يعد "ميزوثيرابي النضارة الوردية" إجراء تجميلياً مُبتكراً للعناية بالبشرة، وقد اكتسب شعبية في الفترة الأخيرة، فهو علاج طبي مصمم لتحسين المظهر العام للبشرة، ما يجعلها تبدو مشرقة وصحية. ومن أهم مميزاته، أنه يناسب جميع أنواع البشرة، وإمكانية إجرائه للرجال والنساء.
وقد أصبح هذا العلاج ذا شعبية متزايدة بين الناس من جميع الأعمار، خاصة الذين يبحثون عن مظهر أكثر شباباً وإشراقاً، إذ يعد علاج "ميزوثيرابي النضارة الوردية" طريقة رائعة لتجديد شباب الجلد، دون الحاجة إلى إجراءات جراحية أو جراحة.

"ميزوثيرابي النضارة الوردية" (MESOHEAL PINK GLOW):

هو عبارة عن أنبوب يحتوي على كوكتيل مشرق للبشرة، حيث يجمع بين 55 مكوناً، و20 حمضاً أمينياً في تركيبة واحدة فقط، مدعومة من الببتيدات التي تتحدى العمر، وهو مزيج من العديد من الفيتامينات والعوامل المضادة للأكسدة القوية.
ويساعد "ميزوثيرابي النضارة الوردية" على تفتيح المناطق شديدة التصبغ من الجلد، ومكافحة عمل الجذور الحرة، كما أنه يقلل العوامل الميلانية، ويمنع تخليق الميلانين، ويزيد إزالة السموم من الخلايا، ويفعّل توهج البشرة والجلد. وتحتوي هذه التركيبة الفعالة للغاية، أيضاً، على حمض الهيالورونيك؛ لتحسين ثبات البشرة ومرونتها، بالإضافة إلى تأثير مضاد للالتهابات، ومتجدد، واستقرار الأوعية الدموية.
ويحتوي "ميزوثيرابي النضارة الوردية" على مجموعة واسعة من الفيتامينات المثالية للبشرة، منها (A، وC، وE، وI، وB)، وجميع هذه الفيتامينات لها تأثير إيجابي على مرونة الجلد وكثافته، والحفاظ على توازنه، والمشاركة في عمليات التبادل، وتحفيز تخليق الكولاجين، وتقوية جدران الأوعية الدموية، كما لها خصائص مضادة للالتهابات وتجديدية، والحد من مظاهر فرط التصبغ.
ويضم العلاج الحديث، أيضاً، "النيوكليوسيد" الذي يلعب دوراً في ترتيب مركبات الأحماض الأمينية في السلسلة أثناء تخليق البروتين، بالإضافة إلى المعادن التي تنظم العديد من الوظائف الخلوية، وتعيد توازن الخلايا الأيونية للبشرة والأدمة، وتحسن عمليات التمثيل الغذائي.

كيف يعمل "ميزوثيرابي النضارة الوردية"؟

يتضمن علاج التوهج الوردي استخدام مصل خاص، مملوء بمزيج من المكونات، مثل: حمض الهيالورونيك، وفيتامين (C)، ومضادات الأكسدة الأخرى الفعالة، ويتم وضع السيروم على البشرة، ويستخدم جهاز خاص لتدليكه بلطف على البشرة، ثم يستخدم الجهاز مزيجاً من التقشير الدقيق للجلد، والشفط الفراغي، لتقشير الجلد، وإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب.
ويتبع علاج "ميزوثيرابي النضارة الوردية" عملية متعددة الخطوات، تتضمن تقنيات مختلفة: الخطوة الأولى هي تنظيف البشرة جيداً لإزالة أي أوساخ وشوائب، وبعد التنظيف يتم وضع سيروم "PINK GLOW" على البشرة، ثم يتم تدليكها باستخدام جهاز خاص، يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الجلد.
كما يساعد الجهاز المستخدم في علاج التوهج الوردي على تقشير البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب، وتساعد عملية التقشير هذه على تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما بروتينان ضروريان للحفاظ على مرونة الجلد وثباته. ومن خلال تعزيز إنتاج هذه البروتينات، يساعد علاج التوهج الوردي على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ما يمنح البشرة مظهراً أكثر شباباً وإشراقاً.
ويوصي الأطباء بتنفيذ إجراءات العلاج الحديث على 3 مراحل، حيث تتم المرحلة الأولى على مدار 4 جلسات، بين كل جلسة وأخرى من 7 إلى 15 يوماً، ثم يتم الانتقال للمرحلة الثانية، التي يتم فيها إجراء جلستين فقط على مدار الشهر للحصول على أفضل نتائج، وأخيراً المرحلة الثالثة وهي إجراء جلسة داعمة كل 6 أشهر على الأكثر.


