حقائب اليد هي أكثر من مجرد إكسسوار في إطلالات النساء؛ إذ تعد رمزاً للأناقة والفخامة والثروة، وكان الناس، لقرون عدة، مفتونين بجمال وأناقة حقائب اليد، وظهر العديد من العلامات التجارية، لتقديم منتجات حصرية وراقية مع علامات أسعار باهظة، حتى أصبحت هناك حقائب يد هي الأغلى في العالم، وتتمتع بالعديد من المميزات عن غيرها، لذا سوف نستعرض أغلى 10 حقائب يد في العالم.

أغلى 10 حقائب في العالم:

1. DEBBIE WINGHAM BAG
ابتكرت المصممة البريطانية، ديبي وينغهام، واحدة من أغلى حقائب اليد في العالم، وتعتبر حقيبة Debbie Wingham قطعة فنية رائعة، تجمع بين الفخامة والأناقة والإبداع، فأحدثت ثورة في عالم الموضة.
استغرق صنع حقيبة Debbie Wingham أكثر من ستة أشهر، مع 8000 ألماسة، وقطع من الذهب عيار 18 قيراطًا، والحقيبة مصنوعة من مواد نادرة وفريدة من نوعها، بما في ذلك: جلد التمساح، والذهب الأبيض، والألماس الأزرق، ومُبطنة بوشاح "هيرميس"، وتربط بزوج من أقراط "كارتييه" بقيمة 40 ألف دولار، بالإضافة إلى أنها مصنوعة من بيضة "Emu"، التي تأتي من ثاني أكبر طائر في العالم، وتزن الحقيبة حوالي 8 كيلوغرامات، وتقدر قيمتها بنحو 6.7 ملايين دولار.

 

  • حقيبة ألف ليلة وليلة الألماسية من معوض

2. Mouawad 1001 Nights Diamond Purse
تعتبر هذه الحقيبة قطعة فاخرة، استحوذت على انتباه العالم، فهذه الحقيبة ليست مجرد إكسسوار، لكنها تحفة فنية أعادت تعريف الفخامة، حتى أصبحت أغلى حقيبة في العالم منذ عام 2011، فقد بلغت قيمتها 3.8 ملايين دولار.
وصُنعت الحقيبة من قبل الصائغ اللبناني المشهور روبرت معوض، بالذهب عيار 18 قيراطًا، ورصعت بـ4517 ألماسة، بما في ذلك 105 ألماسات صفراء، و56 ألماسة وردية، و4356 ألماسة عديمة اللون. وجاءت الحقيبة بتصميم زهور مذهل، مستوحى من حكايات الليالي العربية. وتم تصميمها وصنعها مع تنفيذ كل التفاصيل بدقة، ولإنشاء هذه التحفة الفنية استغرق الأمر أكثر من 8000 ساعة، وأكثر من 10 حرفيين مهرة.
وحقيبة Mouawad 1001 Nights Diamond Purse ليست مجرد قطعة فاخرة فحسب، وإنما تحمل أيضاً قيمة ثقافية وتاريخية كبيرة، فالحقيبة مستوحاة من حكايات "ألف ليلة وليلة"، وهي مجموعة من القصص التي رويت لأجيال، لذا تعتبر الحقيبة رمزاً للتراث الثقافي الغني للشرق الأوسط، وهي شهادة على حب المنطقة للرفاهية.

 

