من "Stella McCartney"، و"Gabriela Hearst"، إلى العلامات التجارية الأقل شهرة، مثل: "Outland Denim"، و"Maggie Marilyn"، لطالما كانت ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، بطلة الموضة المستدامة.

وفي أول ظهور علني لها مع الأمير هاري، في تورنتو عام 2017 ، اختارت ميغان قميصًا أبيض ناصعًا (يُطلق عليه اسم "The husband Shirt") من قبل مصممة الأزياء ميشا نونو، التي تشتهر علامتها التجارية باستخدامها المستدام، ومنذ ذلك الوقت أصبحت ميغان ماركل معروفة بتعاونها مع العلامات التجارية الأخرى الصديقة للبيئة، وأظهرت أيضًا دعمها للعلامات التجارية ذات التفكير المستدام. خلال هذا التقرير، نبرز إطلالات ميغان ماركل بملابس مستدامة.

1- ارتدت ميغان بلوزة ذات ياقة مدورة، وبنطالاً من "Bleusalt"، أثناء ظهورها في مقطع فيديو، تعلن فيه عن صندوق "Responsible Technology Youth Power Fund"، وتستخدم هذه الماركة أليافاً خشبية مستدامة المصدر، لإنشاء تصميماتها.

2- اختارت ميغان ماركل، في قمة الشباب بمانشستر في سبتمبر 2022، إطلالة حمراء بالكامل من علامة تجارية صديقة للبيئة. تلتزم هذه العلامة التجارية، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، والتي أسستها فانيسا باربوني هاليك عام 2020، باستخدام مواد ذات مصادر مستدامة، مثل: الكشمير المعاد تدويره، والفسكوز الحاصل على شهادة (FSC)، فضلاً عن ضمان حصول جميع العمال على أجر معيشي بجميع أنحاء سلسلة التوريد.

3- عند زيارتها إلى أحد المشاريع غير الربحية بأمستردام في أبريل 2022، اختارت الدوقة سترة ذات لون رملي من "Chloé"، التي حددت هدفًا هو استخدام مواد أقل تأثيرًا بنسبة 90%، عبر مجموعاتها بحلول عام 2025.

4- العلامة التجارية "إيفرلين"، التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، والتي تهدف إلى جعل الأزياء الصديقة للبيئة في متناول المتسوقين، هي المفضلة - منذ فترة طويلة - لميغان، إذ ارتدت عددًا من القطع منها على مر السنين. على سبيل المثال، أثناء زيارتها إلى جنوب أفريقيا عام 2019، اختارت الدوقة بدلة سوداء بالكامل من العلامة.

5- من الخيارات، التي تفضلها الدوقة، العلامة التجارية "Cuyana"، التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها، والتي تتخصص في دبابيس خزانة الملابس المصنوعة من مواد مستدامة. وشوهدت ميغان بحقيبة صغيرة من العلامة التجارية، أثناء وجودها في أستراليا عام 2018.

6- ميغان ماركل واحدة من أكثر مؤيدات علامة "غابرييلا هيرست"، وكانت ارتدت حقيبة الساتان الزمردية من العلامة التجارية، خلال زيارة إلى ساسكس في أكتوبر 2018، وارتدتها مرة أخرى يوم الكومنولث في وستمنستر آبي عام 2020. وفي يوليو 2022، ارتدت ميغان بدلة أحادية اللون؛ لقضاء ليلة بالخارج في نيويورك من نفس العلامة المستدامة.

7- حققت العلامة التجارية الفرنسية "Veja" مكانة مرموقة منذ إطلاقها عام 2004، مع مهمتها المتمثلة في توفير الشفافية الكاملة للمستهلكين في ما يتعلق بسلسلة التوريد الخاصة بها، وكانت ميغان قد انتعلت حذاءً رياضياً (Esplar) من العلامة التجارية، سمي باسم منظمة غير حكومية برازيلية، تدعم مزارعي القطن، أثناء وجودها خلال ألعاب "Invictus" في سيدني أكتوبر 2018.

8- ارتدت الدوقة بنطال جينز هارييت من "Outland Denim" خمس مرات، خلال جولتها الخارجية الأولى عام 2018. وهذه العلامة التجارية الأسترالية تستخدم مواد ذات مصادر أخلاقية، وتوظف نساء من كمبوديا من المعرضات لخطر الوقوع في براثن الفقر.

9- حرصاً على دعم المصممين المحليين، خلال جولتها الملكية الأولى، ارتدت ميغان فستان سهرة أبيض من العلامة المستدامة "ماجي مارلين" النيوزيلندية، بحفل استقبال في ويلينغتون، وقد تأسست العلامة التجارية من قبل المصممة الشابة ماجي هيويت عام 2016، وتهدف إلى توفير الشفافية عبر سلسلة التوريد الخاصة بها، ودفع أجر للعمال، واستخدام أقمشة صديقة للبيئة.