عندما يتعلق الأمر بمواجهة التحديات اليومية في الجامعة، تركز الطالبات على المذاكرة، والتفاعل مع الزميلات، والمشاركة في الأنشطة الطلابية. ومن السهل تجاهل العناية بالمظهر الشخصي، علماً بأن المظهر الخارجي له دور كبير في الشعور بالثقة بالنفس، والطاقة الإيجابية، وتحقيق أهداف الحياة المتعلقة بالتعليم والشغف والإبداع. لذلك، سنتعرف على منتجات تحتل مكانة خاصة في عالم الجمال والعناية بالبشرة، مع التركيز على المنتجات العملية ومتعددة الاستخدامات المناسبة لحقيبتك الجامعية، والتي تلبي احتياجاتكِ خلال يوم دراسي مزدحم، وتمنحك مظهراً جميلاً وصحياً.

مستحضرات تجميل عليكِ اعتمادها في حقيبتكِ الجامعية:

1. كريم الترطيب:
يعد الترطيب مهماً جداً للحفاظ على بشرة صحية وجميلة. لكن في الجامعة يمكن للطالبات أن يتعرضن لتأثيرات الجو الجاف، والمكيفات الهوائية التي تجفف البشرة، لذلك يجب عليهن دائماً حمل مستحضرات الترطيب في الحقيبة الجامعية، التي تناسب نوع البشرة، الجافة أو الدهنية.
ويمكن استخدام كريمات الترطيب والزيوت الطبيعية، مثل: زيت اللوز وزيت الأرغان، للحفاظ على بشرة ناعمة ومشرقة، كما يمكن استخدام رذاذ الماء المنعش، الذي يحتوي على فيتامين (E)، لترطيب البشرة وتنعيمها وتجديدها.

2. الحماية من أشعة الشمس:
تعتبر أشعة الشمس من أكبر أعداء البشرة، وينبغي على الطالبات حماية بشرتهن منها، خاصةً خلال فصل الصيف، من هنا ضرورة استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس، للحفاظ على بشرة الوجه والجسم. وتُنصح الطالبات باختيار مستحضرات الحماية من أشعة الشمس، التي تحتوي على مرشحات الأشعة فوق البنفسجية، التي تحمي البشرة من الأشعة الشمسية الضارة، كما يمكن استخدام مستحضرات الحماية من الشمس، التي تحتوي على مواد مغذية ومرطبات؛ لتحافظ على بشرة ناعمة ومشرقة.

3. مرطب الشفاه:
يمكن أن تكون الشفاه المتشققة غير مريحة وقبيحة المظهر، لذا إن تطبيق مرطب الشفاه بانتظام طوال اليوم يمكن أن يحافظ على شفتيكِ رطبتين وناعمتين. اختاري مرطب الشفاه الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF)؛ لحماية شفتيك من أشعة الشمس.

4. خافي العيوب:
الوقت الطويل للدراسة والمذاكرة حتى وقت متأخر من الليل، وفصول الصباح المبكر، قد تؤدي إلى ظهور هالات سوداء تحت عينيكِ، لذلك يمكن أن يساعد خافي العيوب (الكونسيلر) الجيد في تغطية أي عيوب، أو هالات سوداء، أو احمرار. اختاري كونسيلر يناسب لون بشرتكِ، ويدوم طويلاً.

 

5. الماسكارا:
تعد الماسكارا من أهم مستحضرات التجميل بالنسبة للعديدات من الفتيات، حيث تساعد على فتح العين، وتجعلها تبدو أكثر استيقاظاً، ويمكن للماسكارا المقاومة للماء أن تتحمل أي زخات مطر غير متوقعة أو العرق، بسبب المشي الطويل في الجامعة، للتوجه إلى قاعات الدراسة، أو المكتبة، أو غيرها.

6. أحمر الخدود:
أحمر الخدود القابل للبناء، والمزج مثالي؛ للحفاظ على مظهر الصيف المتوهج لفترة أطول قليلاً، ومثالي لأيام الجامعة الطويلة، ما يجعل مظهرك منتعشاً، ومثالياً طوال اليوم.

7. قلم الحواجب:
عنصر أساسي آخر لمكياج الجامعة، هو قلم الحواجب التي تعد من النقاط المحورية في الملامح، لذا تجب عليكِ معرفة شكل حاجبيكِ، ولونهما الطبيعي، لاختيار قلم الحواجب الأنسب لكِ.

