إذا كنت من محبي السفر واستكشاف العالم، فإن هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها للاستجمام، والحصول على فترةٍ من الراحة، ومن بينها الشواطئ التي تكثر الرغبة في زيارتها خلال فصل الصيف من أجل النزول إلى الماء، وأخذ جرعةٍ من الحيوية.

في هذا التقرير، نقدم نظرةً خاطفة على بعضٍ من أجمل الشواطئ في العالم، حيث يمكنك أن تجد شواطئ تتميز بأنعم الرمال، وأنقى المياه، والمناظر الرائعة.

سعود بيتش.. الفلبين:

يقع هذا الشاطئ الرائع في جزيرة لوزون، حيث تتدفق رماله البيضاء تدريجياً في المياه النقية كالزجاج، ويمكنك في هذا الشاطئ السباحة لأن الأمواج هادئة، كما يمكنك تناول الغداء تحت "كابانا" ذات سقف من القش تحت أشجار النخيل، أو استئجار قوارب للقيام برحلات استكشافية عبر الماء.

شاطئ إيلافونيسي.. اليونان:

تأتي الشعبية الهائلة لهذا الشاطئ، الواقع في جزيرة كريت، بسبب رماله الوردية الجميلة، ومياهه الشبيهة بالبحيرات الدافئة، والشعور الرائع الذي يقدمه.

وتقتصر المرافق على كراسي للجلوس تحت الشمس، للراغبين في الحصول على اللون البرونزي، وعدد قليل من المطاعم للمأكولات البحرية الطازجة.

شاطئ نونجوي.. تنزانيا:

يقع هذا الشاطئ في قرية صيد مزدحمة تحمل الاسم نفسه في جزيرة زنجبار، وهو إحدى أكثر مناطق الجذب شهرة في تنزانيا، ومن عوامل الجذب الكبيرة فيه رمال "Nungwi" الرائعة، التي تبدو كأنها تبعث وهجاً من عالم آخر، وتكتمل الصورة بمياه نقية تسهل السباحة فيها، وصخور صخرية، وغروب الشمس الجميل مقابل الصور الظلية للقوارب الشراعية التقليدية.

كما تضم المنطقة عدداً كبيراً من المطاعم، وبائعي الشواطئ والمنتجعات، وتجار الملابس للرياضات المائية والرحلات البحرية عند غروب الشمس، والرحلات إلى الشاطئ الرملي "ناكوبيندا بيتش" الرائع، إلى جانب أنها تحظى بشعبية كبيرة، خاصة الصيد في أعماق البحار.

هانالي باي.. هاواي:

قبل وقت طويل من وضع هوليوود له على الخريطة السياحية، حيث جرى تصوير العديد من الأعمال السينمائية فيه، اجتذب خليج "هانالي" في هاواي السكان المحليين لجماله شبه الغامض، حيث يضم ثلاثة شواطئ محاطة بجبال بلون اليشم على ارتفاع 4000 قدم، وتحظى المنطقة بشعبية بين راكبي الأمواج في الشتاء.

كوباكابانا.. البرازيل:

ربما يكون الشاطئ الأكثر شهرة في العالم، لأنه يحتوي على كل شيء تقريباً، ففيه ثلاثة أميال من الرمال الذهبية الرائعة، وأجواء احتفالية، وأفق مبهر من الجبال الخشنة، وفن الآرت ديكو، والهندسة المعمارية الحديثة، حتى إن شارعه مصممٌ من الفسيفساء باللونين الأبيض والأسود، والمستوحاة من البرتغاليين.

ويعمل الشاطئ كمركز اجتماعي في ريو دي جانيرو (خاصة في عطلات نهاية الأسبوع)، حيث يستحم السكان المحليون ويتنزهون ويلعبون الكرة الطائرة، ويبيع الباعة كل شيء.

حديقة كيب لو جراند الوطنية.. أستراليا:

على الساحل الجنوبي البعيد لأستراليا الغربية، على بعد 39 ميلاً من أقرب مدينة (إسبرانس)، تعد حديقة كيب لو جراند الوطنية موطناً للعديد من الشواطئ والخلجان الجميلة المميزة، حيث يمر الممر الساحلي عبر الخنادق، ويزور صخور الجرانيت في خليج هيلفاير، والمياه الزرقاء الصافية، وخليج لاكي، كما أن تلك الشواطئ موطنٌ لأجمل الرمال البيضاء في العالم.