يعد دور المرأة الإماراتية في عالم الموضة قصة نجاح وإنجاز، فهي دائماً تهتم بالموضة بشكل كبير، وتسعى لتحقيق الأفضل في هذا المجال، فقد استطاعت المرأة الإماراتية أن تُظهر للعالم أنها قادرة على تحقيق النجاح في أي مجال ترغب به، وأن تكون لها بصمة خاصة في مجال الموضة، حيث إنها تحرص على إضفاء لمسة إماراتية على تصاميمها التي تتميز بالأصالة والتميز، وتمتزج فيها الأصالة بالحداثة، والفخامة بالبساطة.

وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية، نستعرض أسماء بارزة في عالم الموضة والأزياء العربية الأنيقة، حققت نجاحاً رائعاً في الوطن العربي، وتأثيراً غير مسبوق في عالم الأزياء بشكل عام.

إماراتيات تركنَ بصمة في عالم الموضة:

  • منى المنصوري

1. منى المنصوري:

هي واحدة من أبرز مصممات الأزياء في دولة الإمارات، فهي تمتلك خبرة واسعة بتصميم الأزياء، وتشارك في العديد من أحداث وعروض الأزياء محلياً ودولياً. يتميز أسلوب تصميم المنصوري بالأناقة والفخامة، فهي تحب استخدام الأقمشة الفاخرة والمزينة بالتطريز والخرز، وتعتبر الأقمشة المحلية من أهم مصادر إلهامها، إذ تستخدم المواد الخام المحلية بشكل كبير في تصميماتها.

  • ثوب فضفاض من تصميم مدية الشرقي

2. مدية الشرقي:

تعتبر مدية الشرقي من أهم مصممات الأزياء الإماراتيات في الوقت الحالي، فرغم أنها دخلت هذا المجال منذ فترة قريبة، فإنها تمكنت من تصميم مجموعة من الأزياء، تحاكي المرأة الإماراتية بشكل خاص، والعربية بشكل عام، بأسلوب عصري وأنيق. بدأت مدية بدار أزياء «Madiyah Al Sharqi» عام 2021، ومنذ ذلك الوقت قدمت مجموعة من القطع، التي تناسب مختلف الفعاليات والمناسبات والأذواق، لتكون موجودة في خزانة كل امرأة إماراتية مميزة وعصرية.

  • المصممة الإماراتية حمدة الفهيم 

3. حمدة الفهيم:

من مبدعات الأزياء في الإمارات، إنها مصممة الأزياء حمدة الفهيم، التي درست الآداب والعلوم، لكن شغفها بعالم الموضة والأزياء، منذ الصغر، جعلها بين أفضل مصممات الأزياء العربيات، حيث تمكنت بخطوات ثابتة من صنع اسم وزن وثقل لها في عالم الموضة العربية، وبدأت بتصميم الأزياء العملية والمريحة للنساء، حتى أصبحت من ألمع الأسماء في عالم ملابس السهرة والأعراس.

  • حصة الفلاسي

4. حصة الفلاسي:

من بين مصممات الأزياء العربيات، تأتي حصة الفلاسي؛ لتتربع على عرشهن، فقد أسست علامتها التجارية عام 2011، وأصبحت رمزاً للمرأة العربية المحتشمة والعصرية، حيث أنتجت قطع أزياء مستوحاة من الفن والجمال بطريقة عصرية، وكانت من أبرز الأسماء العربية التي غيرت شكل العباءة الخليجية التقليدية، وجعلتها زِياً مُلهماً لجميع النساء؛ حتى للأجنبيات اللواتي يبحثن عن التميز والتفرد.

  • من تصاميم رفيعة هلال بن دري في دار موزان

5. رفيعة هلال بن دري:

إذا كنتِ تبحثين عن الفخامة والرقي في إطلالتكِ، فعليكِ بأزياء المصممة الإماراتية رفيعة هلال بن دري، صاحبة العلامة الشهيرة «Mauzan»، التي تقدم مجموعة فاخرة من العبايات والقفاطين والفساتين، المستوحاة من أحلام المصممة، والمصنوعة بأفخم وأرقى أنواع الأقمشة من حول العالم، حيث تحاكي رفيعة بتصاميمها النساء القويات الفخورات والمتفردات بأسلوبهن في الحياة.

  • ياسمين الملا

6. ياسمين الملا:

في حال كنت من المتابعات الجيدات لعالم الأزياء الخليجية بشكل خاص، والعربية بشكل عام، فبالتأكيد شاهدتِ حساب «YNM Dubai»، على موقع «إنستغرام»، وتقف وراء حساب الأزياء المميز هذا المصممة الإماراتية ياسمين الملا، التي تجمع بين الفخامة والبساطة في إطلالة واحدة، لذلك تتمكن من إنتاج قطع ساحرة، تناسب جميع الفعاليات والمناسبات، سواء للسهرة أو لعشاء العمل أو حتى للتجمعات العائلية في الأعياد والمناسبات.

  • مريم سعيد

7. مريم ومنى سعيد:

«المرايكن» (Al MRAIKN)، هي دار أزياء الأختين مريم ومنى سعيد، إذ بدأت حياتُهما العملية مبكراً منذ عام 2010، بسبب حبهما وشغفهما بالأزياء والموضة، فقد أسستا شركة «المرايكن»، التي تركت بصمة قوية، وحققت طفرة في عالم الأزياء العربية، إذ تقدمان مجموعة من الأزياء المحتشمة المركبة، التي تتكون من أكثر من قطعة، ويمكنكِ تنسيقها بسهولة مع جميع مناسباتكِ وفعالياتكِ، فهما تحرصان على وجود تصاميمهما دائماً في خزانة المرأة الإماراتية العصرية.