8. حقيبة مكياج:
إن حقائب المكياج من أساسيات المكياج الجامعية الرئيسية، التي يجب أن تمتلكيها، فهي قطعة تنظيمية حيوية للمكياج، خاصة لطالبات الجامعة، حيث تحتفظ حقائب المكياج بجميع منتجاتكِ في مكان واحد، ويسهل عليكِ العثور على ما تحتاجين، بدلاً من البحث الطويل داخل الحقيبة المليئة بالأغراض.

نصائح مكياج لفتيات الجامعة:

يعد المكياج وسيلة رائعة لتعزيز جمالكِ الطبيعي، وجعلكِ تشعرين بثقة أكبر، فهو شكل من أشكال الفن الذي يمكن استخدامه للتعبير عن نفسك. بالنسبة للعديدات من الفتيات الجامعيات، يعد المكياج جزءاً مهماً من روتينهن اليومي، سواء كان ذلك لمناسبة خاصة، أو لمجرد الشعور بالرضا عن النفس.
ومع ذلك، قد يكون تطبيق المكياج أمراً صعباً، خاصة إذا كنت مبتدئة، لهذا السبب جمعنا بعض نصائح المكياج المثالية لفتيات الجامعات، لمساعدتهن على الحصول على مظهر يومي طبيعي مثالي، مع إضافة القليل من الدراما إلى مظهرهن.

1. روتين العناية بالبشرة:
قبل وضع المكياج، من المهم أن يكون لديكِ روتين جيد للعناية بالبشرة، ويتضمن ذلك: غسل وجهكِ بمنظف لطيف، واستخدام التونر لموازنة مستوى الأس الهيدروجيني لبشرتكِ، والترطيب للحفاظ على رطوبة بشرتكِ، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يساعد استخدام مصل أو زيت الوجه على تفتيح البشرة، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
ويعد اتباع روتين جيد للعناية بالبشرة أمراً ضرورياً؛ لأنه يضع الأساس لتطبيق مكياج لا تشوبه شائبة، وعندما تكون بشرتكِ رطبة وصحية بشكل جيد، سيبدو مكياجكِ أفضل، ويدوم لفترة أطول، لذا لا تتخطي هذه الخطوة، حتى عندما تكوني في عجلة من أمرك.

2. مظهر طبيعي:
عندما يتعلق الأمر بمكياج الفتيات الجامعيات، عادة يكون المظهر الطبيعي مثالياً لتطبيقه يومياً، خاصة إذا كانت لديكِ محاضرات في الصباح المبكر. ابدئي باستخدام مرطب ملون أو كريم (BB)؛ لتوحيد لون بشرتكِ، ثم أضيفي القليل من أحمر الخدود إلى خديكِ؛ للحصول على توهج صحي، وأنهي المظهر بطبقة من الماسكارا، وبلسم الشفاه الملون.
والسر لتحقيق مظهر طبيعي، هو التركيز على تحسين أفضل ميزاتكِ مع الحفاظ على بقية وجهكِ محايداً نسبياً. على سبيل المثال، إذا كانت لديكِ عينان جميلتان، فيمكنك استخدام لوحة ظلال عيون بألوان جريئة لإبرازهما، لكن إذا كان لديكِ لون شفاه جريء، فقد ترغبين في إبقاء مكياج عينيكِ بسيطاً.

3. العيون:
إذا كنتِ ترغبين في إضافة المزيد من الدراما إلى مظهر مكياجكِ، فركزي على عينيكِ. تعتبر لوحة ظلال العيون المحايدة مثالية للفتيات الجامعيات؛ لأنها متعددة الاستخدامات، وسهلة الاستخدام. اختاري ظلًا فاتحاً لتطبيقه على جفنيكِ، وآخر متوسطاً على ثنية الجفنين، وظلًا أغمق لتحديد الزاوية الخارجية، ثم ضعي طبقة من الماسكارا على رموشك؛ لتبرزي عينيكِ.
عندما يتعلق الأمر بمكياج العيون، تكون الاحتمالات لا حصر لها، ويمكنكِ الحصول على عيون دخانية أو آيلاينر مجنح أو حتى مكياج عيون ملون، ومع ذلك إذا كنتِ جديدة في عالم المكياج، فمن الأفضل أن تبدئي بمظهر مكياج عيون محايد بسيط، وسيساعدكِ هذا على الشعور بالارتياح عند وضع ظلال العيون، ويمكنك دائماً تجربة مظهر أكثر جرأة في وقت آخر.