الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين يحتفي بيوم المرأة الإماراتية

مهما كثرت الأيام الاحتفائية، ومهما تشعّبت، فإن لبعضها رونقها الخاص، وميزتها الفريدة، نظراً إلى الرمزية التي يحملها هذا اليوم، من معاني الحب والامتنان.

مهما كثرت الأيام الاحتفائية، ومهما تشعّبت، فإن لبعضها رونقها الخاص، وميزتها الفريدة، نظراً إلى الرمزية التي يحملها هذا اليوم، من معاني الحب والامتنان.

ففي كل عام، تحتفي دولة الإمارات الحبيبة في 28 أغسطس بيوم المرأة الإماراتية، إيماناً من قيادة الدولة الرشيدة بأهمية إسهامات بنات الوطن، ودورهن في جهود التنمية والنهضة. 

وبهذه المناسبة، أقام الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين حفل "Top beauty" بفندق ماريوت الجداف - دبي، تضمن عرضاً حياً لأحدث اتجاهات المكياج والأزياء، قدمها خبراء مكياج مشهورون من مختلف الدول العربية على مسرح الحدث، إضافة إلى تكريم سيدات إماراتيات رائدات، صنعن بصمة قوية في مجالات متعددة، ومن بينهن: 

* حنان النعيمي.. كاتبة إماراتية: 
للنعيمي سبعة إصدارات أدبيّة، تتسم بالطابع الواقعي، هي: «دمعة يتيمة»، و«أكشن بوليود سينما»، و«غناة الضمير»، و«صفحات مبعثرة»، و«خلف القناع»، و«درب»، و«أشباه البشر».
وترى أنّ للتنشئة الاجتماعيّة دورها الكبير في السير على طريق الكتابة وعالم الإبداع، مبيّنةً أنّها دخلت عالم الأدب منذ ما يقارب الـ12 عاماً، عبر الاعتماد على الذات، والتنوّع في كتابة القصص الواقعيّة، ذات المضمون الهادف، متوخّيةً من أعمالها نقل الإضاءة على موضوعات، منها: التفكك الأسري، وعقوق الوالدين، ومتلازمة داون، ودعم الأسر المتعففة، من خلال قصص وروايات، مستوحاة من واقع الناس وتفاصيلهم، وقراءة نفوس الشخصيات ذات العلاقة أو الاهتمام.

* ميره المنصوري.. كاتبة إماراتية (خيال علمي):
تخرجت ميره المنصوري في جامعة الإمارات العربية المتحدة عام 2006، وحصلت على جائزة المرأة الرائدة في مجال أمن المعلومات عام 2016، وبرنامج القيادات من جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأميركية عام 2013، وبرنامج تطوير القيادات من جامعة ماكجيل، مونتريال – كندا في 2014.

* سعاد الشامسي.. مهندسة طيران ومستشار فني إماراتي:
- هي مديرة برامج أولى في شركة الاتحاد للطيران منذ 2016، ومهندسة خدمات فنية في شركة طيران الإمارات منذ 2014، والرئيسة التنفيذية لشركة «L2L Consulting»، كما أنها كاتبة، ولها عدة روايات.
- شغلت منصب مهندس طائرات مرخص في شركة طيران الإمارات بين عامَيْ: 2007 و2014.
- نالت العديد من الجوائز، ومثلت دولة الإمارات في عدة مؤتمرات ومعارض خارجية، وتم تصنيفها ضمن النساء المبدعات في الإمارات من قِبَل الشيخة شمسة آل مكتوم.
- كما أنها حاصلة على ماجستير في إدارة الطيران عام 2012 من جامعة كوفنتري في المملكة المتحدة، ودبلوم في القيادة والإدارة عام 2012، وبكالوريوس في إدارة الطيران عام 2010 من جامعة كوفنتري، وشهادة في هندسة الفضاء الجوي عام 2006 من جامعة هيرتفوردشاير في المملكة المتحدة، وغيرها من الشهادات.