فوائد علاج "ميزوثيرابي النضارة الوردية":

لعلاج "ميزوثيرابي النضارة الوردية" فوائد عدة، منها:

1. تحسين نسيج الجلد:
يساعد "ميزوثيرابي النضارة الوردية" على تحسين نسيج الجلد، عن طريق تقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة، وتعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ما يساعد على تحسين صلابة ومرونة الجلد.

2. تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد:
يمكن أن يساعد "ميزوثيرابي النضارة الوردية" على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ما يؤدي إلى استعادة مرونة البشرة وثباتها الطبيعي، فتبدو أكثر نعومة وشبابًا.

3. بشرة أكثر إشراقاً وشباباً:
يعمل "ميزوثيرابي النضارة الوردية" على تفتيح البشرة ومنحها مظهراً أكثر شباباً، من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب، كما يساعد العلاج على تعزيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة، التي تمنح البشرة توهجاً أكثر إشراقاً.


4. تقليل فرط التصبغ والبقع الداكنة:
يمكن أن يساعد "ميزوثيرابي النضارة الوردية" على تقليل ظهور فرط التصبغ والبقع الداكنة، وتوحيد لون البشرة، وتقليل ظهور العيوب وتغير اللون.

5. تحسين الترطيب والاحتفاظ بالرطوبة:
يحسن "ميزوثيرابي النضارة الوردية" ترطيب البشرة واحتفاظها بالرطوبة، ويساعد على تقليل ظهور الجفاف والتقشر، ما يترك البشرة ناعمة ونضرة.

6. تقليل الالتهاب والاحمرار:
يعمل علاج "ميزوثيرابي النضارة الوردية" على تقليل الالتهاب والاحمرار، من خلال تعزيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة، ما يساعد على تهدئة البشرة المتهيجة، وتقليل ظهور الاحمرار والالتهاب.

الآثار الجانبية لعلاج "ميزوثيرابي النضارة الوردية":

في اليوم الأول بعد العلاج، قد يحدث تورم خفيف واحمرار طفيف في الجلد، ويمكن تطبيق المنتجات المضادة للالتهابات للحد منها، ومع ذلك فإن هذه الحالة نادرة الحدوث.
وقد يعاني بعض المرضى الآثار الجانبية التالية، بعد العلاج:
· الأورام الدموية.
· الوذمة.
· الاحمرار.
· الحكة.
· ردود الفعل التحسسية الشديدة.

توصيات بعد إجراء "ميزوثيرابي" (Pink Glow):

هناك بعض التوصيات، التي ينصح بها بعد تطبيق إجراء "ميزوثيرابي" (Pink Glow)، ومنها:
· تجنب استخدام مستحضرات التجميل الملونة لمدة 48 ساعة تقريباً، لتجنب تجمعات البكتيريا، وعدم لمس الجلد في المنطقة الخاضعة للعلاج.
· تجنب استخدام الساونا وحمام السباحة، وعدم ممارسة التمارين البدنية المكثفة.
· تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة 4 أسابيع تقريباً، واستخدام الكريمات ذات عامل حماية عالٍ من الشمس، ويجب أن تكون مستحضرات التجميل المستخدمة بعد العلاج مرطبة.
· في حالة احمرار الجلد، يمكن استخدام المستحضرات التي تحتوي على الصبار، أو الألانتوين أو البانثينول، وفي حالة الكدمات أو الأورام الدموية، ينصح باستخدام المستحضرات التي تحتوي على زهرة العطاس.