ينتظر عشاق شركة أبل العالمية، إصدار "آيفون 15" (iPhone 15) الجديد، الذي من المتوقع أن يُحدث ثورة في عالم صناعة الهواتف الذكية، بمميزاته المتقدمة، وتقنياته المتطورة.

"آيفون 15".. كل ما تحتاج إلى معرفته:
موعد طرح "آيفون 15":
وفقاً لسياسة شركة أبل في طرح أحدث منتجاتها عبر السنوات الماضية، من المُنتظر أن يتم كشف النقاب عن أحدث طرازات "iPhone"، بجانب العديد من المنتجات الأخرى في شهر سبتمبر القادم. لكن حتى الآن لم تحدد الشركة العالمية الموعد الرسمي، بينما يتوقع عدد من التقارير الصحافية مثل تلك الصادرة عن "بلومبرغ" أن يكون الحدث الأكثر انتظاراً بين يومَيْ 12 و13 سبتمبر المقبل، على أن يتم بيع "iPhone 15"، بعد 10 أيام أي يوم 22 سبتمبر 2023.

أبرز ميزات "iPhone 15":
من أكثر الأشياء، التي يتوقع أن تخطف الأنظار في "iPhone 15"، هو تصميمه الأنيق والعصري، حيث من المُنتظر أن يحتوي الجهاز على شاشة أكبر (من الحافة إلى الحافة)، لتوفير تجربة مشاهدة غامرة لا مثيل لها، بالإضافة إلى الشاشة الساطعة والواضحة والحيوية، ما يجعلها مثالية لمشاهدة الأفلام، أو ممارسة الألعاب، أو تصفح الويب.
وبالنسبة للألوان، كشفت بعض التسريبات أن "iPhone 15" سيأتي بمجموعة من الألوان، بما في ذلك "Midnight Green" الجديد، وهو لون جميل يبرز عن البقية، ويتميز الجهاز بظهر زجاجي متين، وإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ، ما يجعله أنيقًا ومتينًا.

أداء "iPhone 15":
من المُنتظر أن يحتوي "iPhone 15" على العديد من الميزات المتقدمة، التي تجعله متميزاً عن الهواتف الذكية الأخرى في السوق، وواحدة من أكثر الميزات إثارة هي تقنية التعرف على الوجه المتقدمة، ومن المتوقع أن يتيح ذلك للمستخدمين فتح وقفل أجهزتهم بلمحة واحدة، ما يجعلها أكثر أماناً وملاءمة من أي وقت مضى.
ويتميز الجهاز بشريحة (A17) قوية، وتضمن أداءً فائق السرعة، وتعدد مهام سلساً، وتم تجهيز "iPhone 15"، أيضاً، بنظام ثلاثي العدسات جديد، يتيح للمستخدمين التقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة بسهولة، وتمت ترقية الكاميرا من الطراز السابق، وتشتمل الآن على عدسة بزاوية واسعة للغاية، تتيح للمستخدمين التقاط المزيد من الصور المذهلة.

ويتميز الجهاز، أيضاً، بعمر بطارية محسّن، وإمكانية الشحن بمنفذ (USB-C)، ودعم شبكات (5G)، ما يجعله الهاتف الذكي النهائي لمن يطلبون الأفضل، وعمر البطارية في "iPhone 15" مثير للإعجاب، ويمكن أن يستمر بسهولة طوال اليوم مع الاستخدام المنتظم.

Dynamic Island
ومن المميزات، التي ينتظرها عشاق شركة أبل، ميزة Dynamic Island الجديدة في هواتف آيفون، بداية من "14 برو"، و"14 برو ماكس"، حيث توفر تنبيهات تفاعلية من خلال استغلال التصميم الجديد في الهاتف، وهذا ما تحصل عليه أجهزة آيفون الجديدة، بما في ذلك: "Iphone 15 ،Iphone 15 plus ،Iphone 15 pro ،Iphone 15 ultra".

مستشعر بصمات الأصابع:
تخلت "أبل" عن مستشعر بصمات الأصابع أسفل الشاشة خلال السنوات الماضية، وأكد المسرب مارك جورمان في تقرير عبر بلومبرغ، أنه لا يتوقع عودة مستشعر بصمات الأصابع مرة أخرى في هواتف "آيفون 15"، بينما يتوقع أن يأتي الجيل الثالث من "آيفون SE" مزوداً بمستشعر بصمات الأصابع مدمج في زر الطاقة الجانب الأيسر.

سعر "آيفون 15":
مع إصدار كل طراز iPhone جديد، ينتظر عشاق Apple بفارغ الصبر؛ لمعرفة أحدث الميزات والأسعار، وما يخص "iPhone 15" ليس استثناء، لذلك يبحث الكثير من محبي هواتف "أبل" عن الأسعار المتوقعة لهواتف "Iphone 15".
- "آيفون 15": 799 دولاراً (حوالي 2930 درهماً).
- "آيفون 15 بلس": 899 دولاراً (حوالي 3300 درهم).
- "آيفون 15 برو": 1099 دولاراً (حوالي 4030 درهماً).
- "آيفون 15 ألترا": 1299دولار (حوالي 4770 درهماً).

وهذه الأسعار غير رسمية، فهي مجرد توقعات؛ بناء على أسعار هواتف "آيفون" في السنوات الماضية.