باتت السعودية حاضرةً بقوة في مشهد صناعة الأزياء العالمية، بفضل مصممي الأزياء السعوديين، وكذلك عارضات الأزياء السعوديات، اللواتي يقدمن أفضل العروض لأهم دور الأزياء الفاخرة، وحضور أبرز الفعاليات المتخصصة في الموضة.

وفي أسبوع ميلانو للموضة هذا العام، شارك أكثر من أربعين مصمماً سعودياً، ينتمون لبرنامج «100 براند سعودي»، في معرض «وايت» ميلانو الشهير، الخاص بالأزياء النسائية، حيث قدموا عدداً من أجمل التصاميم الجديدة لربيع وصيف 2024.

وإلى جانب هذا الحدث البارز، الذي يُعقد للسنة الثانية على التوالي، توجهت عارضتا الأزياء السعوديتان: هلا عبدالله ولما العقيل إلى ميلانو، رفقة مؤثرة الموضة العراقية المقيمة في دبي ديما الأسدي، لحضور عرض دار الأزياء الإيطالية «ماكس مارا».

  • هلا عبدالله وديما الأسدي

ومن أجل هذه المناسبة، أطلت هلا عبدالله بفستانٍ باللون البرتقالي المحروق، مع فتحات حول الصدر، وأضافت حزاماً كبيراً حول خصرها.

  • لما العقيل مع ديما الأسدي

بينما اختارت لما العقيل بدلةً باللون البيج من «ماكس مارا»، ارتدت تحتها قميصاً كستنائي اللون، والتقت العارضتان السعوديتان المدونتين ورائدتَي الأعمال اللبنانيتين: كارين وازن، ونتالي فنج، خلال العرض.

واختارت العلامة التجارية «ماكس مارا» عارضة الأزياء المغربية البريطانية نورا عطال، وعارضة الأزياء الهولندية من أصل مصري إيمان همام، للسير على المدرج.

  • هلا عبدالله

ولم يكن فقط عرض «ماكس مارا»، الذي وجدت فيه العارضتان السعوديتان، إذ وجدتا أيضاً في عرض دار الأزياء الإيطالية موسكينو، حيث ارتدت عبدالله فستاناً قصيراً مطرزاً بالترتر، كتب عليه ما معناه: «في الحب نثق».

وفي عرض «موسكينو»، ابتكرت مصممة الأزياء كارلين سيرف دي دودزيل مجموعة رائعة ومتناسقة، يمكن أن تناسب أي امرأة، كما استغلت غابرييلا كاريفا جونسون أسلوب موسيقى الراب، في إطلالات تتميز بالتنانير المكشكشة، والمتعددة الطبقات، والدنيم، والمربعات الكبيرة.

كما لم تفوت عبدالله عرض العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة «برادا»، إذ كتبت على «إنستغرام» أنها استمتعت بـ«وسادات الرأس والكتفين»، والتفاصيل الهامشية، و«الأقمشة الراقية الانسيابية» وتصميمات الأكمام الفريدة التي ظهرت في العرض.

وكذلك وجدت لما العقيل في عرض أزياء العلامة التجارية «Aigner»، إذ روجت - من خلال حسابها الرسمي - إحدى الحقائب التي صممتها العلامة لعرض أزياء صيف وربيع 2024.

  • السعوديتان لما وهلا تلفتان الأنظار.. في أسبوع ميلانو للموضة

لما العقيل وهلا عبدالله:

تعتبر لما العقيل عارضة أزياء ومدونة جمال سعودية، ويتابعها أكثر من 600 ألف شخص عبر حسابها على «إنستغرام»، وتشارك جمهورها يومياً أجمل إطلالاتها ونصائحها عن المكياج والشعر، إلى جانب أنها تقوم بعرض بعض الأزياء والإكسسوارات والحقائب، الخاصة بدور الأزياء الفاخرة، عبر حسابها.

كذلك، هلا عبدالله عارضة أزياء سعودية، ظهرت في مقابلات تلفزيونية عدّة، وحققت شهرة واسعة في الوطن العربي، ويفوق عدد متابعيها على «إنستغرام» المليونين ونصف المليون شخص. وتهتم هلا بكل ما يتعلّق بالفن، إذ درست الهندسة المعمارية في الولايات المتحدة الأميركية، وتخرجت عام 2015. لكنها، بعد انتهاء دراستها، قرّرت الاتجاه إلى مجال الأزياء، حيث أطلقت العديد من الماركات باسمها، أشهرها ماركة خاصة بتصميم المجوهرات والساعات.