شهد الجمال الكوري ارتفاعاً في السنوات الأخيرة، حيث تحاول النساء من جميع أنحاء العالم الحصول على البشرة الشابة والمشرقة نفسها التي تشتهر بها المرأة الكورية. وتتمتع صناعة التجميل الكورية بسمعة طيبة لكونها مبتكرة ومتقدمة، مع التركيز على استخدام المكونات الطبيعية والتقنيات الفريدة لتحقيق أفضل النتائج.
ووسط التقنيات التجميلية الحديثة والمكونات التي تستخدمها الكوريات، للحصول على بشرة نضرة وشابة لأطول فترة ممكنة، هناك بعض حيل الجمال الكورية التي أدرجتها النساء بجميع أنحاء العالم في روتينهن الخاص، وتراوح هذه الحيل بين تقنيات العناية بالبشرة واستخدام منتجات وأدوات معينة، وتساهم جميعها في تحقيق الهدف العام المتمثل في الحصول على بشرة صحية ومتوهجة، لذا سوف نرصدها لكِ في السطور التالية:

 

حيل تجميلية كورية.. اطلعي عليها:


1. التنظيف المزدوج:
واحدة من أهم الخطوات، في أي روتين كوري للعناية بالبشرة هي التنظيف المزدوج، حيث يتضمن ذلك استخدام منظف ذي أساس زيتي لإزالة المكياج والشوائب، يليه منظف ذو أساس مائي لتنظيف البشرة، ويضمن التنظيف المزدوج إزالة جميع آثار المكياج والأوساخ من الجلد، ما يؤدي إلى بشرة أكثر نقاءً وإشراقًا.

2. الأقنعة الورقية:
هي خدعة تجميلية كورية شائعة، وهذه الأقنعة مصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد، ويتم غمرها في مصل مليء بالمكونات لتغذية وترطيب البشرة، فهي سهلة الاستخدام، وتوفر دفعة سريعة من الترطيب والمواد المغذية للبشرة، كما تعتبر الأقنعة الورقية طريقة رائعة للاسترخاء بعد يوم طويل.

3. تدليك الوجه:
يعد تدليك الوجه جزءاً مهماً من العناية بالبشرة الكورية، ويُعتقد أنه يساعد على تعزيز الدورة الدموية والتصريف الليمفاوي، ما يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقاً وصحة. وتستخدم النساء الكوريات مجموعة متنوعة من التقنيات، بما في ذلك: النقر، والقرص، للمساعدة على تحفيز الجلد، وتعزيز الاسترخاء، ويمكن أن يساعد تدليك الوجه أيضاً على تقليل الانتفاخ، وتحسين الملمس العام للبشرة.

4. الكريم الواقي من الشمس:
هو جزء ضروري أيضاً في أي روتين تجميل كوري، وتُعرف النساء الكوريات بالتزامهن بالحماية من أشعة الشمس، وغالباً يستخدمن منتجات ذات تصنيفات عالية من عامل الحماية من الشمس (SPF)، ومستويات (PA) لحماية بشرتهن من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. والكريم الواقي من الشمس يستخدم في منع الشيخوخة المبكرة، وتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد، وليس لحماية الجلد من أشعة الشمس وحسب، لذلك عليكِ تطبيقه في جميع أشهر العام.


5. استخدام "موسين الحلزون":
من أهم المنتجات، التي تعتمد عليها المرأة الكورية في جمال بشرتها، هو "موسين الحلزون"، الذي يساعد البشرة على الترطيب القوي، حيث يحتوي على البروتينات التي لها فوائد مضادة للشيخوخة وحماية للبشرة، بالإضافة إلى المرطبات التي تغذي الجلد، وتحسن نسيج البشرة وجودتها، وهناك العديد من المنتجات الكورية التي تحتوي على هذا المكون الساحر.

6. الترطيب:
يعد الحفاظ على رطوبة البشرة من ضروريات الحفاظ على مرونتها، ومنع الجفاف والتقشر، إذ تميل البشرة الرطبة إلى أن تبدو أكثر امتلاءً وشباباً، وغالباً تحتوي منتجات العناية بالبشرة الكورية على مكونات، مثل: حمض الهيالورونيك، والجلسرين، المعروفين بخصائصهما المرطبة. لهذا تؤمن الكوريات بوضع طبقات من المنتجات الخفيفة والمرطبة لترطيب البشرة بعمق، ويتضمن ذلك: التونر والخلاصات والأمصال والمرطبات، والتي تم تصميمها جميعاً لتوفير ترطيب مكثف للبشرة.

7. التقشير:
يساعد التقشير المنتظم على تحسين المظهر العام للبشرة، عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة، وفتح المسام، وتحسين نسيج الجلد، وتعزيز تجدد الخلايا. وتفضل الكوريات استخدام المقشرات اللطيفة، مثل: مسحوق نخالة الأرز أو القشور الإنزيمية، وهي أقل كشطاً من المقشرات التقليدية، للحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقاً، وأكثر تناسقاً. ومع ذلك، من المهم استخدام مقشر لطيف، وعدم الإفراط في استخدامه، لأن ذلك قد يسبب تهيجاً وتلفاً للبشرة.

8. رقع البثور:
تماماً مثل: أقنعة الوجه، والأغطية، تعتبر لاصقات البثور (pimple patches) نصيحة كورية أخرى للعناية بالبشرة يجب عليكِ اتباعها، حيث تساعد رقع البثور على علاج البثور وإزالتها، عن طريق تنظيف المسام والأوساخ الموجودة على بشرتكِ، ويعد استخدام لاصقات البثور بديلاً جيداً لتجنب البثور ومنع ظهورها.

9. ماء الأرز:
يستخدم ماء الأرز للعناية بالبشرة والشعر، وهو من الممارسات التقليدية في كوريا، حيث استخدمت النساء في كوريا القديمة ماء الأرز كإكسير تجميل للحفاظ على بشرتهن وشعرهن صحياً وشبابياً.
وماء الأرز هو الماء النشوي، الذي يتبقى بعد نقع الأرز أو غليه، فهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية لصحة البشرة والشعر، وتم استخدام ماء الأرز لقرون عدة في كوريا لتحسين نسيج الجلد، حيث يساعد على توحيد لون البشرة، وتقليل البقع الداكنة، وتحسين مرونة الجلد. يحتوي ماء الأرز، أيضاً، على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، والشيخوخة المبكرة.

10. تناول الطعام الجيد والصحي:
استهلاك الكثير من الخضروات الطازجة والحبوب واللحوم ومنتجات الألبان والأسماك.. من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة الكورية، فضلاً عن الأطعمة المخمرة والمخللة، إذ تحتوي هذه الأطعمة على الفيتامينات والبروبيوتيك الأساسية المفيدة لصحة الجلد والأمعاء، بالإضافة إلى أن مرق السمك واللحوم من الأكلات الأساسية الكورية، لأنها تحتوي على الكولاجين، الذي يحافظ على بشرة شابة وصحية.
إذا كنتِ تحبين تناول الحلوى بعد الوجبات، فاختاري أي فاكهة بدلاً من المخبوزات والمعجنات والكعك، وغيرها.