إذا كنتِ ممن يمتلكن مقلاةً هوائية في منزلكِ، فإن الكثير من مهارات الطهاة باتت بين يديكِ، إذ تتيح لكِ هذه المقلاة الصغيرة إعداد أي شيء تقريباً، مثل: الدجاج المقلي والبيتزا وشرائح اللحم والخضروات المقرمشة والبطاطس المقلية والأسماك المقلية وأجنحة الدجاج والجبن المشوي وحتى البيض، إذ ببساطة يمكنكِ إعداد بيضٍ لذيذ في غضون دقائق فقط، حال قمتِ بذلك بالطريقة الصحيحة.
ومن المعروف أن هذه المقلاة تستخدم الهواء الساخن، ومروحة تقوم بنفخ الهواء وطهي الطعام بالداخل، ما يضفي نكهة طبيعية على الجزء الخارجي من الطعام الذي يتم طهيه مع الحفاظ على طراوة الجزء الداخلي، وذلك من أجل أن تتمكني من "قلي" الأطعمة المفضلة لديكِ دون استخدام الكثير من الزيت.
ولكن رغم أن قائمة الأطعمة التي يمكنكِ طهيها في المقلاة الهوائية تبدو كبيرةً جداً، فإن هناك بعض الأشياء التي لا يجب عليكِ تجربة طهيها في هذه المقلاة الهوائية، مثل: الجبن المبشور، والأسماك القشرية، والخضروات الورقية، واللحوم ذات الخليط الرطب، حيث إن الهواء الساخن لن يساعدكِ على طهيها بشكلٍ جيد.
ولحسن الحظ، عندما يتعلق الأمر بالبيض، فإنه يمكن إدراجه في قائمة الأطعمة التي يمكنكِ طهيها دائماً في المقلاة الهوائية، طالما أنكِ تعرفين ما يجب عليك فعله، وهنا سنخبركِ كيف تقومين بذلك.

كيفية طهي بيضٍ مثالي في المقلاة الهوائية:
في البداية، سوف تحتاجين إلى تسخين مقلاة الهواء الخاصة بك عن طريق ضبطها على 330 درجة. بعد ذلك، عليكِ أن تقرري عدد البيض الذي ستعدينه، على سبيل المثال في حال كنتِ تريدين طبخ بيضة واحدة، فتأكدي من استخدام وعاء "رامكين" لوضع البيض في المقلاة الهوائية، وإذا كنتِ تقومين بتحضير أكثر من بيضة، فاستخدمي كوب "سوفليه".
بعد ذلك، يمكنكِ اتخاذ القرار بشأن الطريقة التي تريدين طهي البيض بها. وفي ما يتعلق بوقت الطهي، عليكِ ضبط الوقت من 4 إلى 6 دقائق من أجل البيض البرشت، ومن 6 إلى 8 دقائق من أجل البيض المطبوخ بالكامل، وكلها على 330 درجة.
كما يمكنكِ، أيضاً، إعداد عجة البيض في المقلاة الهوائية، لكنكِ ستحتاجين إلى خفق مكوناتك مسبقاً في وعاء منفصل.

هل يمكنك صنع البيض المسلوق في المقلاة الهوائية؟
في حال كنتِ ترغبين في تناول وجبةٍ خفيفة من بيضة مسلوقة لتعزيز البروتين، أو الاستمتاع بإضافتها إلى السلطة من حين لآخر، فسوف يسعدكِ معرفة أنه يمكنك في الواقع طهي بيض مسلوق في المقلاة الهوائية. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي تسخين المقلاة الهوائية إلى 270 درجة، ووضع البيض بداخلها، وطهيه لمدة 15-17 دقيقة تقريباً.
وسواءً كنت ترغبين في إعداد البيض على الإفطار، أو تناول بعض الخبز المحمص، أو تناول وجبة خفيفة مسلوقة لاحقاً، فإن بيض المقلاة الهوائية هو الحل المناسب لأولئك الذين يريدون طريقة سريعة وسهلة مع الحفاظ على مذاقه الرائع.