على مدى سنوات طويلة، وقرون عديدة، حظيت الأعشاب بالكثير من الاحترام والخصوصية، بفضل خصائصها الطبية، ونكهاتها المختلفة التي تجعل منها إضافةً مميزةً للأطباق من مختلف دول العالم. ويشمل عالم الأعشاب مجموعة متنوعة من النكهات والفوائد، بدءاً من ألوان الريحان النابضة بالحياة، إلى رائحة النعناع المنعشة، وبالتالي فهي تعزز مذاق وجباتنا، وتقدم لنا أيضاً عدداً لا يحصى من الصفات المعززة للصحة، منها: الحصول على معدة مسطحة، ودعم سعيك في الوصول إلى الوزن المثالي، والتخلص من الأرطال الزائدة.

هنا، نرصد أفضل أربعة أنواع من الأعشاب؛ للوصول إلى معدة مسطحة.

أربعة أنواع من الأعشاب تمنحك معدة مسطحة

 

الزنجبيل:

يقول خبراء التغذية إن هذا الجذر العطري يدعم، بشكلٍ كبير، الحصول على معدةٍ مسطحة، إلى جانب تعزيز صحة الجهاز الهضمي، حيث يحتوي على مركباتٍ نشطة، لها خصائص مضادة للالتهابات، وللأكسدة، تساعد في تهدئة الجهاز الهضمي، وتقليل الانتفاخ، وتخفيف الانزعاج المعدي المعوي. كما أن للزنجبيل خصائص حرارية، ما يعني أنه يساعد على زيادة درجة حرارة الجسم، وزيادة التمثيل الغذائي، وقد يؤدي إلى زيادة حرق السعرات الحرارية، وتثبيط الشهية، وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ويساعد أيضاً في تقليل الانتفاخ، وتعزيز مظهر المعدة المسطحة. أي أن دمج الزنجبيل في نظامك الغذائي، من خلال الشاي، أو إضافة الزنجبيل المبشور في الوجبات أو كتوابل، سيمنحك الكثير من الفوائد، واتخاذ خطوةٍ نحو الحصول على منطقة خصرٍ أكثر راحة وتجانساً.

 

الشاي الأخضر:

يشتهر هذا الشاي بخصائصه المعززة للصحة، وكذلك فوائده في الحصول معدة مسطحة، إذ إنه غني بمضادات الأكسدة، المعروفة باسم "الكاتيكين"، التي تساهم في زيادة التمثيل الغذائي، وتعزيز أكسدة الدهون، وتحسين قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية، وتقليل الشهية، ما يساهم في إدارة الوزن، وتقوية محيط الخصر. وبالإضافة إلى ذلك، قد يساعد تأثير الشاي الأخضر المدر للبول في تقليل احتباس الماء والانتفاخ، ما يدعم مظهر المعدة المسطحة. أي أن تناول الشاي الأخضر كجزءٍ من نظام غذائي متوازن، ونمط حياة نشط، يمكن أن يفيدك لفوائده المحتملة، ويساعدك في رحلتك نحو منطقة وسط منحوتة أكثر.

 

فلفل كايين:

أحد التوابل المعروفة بنكهتها المميزة، كما أن له علاقة محتملة بتعزيز الحصول على معدة مسطحة، حيث ثبت أن مركبه النشط (الكابسيسين)، له خصائص حرارية، يمكن أن تزيد معدل الأيض، وتشجع الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي المساهمة في إدارة الوزن. كما أن هذا الفلفل لديه القدرة على كبح الشهية، وتعزيز الشعور بالشبع، وقد يلعب دوراً في تنظيم مستويات السكر بالدم، وتعزيز حساسية الأنسولين، وبالتالي المساعدة في التحكم في الوزن بشكلٍ أكبر.

 

القرفة:

تُعد القرفة أحد التوابل العطرية المشهورة برائحتها المميزة، والتي قد يكون لها ارتباطٌ محتمل بتعزيز الحصول على معدة مسطحة، إذ تحتوي على المكون النشط "السينامالديهيد"، الذي لديه القدرة على تعزيز عمليات التمثيل الغذائي، ما قد يؤدي إلى تحسين حرق السعرات الحرارية، وإدارة الوزن. وإلى جانب ذلك، قد تساعد القرفة في استقرار مستويات السكر بالدم، عن طريق زيادة حساسية الأنسولين، التي يمكن أن تلعب دوراً في تقليل تخزين الدهون حول البطن.