في فصل الخريف، تتأثر اتجاهات الموضة بتغير الأجواء حيث يصبح الطقس أكثر برودة، وتتلون الطبيعة بألوان: الأصفر والبني والبرتقالي البني، وتتعرى الأشجار من أوراقها، وتنبعث من الأرض رائحة تبث في النفوس الطمأنينة والأمل والدفء، ما يحتم إعادة النظر في خزانة الملابس، والتأكد من إضافة بعض القطع والإكسسوارات المناسبة للموسم الجديد، والتي من شأنها أن تمنح من ترتديها إطلالة متميزة وأنيقة.

ووفقاً لخبراء الموضة، فإن هذا الخريف يتمحور حول الألوان الخريفية والترابية، والأقمشة الملموسة المصممة لتوفير شعور بالراحة والفخامة في الوقت ذاته، إلى جانب المجوهرات والإكسسوارات التي تتناغم مع أجواء هذا الموسم الرائع.

نستعرض هنا اتجاهات الإكسسوارات لهذا الخريف، لتختاري منها ما يعبر عن أسلوبك الشخصي.

الأوشحة كبيرة الحجم:

يتمحور فصل الخريف حول الشعور بالدفء دون المساس بالأناقة، وتعد الأوشحة الكبيرة الحجم، المصنوعة من الأقمشة الفاخرة، طريقة رائعة لإضافة لمسة من الفخامة إلى أي زي، مع الحفاظ على الدفء.

ويمكنكِ التفكير في الأنواع الفخمة، المصنوعة من الكشمير أو الصوف أو مزيج الصوف والكشمير، وكلها ناعمة للغاية على البشرة، ويمكن ارتداؤها مع ملابس مختلفة متعددة، لمساعدتك على تكوين مجموعة من الإطلالات المختلفة.

كما أن هذه الأوشحة تتميز بأنها متعددة الاستخدامات، حيث يمكنك أيضًا تصميمها بطرق مختلفة، بدءاً من لفها حول رقبتك في طبقات، إلى ثنيها على كتفيك مثل الشال.

وتذكري أن تختاري وشاحاً بأحد الألوان الترابية، المستوحاة من الطبيعة لهذا الموسم، والتي تشمل: أخضر الغابة، وبني الشوكولاتة، والبرتقالي المحروق، والبورجوندي.

قلائد السلسلة المكتنزة:

من المتوقع أن تكون هذه القلائد اتجاهاً رائجاً هذا الموسم. لذا، في حال رغبتِ في إضافة قطعة واحدة فقط من المجوهرات إلى مجموعتك، فاختاري قلادةً من هذا النوع، إذ تتناسب السلسلة المكتنزة مع كل شيء على الإطلاق، لكنها تبدو جيدة بشكل خاص مع المظهر البسيط.

وستقدم لكِ هذه السلسلة إطلالة جريئة ومعاصرة ورائعة دون عناء، كما أن هذا النوع يستمر في العودة إلى الموضة، لذا هي قطع استثمارية، تصمد في النهاية أمام اختبار الزمن.

ومن أجل الحصول على مظهر أنيق، ارتدي سلسلة مكتنزة مع قلائد أخرى بأحجام متباينة، وسمك مختلف، لكن حافظي على اختيارها جميعاً من المعدن نفسه؛ لضمان أن يظل مظهرك أنيقاً دون مبالغة.

القفازات الجلدية:

عندما يتعلق الأمر بإكسسوارات الموضة الفاخرة الخالدة، فإن القفازات الجلدية تستحق الاستثمار، ومن غير المرجح أن تفقد شعبيتها على الإطلاق، إذ إنها - بجانب الحفاظ على دفء يديك - تضيف إحساساً بالأناقة إلى أي ملابس، وتضفي ذوقاً باهظ الثمن، لذا ابحثي عن زوجٍ ناعم ومرن من اللون الأسود، أو البني الكلاسيكي، للحصول على زوج متعدد الاستخدامات يتماشى مع كل شيء، أو اختاري زوجاً من الألوان الجريئة، وارتديه مع ملابس محايدة.

ويمكنكِ الاختيار من بين القفازات المزخرفة، والمرصعة بالجواهر، والمطرزة، على المعصمين وعلى الظهر. لذا، بدلاً من أن تكون القفازات مجرد خيار عملي، فقد يصبح الزوج المتميز حقاً أكثر الأزياء المرغوبة.

 

المخمل في كل شيء:

تعتبر الإكسسوارات المخملية طريقة رائعة، لتسليط الضوء على هذا الاتجاه لهذا النسيج الفاخر الملمس. فمن القفازات وحقائب اليد إلى إكسسوارات الشعر، تمتلئ متاجر المصممين المفضلة لدينا، حالياً، بقطع جميلة للاختيار من بينها. وتعتبر ربطات الشعر المخملية، على وجه الخصوص، اتجاهاً رئيسيًا لهذا الخريف، لذا اختاري واحدة بلون خريفي كلاسيكي، أو اختاري اللون الأسود ليتماشى مع أي إطلالة.