حفل الزفاف مناسبة سحرية وخاصة في حياة النساء، إنه يوم مليء بالحب والفرح والاحتفال. وأحد أهم جوانب هذا الحفل هو فستان الزفاف، وتحلم العرائس بارتداء فستان جميل ومذهل في يومهن الكبير، في حين أن هناك عدداً لا يحصى من الخيارات المتاحة، إلا أن بعض فساتين الزفاف تتميز بتصميماتها المذهلة وأسعارها الباهظة. فلنكتشف، معاً، أغلى فساتين الزفاف في العالم، والأسباب وراء أسعارها الفلكية.

أغلى فساتين الزفاف حول العالم:

  • فستان زفاف أنجيلا بيبي

1. فستان زفاف أنجيلا بيبي:

اختارت عارضة الأزياء والممثلة الصينية، أنجيلا بيبي، أغلى فستان زفاف في العالم لحفل زفافها، وجاء من توقيع دار الأزياء العالمية «ديور»، إذ بلغت تكلفته حوالي 31 مليون دولار، ليتربع على عرش أغلى فستان زفاف حول العالم.

وبحسب المعلومات الواردة من دار الأزياء العريقة، استغرق العمل على الفستان قرابة الـ5 أشهر، حيث تم تصميمه بعناية لإبراز جمالها، وأسلوبها الفريد. ويتكون الفستان من 7 تنورات داخلية، وذيل طوله 10 أقدام، وحوالي 100 وردة من الدانتيل شانتيلي. اعتبر فستان زفاف بيبي تحفة فنية في التصميم، إذ تميز بتفاصيل دانتيل معقدة، وتطريز دقيق، وصورة ظلية أنيقة تكمل إطلالتها بشكل مثالي، وتم تزيين الصدرية بالكريستالات المتلألئة، ما أضاف لمسة من التألق إلى المظهر العام.

  • فستان الزفاف الألماسي

2. فستان الزفاف الألماسي:

هذه التحفة الفنية هي ثمرة التعاون بين المصمم رينيه شتراوس، والصائغ مارتن كاتز، في عام 2006، وتم تصميم هذا الفستان الأيقوني لضمان تسليط الضوء على العروس بشكل حِرَفي، فهو مصنوع من الألماس عيار 150 قيراطاً، وأجود أنواع الحرير، ويبدو فستان الزفاف الألماسي سريالياً بسبب بريقه.

وضع المصممون تسعيرة فلكية لهذا الفستان، وصلت إلى 12 مليون دولار، حيث أطلقوا هذه القطعة الفنية لاستخدامها في ترويج أزيائهم، وإبهار المترددين على متاجرهم بواحد من أغلى فساتين الزفاف حول العالم.

  • فستان يومي كاتسورا

3. فستان يومي كاتسورا:

ليس من المستغرب أن هذا الفستان لم يتم بيعه حتى الآن، نظراً لسعره الباهظ البالغ 8.5 ملايين دولار، وقد صنعت المصممة اليابانية يومي كاتسورا ثوبين فقط من هذا النوع.

فستان الزفاف الرائع هذا صمم من الحرير الفاخر والساتان، ويتميز أيضاً بأحجار كريمة ثمينة مع زخرفة معقدة، بالإضافة إلى التطريز اليدوي الذي يزيد قيمة القطعة، كما أنه يحتوي على حوالي 1000 لؤلؤة وزخرفة نادرة من الذهب الأبيض عيار 5 قراريط. وكاتسورا حرفية بارعة تعمل في هذا المجال منذ 50 عاماً، ودرست الموضة بباريس في Les Ecoles de la Chambre Syndicale de La Couture Parisienne، بالإضافة إلى ذلك تتميز بتقديم أزيائها في أول عرض لجمع العرائس على الإطلاق يعقد في اليابان. وفي عام 1981، وسعت كاتسورا أعمالها إلى إنجلترا وفرنسا والولايات المتحدة؛ لتصبح مصممة عالمية مشهورة.

  • فستان زفاف أمل كلوني

4. فستان زفاف أمل كلوني:

اختارت أمل كلوني فستان زفافها إلى النجم العالمي جورج كلوني من توقيع "أوسكار دي لا رنتا"، وجاء مصنوعاً من الدانتيل الأنيق، ووصل سعره إلى 4.6 ملايين دولار، وشارك مصمم الأزياء الراحل، إليونورا فيانو، تفاصيل حول فستان الزفاف الأسطوري، حيث أكد أنه من بين أكثر فساتين الزفاف التاريخية، ويعد هذا الفستان الأخير له قبل وفاته.

  • فستان زفاف فيكتوريا سواروفسكي

5. فستان زفاف فيكتوريا سواروفسكي:

أطلت المغنية النمساوية، فيكتوريا سواروفسكي، في حفل زفافها، بفستان ساحر وأنيق، لكن لم يتخيل البعض أن سعره وصل إلى مليون دولار. صُنع فستان زفاف فيكتوريا حسب طلبها، من أكثر من 500 ألف بلورة سواروفسكي، ما جعله فستاناً فاخراً. الفستان، الذي صممه مايكل سينكو، تميز بقصة فستان الأميرة الكلاسيكية على شكل حرف (A)، مع تنورة فخمة، وصدر شفاف، وبلغ وزنه حوالي 45 كيلوغراماً.

  • فستان زفاف كريستينا مراد

6. فستان زفاف كريستينا مراد:

يعد فستان زفاف زوجة إيلي صعب جونيور، واحداً من أجمل فساتين الزفاف، وأكثرها إسرافاً على الإطلاق. صمم هذا الفستان إيلي صعب نفسه، وضم أكثر من 500 ألف قطعة من الترتر، بالإضافة إلى التول المطرز، وذيل طوله 4 أمتار، وبلغت تكلفة فستان كريستينا مراد قرابة المليون دولار.

  • فستان زفاف كيت ميدلتون

7. فستان الدوقة كيت ميدلتون:

ارتدت كيت ميدلتون فستان زفاف من تصميم سارة بيرتون، المصممة الإبداعية لدار ألكسندر ماكوين. وصف هذا الثوب بالأيقوني ذي التصميم الرومانسي والكلاسيكي، وبلغ سعره 434 ألف دولار، وجاء بتصميم ضيق على الخصر، وجاء الكمان طويلين، والياقة مصنوعة من الدانتيل، ما ذكر بتصاميم فساتين الزفاف الأسطورية، مثل فستان زفاف غريس كيلي. يشار إلى أن الملكة الراحلة إليزابيث الثانية أهدت كيت تاجاً متلألئاً مرصعاً بحوالي 1000 ألماسة.