يحتفل السعوديون باليوم الوطني السعودي، وهو واحد من الأيام المميزة التي تمر بالمملكة، حيث تنطلق الفعاليات والاحتفالات في كل مكان، ويمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة والحفلات. لكن، إذا كنتم لا تهوون الصخب، وتفضلون الاستمتاع بالمعالم التاريخية، التي تمثل الهوية والتراث السعوديين، فسوف نرصد لكم أجمل المعالم والمناطق المميزة بالسعودية.

وجهات سعودية عليكم زيارتها في اليوم الوطني:

  • وادي حنيفة

1. الرياض:

تعتبر الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ووجهتكم المثالية، للاستمتاع بأجواء سعودية خالدة في اليوم الوطني، إذ يمكنكم زيارة العديد من المعالم الثقافية والتاريخية في المدينة، مثل: قصر المصمك القديم، وقلعة المصمك، التي تعكس الثقافة العربية التقليدية، والاستمتاع أيضاً بالتسوق من خلال الأسواق التقليدية، مثل: سوق الزل، وسوق المساكن، حيث الحرف اليدوية التقليدية. وللاطلاع على التاريخ الغني للمملكة، ننصحكم بزيارة المتحف الوطني في الرياض، حيث يحتوي على العديد من المصنوعات اليدوية الغنية، والتحف، والحلي، التي ترصد ثقافة شعب السعودية قديماً، كذلك سوق الديرة من المناطق السياحية التي تستمتعون فيها بأجواء سعودية خالصة.
ومن المناطق الممتعة في الرياض، أيضاً: وادي حنيفة وهو من الوجهات السياحية المميزة، حيث يجمع بين الجمال الطبيعي الخلاب والتاريخ العريق، ما يجعله مكاناً مثالياً للاسترخاء، والاستمتاع بالتجربة السياحية الفريدة. إذا كنتم تبحثون عن واحة طبيعية مذهلة، وتجربة فريدة من نوعها، فإن وادي حنيفة هو الوجهة المثالية لكم، إذ يوفر العديد من الأنشطة والفعاليات، التي يمكن للزوار الاستمتاع بها، من خلال رحلات القارب على نهر الوادي، للاستمتاع بالمناظر المائية الساحرة، بالإضافة إلى ذلك يمكن للزوار القيام برحلات التخييم، والتسلق، وركوب الدراجات الجبلية في المنطقة.

  • المسجد العائم

2. جدة:

تعتبر مدينة جدة من أهم المدن التاريخية في المملكة العربية السعودية، حيث تقع على ساحل البحر الأحمر، ويعود تاريخها إلى مئات السنين، وتحتوي جدة على العديد من المعالم التاريخية الرائعة، التي تروي قصة المدينة، وتعكس تراثها الثقافي العريق.
وتضم جدة العديد من المناطق التاريخية والمعالم الأثرية، التي ننصحكم بزيارتها في اليوم الوطني السعودية، على رأسها المسجد العائم بجدة، الذي يُعتبر من المعالم السياحية البارزة في المملكة. ويقع هذا المسجد الرائع على ساحل البحر الأحمر في مدينة جدة، ويعد واحداً من المساجد الأكثر تميزاً في المنطقة.
هناك، أيضاً، منتزه الشلال، الذي يعد واحداً من أجمل الأماكن السياحية في العالم. ويقع هذا المنتزه الساحر في قلب الطبيعة الخلابة، حيث يتدفق الشلال المذهل بجماله، ويخطف أنظار الزوار. ويعتبر منتزه الشلال واحة من الهدوء والسكينة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي في المسارات الطبيعية، والاسترخاء تحت ظلال الأشجار الكثيفة.
وللتقرب من تاريخ المملكة الساحر، زوروا متحف بيت نصيف، الذي يختصر تاريخ جدة، إذ يعود بناؤه لعام 1872 الميلادي، ويعبر عن حقبة تاريخية مهمة في تاريخ السعودية.

  • منطقة عسير

3. عسير:

تضم منطقة عسير، في المملكة، مجموعة من المعالم السياحية، التي تتميز بها الأجواء السعودية الخالصة، والتي تأسر القلوب، وتسحر العيون. لذلك، يمكنكم اختيار الوجهات الواردة في السطور التالية، للاستمتاع باليوم الوطني.

  • منتزه عسير الوطني

منتزه عسير الوطني:

يتميز منتزه عسير الوطني بجمال طبيعته الساحرة، حيث يحتضن المنتزه تشكيلة كبيرة من التضاريس الطبيعية المختلفة، مثل: الجبال والوديان والشلالات، ويمكن للزوار الاستمتاع بالمشي، أو ركوب الدراجات الهوائية في المسارات المخصصة، أو الاسترخاء في مناطق النزهة، كما يوفر المنتزه فرصة لمشاهدة الحياة البرية المتنوعة والنباتات النادرة.

  • قلعة شمسان

قلعة شمسان:

تعتبر من أقدم القلاع في المملكة، ولها قيمة تاريخية كبيرة، إذ كانت مركزاً حضرياً، ومحوراً تجارياً في الماضي، حيث كانت تعد محطة تجارية مهمة على طرق التجارة القديمة، كما كانت تستخدم كقاعدة عسكرية لحماية المنطقة والسكان من الهجمات.

  • حي البسطة

حي البسطة:

من الأحياء السعودية القديمة، ويقع في مدينة أبها العريقة، ويعد أقدم التجمعات السكانية في السعودية، ويحتوي على مبانٍ وقلاع ومعالم أثرية تاريخية، تجمع الماضي وحكايته في قلب العصر الحديث، ويحتوي الحي العريق على متاجر تقليدية قديمة، يمكنكم التجول بينها للاستمتاع بالتاريخ السعودي، واقتناء الهدايا التذكارية أيضاً.