أوقفت شركة "آبل" التكهنات حول مؤتمرها السنوي، الذي تعقده في ولاية كاليفورنيا الأميركية سنوياً، وتعلن خلاله عن أحدث إنتاجاتها الرقمية، فضلاً عن إقامة سلسلة من ورش العمل التكنولوجية، حول طرزها من الإنتاجات الجديدة، وحددت تاريخ الثاني عشر من شهر سبتمبر المقبل موعداً للمؤتمر، الذي سيبث على الهواء مباشرة، من خلال موقعها الإلكتروني، اعتباراً من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دولة الإمارات.

  • "آيفون 15" سيصدر قريباً

المؤتمر السنوي، الذي يأتي هذه المرة وسط عاصفة الانتشار المهول لتقنيات الذكاء الاصطناعي، يتوقع أن يناقش فيه المؤتمرون كيفية استثمار التقنية العالمية الجديدة في إصدارات "آبل" المقبلة، لكن الحدث الرئيسي في المؤتمر سيكون الكشف عن تفاصيل أحدث طراز من سلسلة هواتف "آيفون".
وبحسب موقع "البوابة"، المختص بالأخبار التكنولوجية الرقمية، ستأتي هواتف "آيفون 15" بنسخ "برو"، و"برو ماكس"، على أن يصنع غلافها الخارجي من "التيتانيوم"، ما يجعله أخف وزناً، وأكثر صلابة، كما ستصل ذاكرة نسخة "آيفون 15 برو ماكس" إلى "2 تيرا بايت".

كما سيتميز الهاتف الجديد بتصميمه الأنيق والعصري، حيث من المُنتظر أن يحتوي الجهاز على شاشة أكبر (من الحافة إلى الحافة)، لتوفير تجربة مشاهدة غامرة، لا مثيل لها، إضافة إلى الشاشة الساطعة والواضحة والحيوية، ما يجعلها مثالية لمشاهدة الأفلام، أو ممارسة الألعاب، أو تصفح الويب.
وسيتوفر الجهاز الجديد بمجموعة من الألوان، بما في ذلك "Midnight Green"، وهو لون يبرز عن البقية، ويتميز الجهاز بظهر زجاجي متين، وإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ، ما يجعله أنيقاً ومتيناً.

  • إطلاق "آيفون 15"

ومن المنتظر أن يحتوي الهاتف على العديد من الميزات المتقدمة، التي تجعله متميزاً عن الهواتف الذكية الأخرى في السوق، وواحدة من أكثر الميزات إثارة هي تقنية التعرف على الوجه المتقدمة، ومن المتوقع أن يتيح ذلك للمستخدمين فتح وغلق أجهزتهم بلمحة واحدة، ما يجعلها أكثر أماناً وملاءمة من أي وقت مضى.
كما يتميز الجهاز بشريحة "A17" قوية، تضمن أداءً فائق السرعة، وتعدد مهام سلساً، وتم تجهيز الهاتف أيضاً بنظام ثلاثي العدسات جديد، يتيح للمستخدمين التقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة بسهولة، وتمت ترقية الكاميرا من الطراز السابق، وتشتمل الآن على عدسة بزاوية واسعة للغاية، تتيح للمستخدمين التقاط المزيد من الصور المذهلة.
ومن المتوقع أن تستخدم منفذ شحن من نوع "يو إس بي - سي" (USB-C) للمرة الأولى، وذلك بعد أن أصدر الاتحاد الأوروبي قانوناً تاريخياً في شهر أكتوبر الماضي، يلزم الهواتف المحمولة، والحواسيب اللوحية، والكاميرات جميعها المبيعة في الاتحاد الأوروبي باستخدام منفذ (يو إس بي - سي) للشحن السلكي، وذلك مع موعد نهائي هو 28 ديسمبر 2024.
واعتادت "آبل" إطلاق النسخة النهائية والمستقرة من أحدث إصدارات أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها، مثل: "آي أو إس، وآيباد أو إس، وماك أو إس"، وغيرها، خلال حدث إعلان هواتف "آيفون".