تختلف ردود فعل الأشخاص عند الانفصال عن الشريك، فمنهم من يبكون ويصابون بالاكتئاب، ومنهم من يمضون قُدماً، كأن شيئاً لم يحدث.
وفي حين أن هناك الكثير من العوامل التي تؤثر في ما نشعر به بعد الانفصال، بما في ذلك كيفية وسبب انتهاء العلاقة، ومن الذي بدأ ذلك، وكيف آلت الأمور إلى الانفصال، إلا أن علم الفلك يلعب دوراً أيضاً في طريقة تعاملنا مع انتهاء العلاقة، إذ ترى بعض الأبراج أنها فرصةٌ للتغيير، ويرى بعضها الآخر أنها فرصةٌ لإعادة التفكير.

برج الحمل (21 مارس - 19 أبريل):
عادةً، يبدأ مواليد هذا البرج بالشرح بجرأة لماذا هم ليسوا مخطئين في الانفصال، إذ إنها الطريقة التي يتفاعلون بها، ولن يتراجعوا عندما يتعلق الأمر بمشاركة ما يشعرون به بالضبط، وبمجرد أن يعلنوا انتهاء العلاقة، فإنهم يميلون إلى المضي قدماً بسرعة.

برج الثور (20 أبريل - 20 مايو):
بعد الانفصال، يقوم برج الثور بالالتفاف إلى الداخل، والجلوس على الأريكة، ومشاهدة برنامجه المريح المفضل.
وسوف يختفي مواليد هذا البرج عن وسائل التواصل الاجتماعي، ويحظرون أرقام هواتف كل شخص له علاقة بالموقف، ولن يتحدثوا أبداً عن شريكهم السابق مرةُ أخرى، ورغم أنهم قد يتخبطون لبضعة أسابيع، فإنهم سيضعون خطة للمضي قدماً بعد فترة وجيزة.

الجوزاء (21 مايو - 20 يونيو):
بسبب طبيعته الهوائية، سيرسل الجوزاء رسالة نصية إلى شريكه السابق لأسابيع بعد الانفصال، إذ إنه بحاجة إلى إجابة على جميع أسئلته لمعالجة ما حدث، ولهذا السبب يجد مواليده أنه من المستحيل منع أنفسهم من التواصل، كما أنهم يحتاجون لدعمٍ كبيرٍ من الأصدقاء، لذا استعدوا للرد على جميع مكالماتهم، وطلبهم اللقاء.

برج السرطان (21 يونيو - 22 يوليو):
بعد الانفصال، ستكون لدى مواليد السرطان مجموعة من الانفجارات العاطفية، ولن يهتموا بمن يشاهدهم. وقد يقومون أيضاً بمحاولات يائسة لاستعادة حبيبهم السابق، ربما من خلال الحضور إلى منزله مع خطاب جاهز، إذ من الصعب عليهم أن يتقبلوا أن العلاقة قد انتهت، وسيتحدثون عنها لفترةٍ طويلة.

برج الأسد (23 يوليو - 22 أغسطس):
سيشعر مواليد الأسد، بدايةً، بالغضب والإهانة، لكنهم سيهاجمون الشريك السابق بعد ذلك، إذ سيبدؤون في الحديث عن مساوئه، وكيف سيندم على قراره التخلي عنهم، وربما يتبادلون الكلام الناري مع شريكهم السابق، لكن امنحهم أسبوعاً أو أسبوعين حتى يستقروا، وسيكونون سعداء بالمضي قدماً.

برج العذراء (23 أغسطس - 22 سبتمبر):
قد يحاول مواليد هذا البرج معرفة الخطأ الذي وقعوا فيه، وربما يناقشون الأمور مع معالج نفسي، وقد يشعرون ببعض الذعر أيضاً، خاصة أن الانفصال سيغير روتينهم اليومي تماماً. ستمر أشهر قبل أن يبدؤوا العودة إلى طبيعتهم، حيث إن برج العذراء معروف بأنه يستغرق وقتاً طويلاً للمضي قدماً.

برج الميزان (23 سبتمبر - 22 أكتوبر):
يتعامل المنتمون إلى برج الميزان مع الانفصال مثل الأبطال، لذا فإن مواليده سيعودون إلى ساحة المواعدة على الفور، حيث إنهم لا يأخذون الأمر على محمل شخصي أبداً عندما لا تدوم العلاقة، وسيشعرون بسعادة حقيقية عندما يرحل حبيبهم السابق، كما أنهم سيبقون على علاقة صداقةٍ قوية بهم، وربما يحضرون زفاف الحبيب السابق.

برج العقرب (23 أكتوبر - 22 نوفمبر):
كبرجٍ مائي يقدر الولاء قبل كل شيء، لا يوجد شيء يكرهه برج العقرب أكثر من الانفصال، خاصة إذا انهار بسبب الكذب أو الغش، وهذا سيجعله يفكر في نوع من الانتقام، حتى لو لم ينفذه.
وسوف ينتاب أصحاب برج العقرب الشعور بالحزن وبالغضب، وبينما يتقدمون في النهاية، فإنهم لا ينسون أبداً الخطأ الذي ارتكبه شريكهم السابق، وغالباً يجلبون هذه المشاعر إلى علاقتهم التالية.

برج القوس (22 نوفمبر - 21 ديسمبر):
بالنسبة لمواليد القوس، الانفصال هو أكثر من مجرد مرحلة انتقالية، بدلاً من الشعور بالحزن، إذ إنهم ينظرون إليه على أنه وقت مثير للقاء شخص جديد، أو قضاء إجازة.
لذلك، ليس لديهم مشكلة في التواصل مع الشريك السابق، وسوف يجتمعون معه، ولكنهم لن يرغبوا في العودة إليه فعلياً، فبالنسبة لهم قد انتهت العلاقة.

برج الجدي (22 ديسمبر - 19 يناير):
يدخل برج الجدي في وضع الانهيار الكامل بعد الانفصال، وسيتصل بوالدته ليخبرها بما حدث، وسينشر القصة على "إنستغرام"، حتى يعرف الأصدقاء المشتركون جانبهم من القصة.
وبمجرد أن يهدأ، فإنه قادر على المضي قدماً، والعودة إلى العمل، ونظراً لأنه يجد أن الانفصال مؤلم، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت، لبدء مواعدة أخرى.

برج الدلو (20 يناير - 18 فبراير):
بعد الانفصال، سيفعل مواليد الدلو كل ما بوسعهم لطرد حبيبهم السابق من مجموعة الأصدقاء المشتركين، وسيكون الهدف الوحيد لهم هو التحدث إلى أصدقائهم، والتحكم في رواية ما حدث، إذ إنهم يريدون أن يخرجوا فائزين من الانفصال، وسيتعاملون مع الأمر بشكل جيد؛ إذا سارت الأمور في طريقهم.
لكن في حال لم يكن الأمر كذلك، فتوقع أن تشعر بازدرائهم لسنوات قادمة.

الحوت (19 فبراير - 20 مارس):
بالنسبة لمواليد هذا البرج الرومانسي، يضربهم الانفصال في الصميم، لذلك لن يكونوا قادرين على التوقف عن التفكير في كل اللحظات الجميلة التي قضوها مع شريكهم السابق، وسيكون البكاء سيد الموقف، وسيجلسون في السرير مع أفلام حزينة، وأكوام من المناديل. وفي الواقع، قد ينتهي بهم الأمر إلى العودة للشريك.