  • حقيبة هيرميس كيلي روز غولد


3. Hermès Kelly Rose Gold
هي حقيبة يد فاخرة، أصبحت عنصراً أساسياً في صناعة الأزياء، وإكسسواراً مبدعاً، بعدما شوهدت أميرة موناكو، الأميرة غريس كيلي، تحملها عام 1956، وكانت حقيبة كيلي قدمت لأول مرة في ثلاثينيات القرن الماضي، ولاتزال مطلوبة بشدة حتى اليوم.
صُنعت Hermès Kelly Rose Gold من جلد عالي الجودة، ومتوفر بأحجام مختلفة، تراوح بين الصغير والكبير، وتتميز الحقيبة بمقبض علوي وحزام كتف قابل للفصل، ما يتيح حملها بطرق مختلفة، كما أنها مصنوعة من الذهب الوردي، ما يميز هذه الحقيبة عن حقيبة كيلي التقليدية، حيث تتكون من مزيج الذهب الوردي ولون الجلد المحايد، ما يمنح الحقيبة مظهراً أنيقاً وخالداً، وتبلغ قيمتها حوالي مليونَيْ دولار.
وأصبحت حقيبة Hermès Kelly Rose Gold خياراً شائعاً بين عاشقات الموضة والمشاهير، فقد تم رصدها بين أيادي النجمات: مثل: فيكتوريا بيكهام، وكيم كارداشيان، وكايلي جينر، وأدت شعبية الحقيبة أيضاً إلى زيادة الطلب عليها، ما زاد صعوبة الحصول عليها.

 

  • حقيبة بيركين من جينزا تاناكا

4. Hermès Birkin Bag by Ginza Tanaka
حقيبة Hermès Birkin من المصمم الياباني، جينزا تاناكا، ذات إصدار محدود، وتتميز بتصميم فريد يدمج خبرة تاناكا بصناعة المجوهرات مع حقيبة Birkin الشهيرة من Hermès، والحقيبة مصنوعة من البلاتين، وتتميز بأكثر من 2000 ألماسة، ما يجعلها واحدة من أغلى الحقائب وأكثرها تميزاً في العالم، واستغرق صنع الحقيبة عامين، وتم إنتاج 3 قطع فقط منها، ما يجعلها عنصراً نادراً ومطلوباً.
تم تصميم هذه الحقيبة، التي تحتل المركز الرابع في قائمة أغلى حقائب حول العالم، في فترة الثمانينيات وسُميت على اسم الممثلة جين بيركين، التي ساعدت على تصميم الحقيبة مع جين لويس دوماس، الرئيس التنفيذي لشركة هيرميس آنذاك، وصُنعت الحقيبة من مواد عالية الجودة، مثل: الجلد، والألماس، والأحجار الكريمة.

 

  • حقيبة Chaine d'Ancre من هيرميس


5. Hermès Chaine d'Ancre Bag
تعتبر هذه الحقيبة واحدة من أشهر منتجات العلامة التجارية Hermès، حيث تتميز بتصميم كلاسيكي أنيق، فهي مصنوعة من جلد عالي الجودة متين، وناعم الملمس، وأهم ميزة في هذه الحقيبة هي السلسلة التي تمتد على طول جوانبها والمُرصعة بـ1160 حبة ألماس.
تم تقديم الحقيبة لأول مرة كحقيبة سفر، وسرعان ما أصبحت شائعة بين الثَّريات ومحبات الموضة، وعلى مر السنين تمت إعادة ابتكار الحقيبة، وإعادة تصميمها لتلائم الأذواق والاحتياجات المتغيرة للمرأة العصرية، واليوم أصبحت حقيبة Hermès Chaine d'Ancre Bag واحدة من أشهر الحقائب حول العالم وأغلاها، بسعر 1.4 مليون دولار.

 

  • كلاتش كليوباترا من لانا ماركس


6. Lana Marks Cleopatra Clutch
إذا كنتِ تبحثين عن حقيبة يد تعبر عن الفخامة والأناقة، فعليك بحقيبة كلاتش Lana Marks Cleopatra، فهي مصنوعة يدوياً من مواد نادرة، مثل: جلد التمساح والنعام والسحلية والثعبان، ومرصعة بـ1600 ألماسة بيضاء، لذلك تمت تسميتها على اسم الملكة المصرية الأسطورية كليوباترا، التي اشتهرت بحبها للبذخ والإسراف.
تأتي الحقيبة بمجموعة من الألوان، من الأسود والأبيض الكلاسيكي، إلى الألوان الزاهية والجريئة، مثل: الوردي الساخن والفيروزي، ويراوح سعر "كليوباترا" المميز من "لانا ماركس" بين 100 ألف و400 ألف دولار.

