن الكفاح والسعي الدؤوب والمدى الذي يصل إليه أب عازب، لإنقاذ ابنه الذي يعاني مرضاً عضالاً. الفيلم من إخراج محمد جمال العدل، وتأليف مدحت العدل، وشارك في إنتاجه استوديوهات ڤوكس، و«العدل جروب». وأعلنت استوديوهات «ڤوكس» عن فيلمَين آخرَين مباشرةً بعد إطلاق فيلم «ع الزيرو» في المنطقة، حيث من المخطط إطلاقهما في وقت لاحق هذا العام. وتمتلك استوديوهات «ڤوكس» حالياً مجموعة من الأفلام في مراحل مختلفة من الإنتاج.

وكشفت «ڤوكس» سينما، في ديسمبر الماضي، عن قائمتها الأولى من الأفلام العربية الأصلية على هامش فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدّة. وتضمّ القائمة المتنوعة أعمالاً من صنّاع أفلام جدد ومعروفين من المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة ولبنان، ما يؤكد التزامها بتنمية قطاع أفلام مستدامة، بالاستفادة من مكانتها بصفتها أكبر مشغّل سينما وموزّع في المنطقة، فضلاً عن التوسع نحو إنتاج محتوى عربي عالي الجودة للجماهير في المنطقة والعالم.