عادةً تنتظر المرأة أن يتقدم لخطبتها الرجل، وأن يأخذ هو زمام المبادرة في هذا الأمر تحديداً، لاسيما إذا كانت هناك علاقة حبٍ تجمعهما، لكن بعض النجمات الشهيرات خالفن هذا التقليد، وأخذن زمام المبادرة، وتقدمن لخطبة شركائهن، وفي هذا التقرير نرصد عدداً منهن.

  • بريتني سبيرز وكيفين فيدرلاين

بريتني سبيرز.. وكيفن فيدرلاين:
عام 2004، بينما كان الثنائي على متن رحلة جوية من أيرلندا إلى نيويورك، تقدمت سبيرز بطلب الزواج من كيفن، إذ سألته حول ما إذا كان يقبل الزواج بها.
ورغم ذلك، فلم يستمر هذا الزواج طويلاً، حيث انفصلت سبيرز وفيدرلاين بعد ثلاث سنوات عام 2007، وعاش الزوجان الكثير من المشاكل بعد الانفصال، منها نزاع حول حضانة طفليهما، فيما كان آخرها تصريحات كيفن بأن ابنيهما ابتعدا عن سبيرز خلال الفترة الماضية، لأنها تحرجهما بصورها، وأسلوب حياتها.

  • جينيفر هودسون ودايفيد أوتونغا

جينيفر هدسون.. وديفيد أوتونغا:
في 2009، اقترحت جينيفر هدسون الزواج على ديفيد أوتونغا، وذلك بعد 5 أشهر من تقدمه لها ورفضها الأمر، إذ كان ديفيد قد تقدم بطلب الزواج من هدسون في عيد ميلادها ولم توافق، لذا ردت له الجميل في عيد ميلاده، وتقدمت له مع خاتمٍ رائع.
وطلبت هدسون من مصمم المجوهرات، نيل لاين، تصميم خاتم الخطوبة الذي قدمته إلى أوتونغا، وكان الخاتم مصنوعاً من الألماس والبلاتينيوم، وتميز بطابع ذكوري فيه الكثير من اللمعان. وبعد سنواتٍ من الزواج، ورغم الحب الكبير بينهما، فقد أعلن الثنائي انفصالهما عام 2017.

  • إليزابيث تايلور ومايكل وايلدينغ

إليزابيث تايلور.. ومايكل وايلدنغ:
تزوجت إليزابيث تايلور ثماني مرات، لكنها تقدمت لخطبة عريسها في إحداها، إذ تقدمت تايلور بطلب يد وايلدنغ، وهو ممثل بريطاني، أثناء عمله في فيلم بإنجلترا عام 1952، وأنجبا طفلين معاً قبل أن يتم الطلاق عام 1957.

  • ديان فون فورستنبرغ وباري ديلر

ديان فون فورستنبرغ.. وباري ديلر:
بعدما رفضت فون فورستنبرغ مقترحات ديلر مرات عدة، أخذت مصممة الأزياء الشهيرة الأمور على عاتقها، وهما الآن متزوجان منذ عام 2001.
وفي هذا الشأن، قالت ديان لمجلة "O" عام 2014: "في أحد الأعوام، لم أكن أعرف ماذا سأقدم له في عيد ميلاده، واتصلت به، وقلت له: أتعلم، إذا كنت تريد، فسأتزوجك في عيد ميلادك، دعني أرى ما إذا كان بإمكاني ترتيب الأمر".

  • كريستين بيل وداكس شيبرد

كريستين بيل.. وداكس شيبرد:
تقدمت كريستين بيل بطلب يد داكس شيبرد، بعد أن أصبحت المساواة في الزواج قانونية بكاليفورنيا في عام 2013.
وكان الزوجان على علاقة حب امتدت لعامين، قبل أن تكتب كريستين في 26 يونيو 2013 على "إكس"، "تويتر" سابقاً، قائلة: "داكس هل تتزوجني؟".. ويرد عليها شيبرد وقتها: "أجل.. أجل"، وتزوج الثنائي بعد أربعة أشهر، ولديهما بنتان.

  • هالي لو ريتشاردسون وبريت داير

هالي لو ريتشاردسون.. وبريت داير:
كانت الممثلة هالي لو ريتشاردسون، وبريت داير، معاً لمدة سبع سنوات، قبل أن تتقدم ريتشاردسون بطلب الزواج منه. وعن ذلك، قالت هالي: "لا أحد منا شخص رومانسي مجنون، لذلك لم يكن هناك شيء مخطط له، إذ بينما كان يجلس يأكل البيتزا، ويحكي لي نكتة، قاطعته وقلت له: هل تريد الزواج مني؟".