  • حقيبة نيلوتيكوس هيمالايا بيركين من هيرميس

7. Hermès Niloticus Crocodile Himalaya Birkin
تعتبر Hermès Himalaya Birkin واحدة من أكثر حقائب اليد المرغوبة والمرموقة في العالم، وهذه الحقيبة مصنوعة من أجود المواد مثل جلد تمساح النيل، لذلك تُعرف بقوامها المميز، ومظهرها الفريد من نوعه، خاصة مع صبغة لون الهيمالايا المُذهل، وهو مزيج رقيق من الأبيض والرمادي يشبه القمم المغطاة بالثلوج لجبال الهيمالايا.
وتعد هذه الحقيبة واحدة من أندر حقائب اليد وأكثرها تميزاً في العالم، وتشير التقديرات إلى أنه يتم إنتاج عدد قليل منها فقط كل عام، ما يجعل الحصول عليها أمراً صعباً للغاية. ووصل سعر هذه الحقيبة إلى 379.000 دولار، وتعتبر المفضلة للنجمتين: كيم كارداشيان، وشقيقتها كايلي جينر.

  • حقيبة سيلييه بيركين من هيرميس


8. Feather Embroidery Sellier Mosaique Kelly 32 with Palladium Hardware
تعتبر حقيبة Hermès Sellier Kelly رمزاً حقيقياً في عالم الموضة، وتشتهر بأناقتها الخالدة، وجودتها التي لا تشوبها شائبة. صنعت حقيبة سيلييه كيلي بأسلوب فريد ومختلف، ما يخلق تأثيراً ثلاثي الأبعاد مذهلاً، وتم اختيار ألوان الريش بعناية لصنع تصميم جميل ومتناسق، كما تعتبر مواد البلاديوم مكملاً مثالياً لتطريز الريش وفسيفساء سيلييه.
وصل سعر الحقيبة الفريدة من نوعها إلى 352 ألف دولار، عندما تم بيعها للمرة الأولى عام 2010.

 

  • حقيبة مات أليغيتور فوبورغ بيركين من هيرميس

9. Hermès Matte Alligator Faubourg Birkin
أحدثت هذه الحقيبة من هيرميس ضجة واسعة في عالم الموضة والإكسسوارات، فهي مصنوعة من جلد التمساح المعروف بمتانته وملمسه الفاخر، والذي يتم الحصول عليه من مزارع في الولايات المتحدة بعد فحصه بعناية؛ لضمان استخدام الجلود العالية الجودة فقط. ويمنح اللون غير اللامع الحقيبة مظهراً أكثر دقة وصقلاً، مقارنة باللمسات اللامعة لحقائب التمساح الأخرى.
وحقيبة Hermès Matte Alligator Faubourg Birkin نادرة للغاية، إذا يستغرق الحرفيون المهرة أكثر من 25 ساعة لصنع حقيبة واحدة منها فقط، ويقتصر الإنتاج على بضع قطع فقط في السنة، كما أن الحقيبة مطلوبة بشدة من قبل عاشقات الموضة، ويمكن أن يصل سعرها إلى ما يزيد عن 300 ألف دولار.

  • حقيبة دايموند فوريفر من شانيل


10. Chanel "Diamond Forever" Handbag
تعتبر حقيبة شانيل "Diamond Forever" من أفخم حقائب اليد في العالم وأغلاها. تم تقديم هذه الحقيبة الأيقونية عام 2008، للاحتفال بالذكرى الـ75 لعلامة شانيل التجارية، والحقيبة مصنوعة من جلد التمساح الأبيض، ومزينة بـ334 ألماسة تزن أكثر من ثلاثة قراريط، وهي من الحقائب ذات الإصدار المحدود، فلا يوجد منها سوى 13 قطعة في العالم. ويبلغ سعر هذه الحقيبة 261 ألف دولار.