على مدى سنواتٍ طويلة، استطاع العديد من نجوم الشرق الأوسط جذب أنظار أهم العلامات التجارية الفاخرة والراقية، فكان من الطبيعي أن تعمل هذه العلامات على استقطابهم ليكونوا سفراء وممثلين لها في المنطقة.

في هذا التقرير، نرصد 5 سفراء شباب لأهم العلامات التجارية العالمية.

  • أحمد مالك

أحمد مالك:

في خطوةٍ جديدة لدار الأزياء الفرنسية الفاخرة «ديور»، اختارت الدار الفنان المصري الشاب، أحمد مالك، كأول سفيرٍ عربي لأزيائها الرجالية وعطورها في الشرق الأوسط، رغبة منها في تعزيز ارتباطها بالمنطقة العربية.

ولحظة الإعلان عن أحمد مالك سفيراً، قالت «ديور»، في بيانٍ لها، إن هذا الممثل المصري يُجسّد روح وتفرّد أسلوب الشركة، وأنه هو من يستطيع تمثيل الجرأة والإبداع اللذين تتمتع بهما الدار في الشرق الأوسط، كما نشرت «ديور» مجموعة من الصور للنجم الشاب، وهو يرتدي أزياء من توقيع الدار الفاخرة.

إلى جانب ذلك، فإن النجم المولود في القاهرة، والبالغ من العمر 27 عاماً، هو أيضاً سفير إقليمي للعلامة التجارية الفرنسية الفاخرة «كارتييه»، إذ ظهر خلال شهر يونيو الماضي في حملةٍ دعائية خاصة بالدار، ورافقته في ذلك الممثلة المصريّة تارا عماد، وأيضاً النجمان: ظافر العابدين، وهند صبري.

  • يسرى مارديني

يسرى مارديني:

اختيرت السباحة الأولمبية السورية، يسرى مارديني؛ لتكون سفيرةً لعلامة الساعات السويسرية «أوريس»، وقد مثلت يسرى العلامة التجارية في معرض «جنيف ووتش دايز» السنوي الرابع، الذي أقيم في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر.

وعن هذا التعاون، قالت الشركة السويسرية إنها سعيدة بانضمام يسرى إليها؛ كجزءٍ من مهمة «أوريس»؛ لإحداث التغيير نحو الأفضل.

ومن المعروف أن يسرى مارديني حولت تركيزها إلى عملها غير الربحي، وأطلقت مؤسسة يسرى مارديني، وذلك بعد مشاركة قصتها مع العالم في الفيلم الوثائقي «The Swimmers»، الذي رشحته منصة «نتفليكس» لجوائز «البافتا».

  • لولو باهيا

لولي باهيا:

تعتبر العارضة الجزائرية - الفرنسية، لولي باهيا، أحد سفراء الدار الفرنسية الشهيرة «إيف سان لوران بيوتي»، وقد لعبت دور البطولة في حملة ترويج أحمر الشفاه «Slim Matte» الخاص بالعلامة التجارية.

وفي يناير الماضي، أعلنت النجمة الصاعدة التي تستقر حالياً في العاصمة الفرنسية باريس عن هذا الخبر، إذ شاركت صورة من جلسة تصوير لها مع الدار، وعلقت بالقول إنها سعيدة للغاية؛ لكونها واحدة من سفيرات هذه العلامة الفاخرة.

  • آسيا الفرج

آسيا الفرج:

أصبحت مدونة الموضة ورائدة الأعمال الكويتية، آسيا الفرج، أول ممثلة من المنطقة، توقع عقداً مع العلامة الرياضية العالمية «New Balance» عام 2021. وتعتبر الفرج، مع أكثر من مليونَيْ متابع من «إنستغرام»، أحد أكثر المدونين المؤثرين في منطقة الشرق الأوسط عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهي مشهورة أيضاً في ماليزيا وإندونيسيا.