من يلج إلى صفحة الفنان الهندي جيو مولور الرسمية على منصة "إنستغرام"، يدهشه حجم الإبداع الذي سيجده أمامه، من تعديلات يقوم بها الفنان المقيم في إمارة دبي.
يعرف مولور عن نفسه بأنه فنان رقمي، يعيد تشكيل الصور بطريقة لافتة، حيث يسعى إلى تقديم تجربة فريدة، تعكس طريقته في انتقاء الصور، والقيام بإدخال تقنيات "الفوتوشوب" عليها، مع استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي.
والمتجول في صفحة الفنان الهندي، سيجد أنه، مثلاً، أضاف لمسات جمالية خاصة إلى لوحة الموناليزا الشهيرة، التي تخيلها ترتدي حللاً بهية، تنتمي إلى ثقافات عالمية مختلفة، فظهرت بالثوب التقليدي لعدد كبير من الدول العربية والعالمية. وكذلك صورة المعلم السياحي التاريخي الشهير "تاج محل"، إذ تعطي صور مولور الرقمية انطباعاً بأنك أمام لوحة تشكيلية ذات أبعاد بصرية تسحر الناظرين.

 

لكن شهرة الفنان اتسعت، مؤخراً، مع تحويله عشرة من معالم إمارة دبي، إلى عالم "باربي"، مستفيداً من شهرة الفيلم الأميركي الذي غزا العالم، وصار حديث الناس. واختار مولور 10 مواقع شهيرة في دبي، ليضيف إليها اللمسة الساحرة لعالم "باربي"، فظهرت الأماكن كأنها عالم سحري خيالي محبب، نتجت عنها صور بديعة راقت للكثيرين من متتبعي أعمال مولور.

  • حوَّل دبي إلى عالم "باربي" الخيالي

وازدانت معالم "برج خليفة"، والمنطقة المحيطة به، و"مترو دبي"، و"برواز دبي"، و"برج العرب"، و"شارع الشيخ زايد"، و"متحف المستقبل"، و"فندق الملكة إليزابيث العائم"، و"فندق أتلانتس"، بمزيج مذهل بين المباني الساحرة أصلاً، بواقعها الحقيقي، وبعالم "باربي" الخيالي، في مبادرة إبداعية وترويجية، مستوحاة من عرض فيلم "باربي" في دولة الإمارات، وتمزج الخيال بالواقع بطريقة مرحة ومبتكرة.
وأهدى مولور الصور الإبداعية التخيلية لإمارة دبي التي يقيم بها، إلى ابنته جوهان، المولعة بالدمية العالمية الشهيرة "باربي"، وكتب الفنان مع الصور شرحاً قال فيه: "مرحباً بكم في أرض العجائب (بينك دبي) في عالم (باربي) الكبير.. إهداء إلى ابنتي الحبيبة التي تضيف اللون إلى عالمي".
واستغرق مولور ثلاثة أسابيع للعمل على تنفيذ الفكرة، من خلال مزج أداة الذكاء الاصطناعي مع برنامج "فوتوشوب"، بتطبيق اللون الوردي بداية، قبل أن يقوم بإضافة تفاصيل فنية، لتحقيق المظهر الجمالي المميز للفكرة بشكل عام.

  • صور معدلة لنجوم

وكان مولور، الذي تتوزع تعديلاته الرقمية على صور معروفة وشهيرة، لشخصيات ونجوم عالميين من أمثال كريستيانو رونالدو وتوم كروز وغيرهم، وأماكن من مختلف أنحاء العالم، ينشرها على صفحته الرسمية على "إنستغرام"، قد اختص العمران والبنايات الشاهقة في إمارة دبي، بالعديد من التعديلات الرقمية، التي تتم متابعتها عبر صفحته.