يعد مهرجان البندقية السينمائي من أقدم المهرجانات الفنية في العالم، إذ جمع - على مدار أكثر من 80 عاماً - بين الفن السابع، وعالم الأزياء، مقدماً أهم لحظات الموضة على سجادته الحمراء، ومن بينها إطلالات لا يمكن نسيانها على مر العصور، لذلك سوف نرصدها؛ لنتذكرها معًا بمناسبة انطلاق المهرجان اليوم.

إطلالات لا تُنسى على سجادة مهرجان البندقية:

  • بريجيت باردو

بريجيت باردو 1958:
خطفت النجمة الفرنسية بريجيت باردو الأنظار في مهرجان البندقية عام 1958، بإطلالة أنثوية ناعمة، حيث اختارت فستاناً قصيراً من دون حمالات، ووضعت شالاً طويلاً على كتفيها لمزيد من الأناقة، وحينها كانت تلعب دور البطولة في فيلمها المشارك بالمهرجان "In Case Of Adversity"، وكان أحد أكثر الأفلام شعبية لهذا العام في فرنسا.

  • آن هاثاواي

آن هاثاواي 2008:
تألقت النجمة آن هاثاواي بإطلالة تحبس الأنفاس، أثناء حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي، بتوقيع "فيرساتشي"، حيث ارتدت فستاناً طويلاً بحافة غير متناسقة، وذيل طويل، وجاءت الحافة من الأمام مُزينة بالزهور الكبيرة الحجم، لإضافة المزيد من الإثارة إلى إطلالتها.

  • كايت بلانشيت

كيت بلانشيت 2018:
خطفت الفنانة الجميلة كيت بلانشيت الأضواء بإطلالتها الناعمة في مهرجان البندقية السينمائي، بفستان أسود أنيق مُزين بالريش على الكتفين والظهر فقط باللون البيج، وجاءت إطلالتها بتوقيع أرماني برايفت.

  • زيندايا

زيندايا 2021:
شكلت إطلالة النجمة الشابة زيندايا، عام 2021، واحدة من الإطلالات التي سجلها التاريخ على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، حيث اختارت فستاناً بنفس لون الجسم من دار الأزياء الشهيرة "Balmain"، ونسقت معه مجوهرات أنيقة تمزج الزمرد والذهب، لتبدو كأنها خرجت لتوها من البحر.

  • ليدي غاغا

ليدي غاغا 2018:
مع إطلاق فيلمها، الذي أحدث ضجة هائلة في جميع أنحاء العالم "A Star Is Born". في هذا العام، اختارت ليدي غاغا إطلالة أنيقة ومُرتبة، على عكس إطلالتها التي تثير الجدل دائماً، إذ تألقت بفستان باللون الوردي مكسو بالريش من دار فالنتينو، ورفعت شعرها لزيادة التركيز على ضخامة وأناقة فستانها، الذي خطف أنظار الكاميرات والمصورين في المهرجان.

  • أمل وجورج كلوني

أمل كلوني 2017:
اختارت المحامية الشهيرة أمل كلوني، زوجة النجم جورج كلوني، إطلالة لتبدو كأنها على شاطئ البحر ساعة الغروب، إذ ارتدت فستاناً بلون اللافندر الناعم من دار فيرساتشي، ونسقت معه مجوهرات بالذهب الأصفر؛ لمزيد من الأناقة والإثارة.

  • إيما ستون

إيما ستون 2016:
تألقت النجمة إيما ستون بفستان ناعم ورقيق من دار فيرساتشي، في مهرجان البندقية السينمائي عام 2016، فجاء باللون الأخضر الفاتح، ومُزيناً بشراشيب من الأسفل حتى نهاية الفستان. وعلى الرغم من القماش اللامع المصنوع منه الفستان، فإنه كان من الإطلالات البسيطة الجاذبة للأنظار.

  • سكارليت جوهانسون

سكارليت جوهانسون 2006:
عام 2006، حضرت النجمة الجميلة سكارليت جوهانسون مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بإطلالة مستوحاة من أربعينيات القرن الماضي، حيث اختارت فستاناً بسيطاً من الطراز الفرنسي بكمين قصيرين منفوشين وياقة (V)، وصنع من الساتان الناعم المُزين بالفراشات، فبدت ساحرة هذه الليلة.

  • تايلور هيل

تايلور هيل 2021:
بسبب جرأتها، سجلت إطلالة تايلور هيل لحظة تاريخية لا تُنسى على السجادة الحمراء لمهرجان البندقية السينمائي، إذ اختارت ثوباً مخملياً يشبه الروب القصير، باللون الأزرق الغامق، وجاء من توقيع دار الأزياء "ميني باتن"، واختارت معه حذاء ذا كعب عالٍ باللون الأزرق الفاتح، والمكياج الدخاني القوي، الذي زاد إطلالتها إثارة.

  • بينيلوب كروز

بينيلوبي كروز 2019:
اختارت النجمة الإسبانية بينيلوبي كروز إطلالة تشبه راقصات الباليه، في الدورة الـ76 من مهرجان البندقية السينمائي، حيث أطلت بفستان مصنوع من طبقات التل العديدة، ومطرز بالأحجار البراقة، وجاء من تصميم دار "رالف أند روسو" (Ralph & Russo)، وزينته مجوهرات "سواروفسكي".