يروي فيلم "مندوب مبيعات"، بأسلوب كوميدي، حكاية إحدى أقدم المهن التقليدية في العالم، وهي ترويج أنواع مختلفة من البضائع بأسلوب العرض المباشر.
الفيلم، الذي ينتجه ويخرجه الإماراتي سعيد صالح، والذي تم تصويره في دبي، يصور حياة مجموعة من الشباب المصريين، الذين يعيشون في دولة الإمارات، ويلعب بطولته النجوم: بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وأيتن عامر، وإسلام إبراهيم، ويشاركهم البطولة: وائل العوني، وهبة عبدالعزيز، وأيمن قنديل، ويسرى المسعودي، وإيمان يوسف، ولمياء كرم.
ويتناول الفيلم، الذي سيبدأ عرضه في مصر ودول الخليج العربي، اعتباراً من يوم غدٍ الخميس (17 أغسطس الحالي) حكاية "سعيد" المصري، الذي يسافر إلى الإمارات بحثاً عن عمل، بعد أن ضاق من الحياة في بلده (مصر)، نتيجة خلافاته الزوجية المستمرة، وهناك ينتحل صفة "مندوب مبيعات"، وتحدث مفارقات ساخرة متعددة، تضيء في جانبها على حياة الغربة ومشاكل البعد عن العائلة.
ويشكل فيلم "مندوب مبيعات" البطولة المطلقة الثالثة للفنان الكوميدي بيومي فؤاد، الذي تعود عليه الجمهور خلال السنوات الماضية، في تقديم أدوار كوميدية لا تخلو من السخرية.

وكان بيومي قد قدم دور البطولة المطلقة لأول مرة في فيلم "ماما حامل"، أمام الفنانة ليلى علوي، كما أعاد التجربة مع ليلى في فيلم "شوجر دادي"، ومعهما: حمدي الميرغني، مي الغيطي، فرح الزاهد، محمد محمود، مصطفى غريب، وتامر هجرس.
في سياق متصل، يواصل بيومي تصوير دوره في الفيلم الكوميدي "وقت إضافي"، مع المخرج أحمد جبة، وهو فكرة محمد دياسطي، وسيناريو وحوار رشاد رشدي، ويشارك بيومي البطولة فيه، كل من: باسم سمرة، وعمرو عبدالجليل، ونسرين أمين، وأحمد سلطان.
ونظراً لتأجيل تصوير المسلسل الدرامي "نعمة الأفوكادو"، من شهر يوليو إلى شهر أكتوبر، قرر بيومي الاعتذار إلى المخرج محمد سامي عن المشاركة في المسلسل، رغم مشاركته في البروفات الأولوية، نظراً لارتباطاته المسبقة بتصوير مجموعة من الأعمال في شهر أكتوبر.
ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم، بينهم: مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، سامي مغاوري، عماد زيادة، سلوى عثمان، لبنى ونس، كمال أبورية، غادة فلفل، أحمد ماجد، ولاء الشريف، ومحمود غريب. وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول شخصية "نعمة"، وهي محامية تتعرّض للعديد من الأزمات في حياتها، كما أنها منفصلة عن زوجها الذي يقدم دوره أحمد زاهر.
وكان بيومي فؤاد قد أعلن، مؤخراً، رفع مقابله المادي نظير مشاركته في الأعمال الفنية، لتخفيف الضغط الحاصل عليه، جراء طلب مشاركته في مجموعة كبيرة من الأفلام والمسلسلات، وكونه يخجل من رفض طلب زملائه بالمشاركة معهم في أعماله، إذ يضطر للقبول، لذا قرر رفع أجره، حتى يستطيع اختيار الأعمال التي يريد تقديمها، دون مجاملات.