يعتبر المصل المرطب جزءاً أساسياً من أي روتين للعناية بالبشرة، إذ يساعد على ترطيب البشرة، وتحسين نسيج الجلد، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ومع وجود العديد من الخيارات المتاحة، قد يكون من الصعب تحديد مصل الترطيب الأفضل لبشرتكِ، لذلك سنتحدث عن أفضل أنواع السيروم المرطب للبشرة في الأسواق الحالية، لكن قبل ذلك، عليكِ الاطلاع عن قرب على أفضل أنواع مكونات الأمصال، التي تعزز جمال البشرة ونضارتها:


1. حمض الهيالورونيك:
مصل حمض الهيالورونيك خيار شائع للاتي يبحثن عن مصل مرطب، حيث إنه مادة طبيعية موجودة في الجسم، تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد. والمصل المصنوع من المادة ذاتها لتعزيز وجودها في البشرة، يكون خفيف الوزن، وسهل الامتصاص في الجلد، ما يجعله خياراً ممتازاً لصاحبات البشرة الدهنية أو المختلطة، كما أنه مناسب لصاحبات البشرة الحساسة، فهو لطيف وغير مهيج.
ويعمل حمض الهيالورونيك على جذب جزيئات الماء إلى سطح الجلد، ويبقيه رطباً، ما يجعله مثالياً لصاحبات البشرة الجافة، وكذلك للاتي يبحثن عن نتائج سريعة دون إبقاء البشرة دهنية للغاية.

2. فيتامين (سي):
يعد مصل فيتامين (C) خياراً شائعاً آخر لترطيب البشرة، إذ يساعد على تفتيح البشرة، وتحسين ملمسها، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، ويمكن استخدامه في الصباح أو الليل.
وفيتامين (C)، هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة، والتي يمكن أن تسبب ضرراً لها، كما أنه يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وهو مثالي لتوحيد لون البشرة.

3. الريتينول:
الريتينول مصل قوي مضاد للشيخوخة، ويساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتحسين نسيج الجلد ولونه، ويعد مناسباً لجميع أنواع البشرة، لكنه قد يسبب تهيجاً لصاحبات البشرة الحساسة، لذا من الأفضل استخدامه ليلاً، ويجب أن يتبعه مرطب.
والريتينول هو أحد أشكال فيتامين (أ)، الذي يساعد على زيادة معدل دوران الخلايا، ما يحسن نسيج الجلد، ويقلل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما يعزز إنتاج الكولاجين، ما يجعل البشرة تبدو أكثر شباباً. ومع ذلك، يمكن أن يسبب هذا المصل الجفاف، لذا من المهم متابعته باستخدام مرطب.

أفضل أنواع السيروم لترطيب البشرة صيفاً:

  • The Inkey List Lactic Acid Serum

The Inkey List Lactic Acid Serum:
يعتبر مصل The Inkey List Lactic Acid من أفضل المرطبات للبشرة، حيث يساعدكِ على التخلص من خلايا الجلد الميت والباهت، والحصول على بشرة مضيئة ومُشرقة، لأنه مدعوم بحمض اللاكتيك المُقشر للجلد.

  • 111SKIN Repair Serum NAC Y²

111SKIN Repair Serum NAC Y²:
المصل المطور من "111SKIN"، يعمل على تحفيز إصلاح الجلد، حيث إنه يستخدم "NAC YY²"، لتحفيز إنتاج الغلوتاثيون في عمق الأدمة، ما يعزز مخازن مضادات الأكسدة والكولاجين في الجسم لتجديد شبابه بالكامل، بالإضافة إلى أنه يهدئ الالتهابات والإصابات في البشرة، ما يجعله خياراً مثالياً لصاحبات البشرة الحساسة.

  • La Roche-Posay Hyalu B5 Serum


La Roche-Posay Hyalu B5 Serum:
مصل La Roche-Posay Hyalu B5 مصنوع من حمض الهيالورونيك، وفيتامين (B5)، للمساعدة على ملء البشرة وترطيبها، مع تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين مرونة الجلد، وتعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة.

  • Vichy Mineral 89 Hyaluronic Acid Serum


Vichy Mineral 89 Hyaluronic Acid Serum:
يحتوي مصل حمض الهيالورونيك المعدني (89) من "Vichy" على حمض الهيالورونيك والماء الحراري المعدني، لترطيب البشرة وملئها، مع تقوية وظيفة حاجز الجلد أيضاً.

  • Glow Recipe Strawberry Smooth Serum

Glow Recipe Strawberry Smooth BHA + AHA Salicylic Serum:
هل تعانين الشوائب والمسام المسدودة؟.. هذا المصل من "Glow Recipe" مثالي لتجربته، حيث إنه مزيج لطيف من الأحماض للتقشير وإزالة الانسداد. سيعمل هذا المصل سريع المفعول على بشرتكِ لعلاج أي عيوب نشطة، بمساعدة حمض الساليسيليك، الممزوج بحمض الهيالورونيك.

  • Glossier Super Glow Serum

Glossier Super Glow Serum:
استخدمي مصل Glossier Super Glow يومياً، فهو غني بفيتامين (C)، والمغنيسيوم، ويعمل على تفتيح البشرة الباهتة وإعادة تنشيطها، ويتميز باحتوائه على زبدة الشيا وزيت الجوجوبا وزيت بذور زهرة الشمس، وسيترك هذا المصل الخفيف بشرتكِ تبدو صحية ومتوهجة ومرطبة.

  • The Ordinary Buffet Serum


The Ordinary Buffet Multi-technology Peptide Serum:
يتميز مصل The Ordinary Buffet Multi-technology Peptide بتشكيلة رائعة من الببتيدات، التي تحفز إنتاج الكولاجين، وتملأ الخطوط الدقيقة، والجلد الناعم مع مرور الوقت، ما يجعله من أفضل الأمصال التي يمكنكِ استخدامها في تعزيز جمال البشرة وتفتيحها، والحصول على جلد جديد وناعم وصحي.