يبدو أن الحياة ستكون أكثر جرأة في عام 2024، إذ توقع خبراء الألوان أن يميل الناس إلى المغامرة في اختيار ألوان منازلهم، والديكورات الخاصة بشركاتهم ومكاتبهم، إذ من المتوقع أن تسيطر مجموعة من الألوان الوردية الزاهية، والمائية المرحة، والبني الغني، وبالطبع الألوان المحايدة، التي ستكون عنصراً أساسياً.
ووفقاً لخبراء الألوان، فإن اللون مثله مثل اللغة يلعب دوراً كبيراً في التعبير الشخصي عن الذات، لذا إن البعض سيتحولون إلى الألوان الجريئة، في حين أن البعض الآخر سيتطلعون إلى ألوان محايدة أكثر نعومة، وألوان الباستيل الهادئة، أي أنه لا توجد قواعد، فالأمر يتعلق بما يشعر به المرء في يوم معين، وما يتردد صداه في تلك اللحظة.
ولا شك في أن الألوان التي نحيط بها أنفسنا تؤثر بطبيعتها في مزاجنا، وتعبر عن شخصيتنا، ومسألة اختيار لونٍ لطلاء الجدران، أو لارتدائه، يعود في النهاية للتفضيلات الشخصية.

وبالنسبة لأولئك المستعدين لخوض تجربة الألوان، هذه هي الألوان الخمسة، التي ستهيمن على عام 2024، وفقًا لخبراء الألوان.

الوردي.. والأحمر:
سيستمر تأثير "باربي" على الألوان في العام المقبل، ويتوقع خبراء الألوان أن تستمر شعبية ظلال اللون الوردي المفعمة بالحيوية في الارتفاع، حيث يشعر الشخص عند رؤيتها بالحنين والتفاؤل، وستكون عنصراً أساسياً.
تقول روث موترشيد، المديرة الإبداعية لشركة "Little Greene": "بينما نرى التحول إلى الألوان الحجرية الأكثر دفئاً مع ابتعاد المستهلكين عن الألوان الرمادية الباردة، فإننا نتوقع تحولاً طبيعياً نحو اللون الوردي الترابي".

الألوان الغنية والعميقة:
ستلعب الألوان الغنية والعميقة دوراً أساسياً في تحقيق التوازن بين الظلال المشرقة والفاتحة، التي ستشهدها السنة المقبلة، وتراوح تلك الظلال بين اللون البني الداكن للشوكولاتة، والأسود المثير للاهتمام، والألوان البحرية العميقة، وأخضر الغابات. وبحسب خبراء الألوان، ستكون الألوان العميقة مهمة من أجل موازنة سطوع الألوان الوردية، أي تعزيز التناقض بين الألوان.

الأزرق.. والأزرق المائي:
اللون الأزرق هو أحد تلك الألوان التي لن تفقد شعبيتها أبداً، بسبب ارتباطها الفطري بالعالم الطبيعي، لذا ليس من المستغرب أن نراه العام المقبل، لكن من خلال ظلال أكثر حيوية، مثل: الأزرق المخضر، والأزرق المائي، وحتى النيلي.
وبهذا الشأن، يقول خبراء الألوان إن رغبتنا في قضاء بعض الوقت بالطبيعة، إلى جانب تركيزنا على الصحة والرفاهية، تأتي من خلال ألوان مائية منعشة ومائية، بالإضافة إلى ظلال زرقاء أكثر برودة وهادئة وتأملية.

الأرجواني:
قد يبدو اللون البنفسجي مخيفاً بعض الشيء عند العمل به، لكن الخبراء يحثون على أن يكون اللون متعدد الاستخدامات للغاية، حيث يساعد على تمكين الأشخاص من التميز، وتجربة المزيد من الألوان. وما يجعل ظلال اللون الأرجواني الأكثر هدوءًا ونعومة، وأكثر شعبيةً العام المقبل، هو أنها رفيقٌ لطيفٌ للوردي والأزرق والأخضر، ما يضيف عمقاً وحيوية، اعتماداً على درجة اللون الأرجواني.

الألوان المحايدة:
تتوقع شركات الطلاء، وخبراء الألوان، أن توفر الألوان قاعدة نشطة ومتينة للظلال الأخرى، كما أنها رائعة للإضاءة.