باتت الإمارات وجهة مفضلة للسياحة العالمية، ويقصدها الناس من مختلف القارات والبلدان، بهدف الاستمتاع بكل المعالم المميزة التي تضمها، والتي اشتهر معظمها على مستوى العالم أجمع.

وقد كانت، للتخطيط السليم الذي أسسته الدولة بكل أركانها، آثار واضحة وجلية على موقع الإمارات السياحي العالمي، وباتت تعتلي فيه مكانةً عالية جداً، فلا تخلو قائمة سياحية عالمية للأفضل، أو جائزة مرموقة، من وجود الإمارات ومواقعها وإماراتها بها.

وعلى هذا المنوال، حازت مواقع إماراتية عدة جائزة «تيكتس» لأجمل معلم سياحي، إذ استطاع كل من: متحف اللوفر، وتيرا، وجناح الاستدامة في «إكسبو»، و«القرية العالمية»، التتويج بعدد من فئات هذه الجائزة، التي تمنحها منصة حجز التذاكر الرائدة عبر الإنترنت (تيكتس)، التي أعلنت عنها في 20 من شهر سبتمبر الحالي.

وتكرم هذه الجائزة، التي تقام للعام السابع على التوالي، المواقع المتميزة في عالم المتاحف، والمعالم السياحية، والتجارب، وقد فازت فيها ثماني دول، من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • جزيرة النخلة

فئات الجائزة

وتقسم الجائزة لسبع فئات، تعكس تنوع التجارب، وتعبر عن وجهات السفر المفضلة، التي اختارتها المنصة، وتوزعت هذه الفئات كالتالي:

1. المكان الأكثر تميزاً.

2. أفضل متحف.

3. أفضل معلم سياحي.

4. أفضل تجربة عائلية.

5. أفضل تجربة.

6. أفضل جوهرة خفية.

7. المكان الأكثر ابتكاراً.

وفازت وجهات مختلفة من دول عدة بهذه الجوائز، فبجانب الإمارات العربية المتحدة توجت: فرنسا، وإيطاليا، وهولندا، والبرتغال، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وجاءت النتائج بعد تقييمات قدمها أكثر من مليون ونصف المليون عميل للمنصة، وقد تم اختيار الإمارات بصفتها المكان الأكثر تميزاً، بجانب دول أخرى.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة «تيكتس»، لورينس لورينك: «تُعد جوائز أجمل معلم سياحي احتفالًا بالثراء الثقافي والابتكار، ومجموعة متنوعة من التجارب، التي تقدمها المتاحف والمعالم السياحية للعالم».

وأضاف أن هذه الجائزة تعكس، بكل صدق، تجارب الجمهور العالمي الفريدة، خاصةً أنهم هم أصحاب التقييمات والترشيحات، معرباً عن فخره وسعادته بدور منصته في جعل الثقافة متاحة للجميع كما حدد، مبيناً أن الاحتفال بالفائزين، سيكون خلال شهر أكتوبر المقبل.

  • القرية العالمية

المواقع الإماراتية الفائزة

وتالياً، التصنيفات التفصيلية للجوائز، التي حازتها المواقع الإماراتية، ضمن هذه الجائزة العالمية:

- «القرية العالمية».. المكان الأكثر تميزاً.

- متحف اللوفر أبوظبي.. أفضل متحف.

- مدينة أكوافنتشر المائية.. أفضل تجربة عائلية.

- «برج العرب».. أفضل معلم.

- رحلات السفاري الصحراوية الصباحية.. أفضل نشاط.

- «ذي فيو» بنخلة الجميرا.. أفضل جوهرة خفية.

- «تيرا» جناح الاستدامة في «إكسبو».. المكان الأكثر ابتكاراً.

وتمنح جميع جوائز «تيكتس»، بناء على تقييمات الجمهور الذي يزيد عدده على المليون ونصف المليون شخص، باستثناء جائزتَيْ: «أفضل جوهرة مخفية»، و«الأماكن الأكثر ابتكارًا»، إذ تمنح هاتان الجائزتان عن طريق لجنة تحكيم مكونة من خبراء عالميين بمجال السياحة.