أعلنت علامة بولغري عن إطلاق معرضها الاحتفائي، بعنوان «بولغري سيربنتي.. 75 عاماً من الحكايات المتواصلة» في دبي، الذي يسلط الضوء على القيم الجمالية المذهلة لمجموعة «سيربنتي»، التي تجمع عالم المجوهرات والفنون المعاصرة، لتدوين فصلٍ جديدٍ في المسيرة الأسطورية للمجموعة.

وترحب الفعالية بزوارها من جميع الفئات، من 15 وحتى 24 سبتمبر، لتأخذهم في رحلة حالمة تستكشف العلاقة الوثيقة بين إبداعات «سيربنتي» وعالم الفن، وتعزّز الملامح المعاصرة لهذه الأيقونة الفريدة.

وشكّلت الأفعى، على مر التاريخ، مصدر إلهام للحضارات المتعاقبة على امتداد العالم، حيث أثرت مخيّلة العديد من الفنانين والكتّاب والشعراء. أمّا علاقتها مع علامة بولغري، فبدأت مع إطلاق أول إصدارات مجموعة «سيربنتي» عام 1948، والتي نجحت منذ ذلك الوقت في تجسيد الجوهر الحقيقي للدار، ومواكبة متطلبات العصر في كل مرحلة، دون المساومة على جوهرها الأصيل.

أطلقت «بولغري» ورشة «سيربنتي فاكتوري»، وهي مبادرة فنية تحتفي بذكرى مرور 75 عاماً على إطلاق مجموعة «سيربنتي»، وتركّز في الوقت نفسه على رمز الأفعى، بوصفه مصدراً للإلهام يثري الإنتاج الإبداعي، مستفيدةً من الملامح الخاصة لهذا الرمز، الذي يعكس مواصلة الدار اعتمادها على عناصر الإلهام والرمزية والتقنيات والإنجازات القديمة؛ لتزويد مجموعة «سيربنتي» بملامح أسطورية، تمثّل أقصى درجات المهارة والإبداع.

«سيربنتي فاكتوري»:

تضمّ ورشة «سيربنتي فاكتوري» العديد من الأقسام، التي تشكل جزءاً من هوية رمز الأفعى، بدءاً من العناصر التراثية والمهارة الحرفية والتقنيات المتعددة، وصولاً إلى الحملة الترويجية الجديدة، التي تحتفي بالذكرى السنوية الـ75 للمجموعة، بكل ما تحمله من عناصر ارتباط بين الماضي والحاضر والمستقبل.

وتعرض الورشة مجموعةً مختارةً من أكثر إبداعات «سيربنتي» الرمزية من تشكيلة «بولغري» التراثية، لتصوّر نجاح هذه القطع في تجسيد تراث العلامة، وتصاميمها المبدعة، ومهارتها الحرفية، خلال مسيرة تطوّر «سيربنتي» على امتداد 75 عاماً. وكشفت «بولغري»، خلال رحلة المجموعة، عن فن استثنائي في توظيف الألوان والأشكال بطريقة متقنة على المجوهرات والمواد، ما قاد إلى استكشاف أبعاد جديدة لهذا الرمز القديم.

ثلاث فنانات إماراتيات:

دعت الدار إلى هذه المناسبة ثلاث فنانات إماراتيات، هن: الدكتورة عذراء خميسة، والدكتورة عفراء عتيق، وعزة القبيسي، لتقديم تفسيراتهن الخاصة لرمز الأفعى بأسلوب يعرض الطبيعة الفريدة لهذا الشعار. ويمكن لزوار الورشة رؤية التعبيرات الشخصية، والأعمال السردية لهؤلاء المبدعات.

مجوهرات جديدة من مجموعة «سيربنتي»:

تقدّم «بولغري» خمس قطع حصرية من مجوهرات «سيربنتي» الراقية، احتفاءً بمرور 75 عاماً على إطلاق المجموعة، لتكون عنوان فصلٍ جديد في حكاية هذه الأيقونة. ويتألق الإصدار الجديد برؤية فنية تدمج ثقافة الحياة الإيطالية لدى «بولغري» مع القيم الجمالية المذهلة، ليُكشف عن تحف كلاسيكية، لا يخبو ألقها رغم تطورها المستمر.